الجمعة , 28 يوليو 2017
الرئيسية » برنامج سكني 1438 رابط استعلام عن الاسماء وزارة الاسكان السعودية

برنامج سكني 1438 رابط استعلام عن الاسماء وزارة الاسكان السعودية

برنامج سكني 1438 الموافق 2017 هو احد البرامج التي اطلقتها وزارة الاسكان السعودية وذلك لمساعدة المواطن السعودي في ايجاد وحدة سكنية او ارض سكنة والمساعدة في تمويل هذا السكن بالتمويل اللازم من قبل برنامج صندوق التنمية العقارية.

برنامج سكني وزارة الاسكان السعودية

ومنذ التنويه عن برنامج برنامج سكني وما يحويه من منتجات سكنية متعددة فقد بات واضح ان وزارة الاسكان عازمة على تقديم افضل المنتجات السكنية وبتمويل ميسر ليس في المناطق المؤهلة ولكن تشمل الكثير من المناطق الحيوية الاخرى بالمملكة العربية السعودية.

وقد تم وضع آليات خاصة ومحددة من قبل وزارة الاسكان في تقديم خدمات الاسكان للمواطنين وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين بضرورة تقديم وتسهيل البنية التحتية الواجب توافرها لخدمة المواطن السعودي اولاً.

وبناء على قرار مجلس الوزارء السعودي بتحديد اختصصات وزارة الاسكان السعودية في تطوير الخدمة التحتية لذلك تم تحديد ثلاث اهداف هامة هي المنوطة بها وزار الاسكان وتحمل على عاتقها تقديم العون بها.

برنامج سكني التسجيل في الاسكان السعودي

اولا هذه الخدمات  في برنامج سكني هي الوحدات السكنية والتي تقوم فيها وزاره الاسكان السعوديه بالاتفاق مع كبرى شركات المقاولات والانشاءات بعمل مخطط كامل يضم احدى او بعض من العناصر الاتية وهي فيلا عصرية او تخطيط ارض تصلح لبناء سكن مستقل او انشاء شقق سكنية ضمن عمائر او ابراج سكنية وكذلك انشاء مجمعات سكنية راقية وهو ما يطلق عليه تاون هاوس.

منتج الوحدات السكنية يشمل ايضا تحميل كلفة كبيرة على وزارة الاسكان , لانها تقوم بانشاء البنية التحتية الكبرى بالمنطقة الجديدة , حيث تقوم وزارة الاسكان عبر برنامج سكني بالاتفاق مع شركات المقاولات على تنفيذ وتمهيد الطرق وايضا باستخدام معدات البناء الحديثة في تطوير المنطقة والتخطيط الجيد للبناء وذلك مع الاتفاق مع كبرى شركات الاستشارات العقارية في متابعة التخطيط والتنفيذ لكل ما يتم الاتفاق عليه بين وزارة الاسكان والمقاولين.

برنامج سكني صندوق التنمية العقاري

يتم تخطيط المدن السكنية بناء على احتياجات المجمع السكني من مراكز خدمات سواء مراكز طبية او مسجد وكذلك مدارس تخدم كافة المراحل بالاضافة إلى توصيل كافة الخدمات إلى كل وحدة سكنية بشكل امان مثل الكهرباء وايضا المياه بالاضافة إلى شبكة الصرف الصحي والعمل على تكوين شكل جمالي بالزراعات الخضراء بين الواحدت السكنية.


ثانيا المنتج الثاني من برنامج سكني هو الاراضي السكنية يتم هذا الهدف من انشاء برنامج سكني هو تكون بنية تحتية قوية للاراضي التي تصلح تنشاء عليها مسكن , مع تخصيص المساحات وتحديد كافة الحدود لكل قطعة عن الاخرى.

يتطلب هذا المنتج هو تخصص كل قطعة ارض ضمن مخطط يوضح معالم المنطقة السكنية ولا تتكلف وزارة الاسكان سوي توصيل الخدمات الازمة لاقامة حياة راقية فيها وهي توصيل المياه وتوصيل الكهرباء وايضا انشاء شبكة صرف صحي.

برنامج سكني وزارة الاسكان السعودية استعلام عن طلب

اما المنتج السكني الهام في برنامج سكني هو التمويل السكني المدعوم وهو شكل من اشكال الدعم السكني يحاول هذا المنتج في القضاء على قوائم الانتظار برنامج صندوق التنمية العقارية بإتحة فرصة دخول ممولين عقاريين عبر القطاع الخاص للمساعدة في تقدم التمويل اللازم لبناء الوحدات السكنية.

حيث تقوم وزارة الاسكان بسداد تكاليف تمويل الوحدات السكنية والتي حصل عليها المستفيد من قبل ممولين عقاريين اما تابعين لشركات خاصة بالعقار او تابعة لاي من بنوك العقار السعودية , ثم تقوم وزارة الاسكان بتسديد التمويل إما بشكل جزئي او بشكل كلي.

وذلك بناء على قواعد وقواني صندوق التنمية العقارية والذي يحدد كيفية تسديد التمويل بناء على عدد افراد الاسرة الخاصة بالمستفيد وكذلك مستوى دخل المستفيد الشهري.

برنامج سكني استعلام عن الاسماء 1438

ويمكن معرفة اسماء من حصول على اي من منتجات الاسكان عبر برنامج سكني من الضغط على الرابط التالي :

رابط الاستعلام مستفيدي برنامج سكني

على ان يقوم مستفيدي وزارة الإسكان في معرفة ما تم تخصصيه بالضغط على مستفيدي التخصيص والذي يتيح معرفة المنتج السكني الذي حصل عليه مدعوم بالاسم ورقم الهوية , كما يشمل ايضا مستفيدي صندوق التنمية العقارية وبالضغط على مستفيدي التخصص يتم سرد كافة المستفيدين برنامج سكني.

.
برنامج سكني 1438 رابط استعلام عن الاسماء وزارة الاسكان السعودية
برنامج سكني 1438 رابط استعلام عن الاسماء وزارة الاسكان السعودية

صور العرض

برنامج سكني 1438 رابط استعلام عن الاسماء وزارة الاسكان السعودية



موضوعات اخرى ذات اهتمام

تعليق واحد

  1. تعقيبات: برنامج سكني | أخبار وطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *