أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية

ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية، عالمنا يحتوي على الكثير من الظواهر الغريبة والتي تكون من صنع الله عز وجل وليس من صنع الإنسان، ومع ذلك يكون أكثر الناس لا يصدقون بوجودها على أرض الواقع، وهناك بعض الظواهر التي يمكننا مشاهدتها بجانبنا ومعرفة قدرة الله سبحانه وتعالي.

1- لون الشمس

جميعنا يعلم كيف يكون شكل الشمس الأصفر عندما تشرق في الصباح وعندما تغرب في الليل، لكن في اللحظة المناسبة تستطيع مشاهدة لون الشمس بلون أخضر خفيف، وتستطيع أن تلاحظ هذه الظاهرة عند غروب الشمس، لكنها تستمر فقط لبعض ثواني قليلة جداً، وهذا الحدث يعرف باسم الوميض الأخضر، وسبب تغير لون الشمس بسبب أن الغلاف الجوي يتسبب في إنكسار ضوء الشمس لمجموعة من الألوان المنفصلة والتي منها الأخضر.

جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع

2- موجه في البرازيل

هناك بعض الأشحاص الذين هم ماهرون بركوب الأمواج ودائماً يرغبون بموجة عالية تستمر دون توقف وبدون أن تنكسر وكذلك بدون نهاية، لكن الأمر الغريب هو أن هذا الأمر يحدث بالفعل في البرازيل، ويمكن للموجه أن تصل الي مسافة حوالي 800 كيلو متر بدون التأثير على سرعتها ومع إرتفاع 3.7 متر، ويعود السبب في هذه الظاهرة الي إرتفاع مد المحيط الأطلسي وتدفق المياه منه الي النهر، وبالرغم من أن هذه الموجة يتمناه ماهرو ركوب الأمواج إلا أنها واحدة من أكثر الأمواج خطورة.

3- الحمم البركانية الزرقاء

تعتبر الثورات والحمم البركانية من أخطر الكوارث الطبيعية في العالم، وعادةً يكون لون الحمم البركانية باللون الأصفر والبرتقالي مع بعض الدرجات المختلفة، لكن في إندونيسيا تحديداً جبل إيجن كوا بجزيرة جافا فالأمر مختلف كلياً، حيث أن الحمم البركانية التي تصدر من البركان تكون باللون الأزرق، والسبب يعود الي وجود عدد كبير جداً من الكبريت المركز في منطقة البركان، وبجانب الإحتراق ينتج عنه بما يسمي “اللهب الأزرق”، وبسبب ذلك لا يمكننا أن نعرف مدي تأثير الحمم البركانية إلا في الليل فقط.

ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية

4- أجسام حية تتحول الي حجر

بحيرة ناترون معروفة أيضاً باسم نطرون الموجودة في تنزانيا بشمال أفريقيا، هذه البحيرة إشتهرت بعد أن قام المصور نيك برانت بإلتقاط صور لبعض الحيوانات التي تحولت الي حجارة بسبب مياه البحيرة نفسها، والتي تحتوي على عدد كبير جداً من الأحماض، وهي قادرة على تلف جسم أي حيوان بالكامل سواء كانت العيون أو أي عضو آخر في الجسم، وفي حالة اذا كان هناك حيوان ما توفي داخل البحيرة، فإنه يتحول الي حالة من حالات التحميض، وتقوم المياه بدفعه الي أطراف البحيرة لكي تظهره على شكل لوحة فنية وفي نفس الوقت تخذر أي شخص يقترب من هذه البحيره.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الحيوانات التي لم تتأثر بهذا الأمر وإستطاعت العيش داخل البحيرة بدون أية مشاكل، بعكس بعض الحيوانات الأخري التي تتأثر كثيراً.

5- صحراء أتاكاما

هناك ثلاثة أمور رئيسية نجدها دائماً في جميع الصحاري وهي درجة الحرارة المرتفعة للغاية ونقص في المياه ونقص في عدد الحيوانات أو البشر، لكن الأمر مختلف كلياً في صحراء أتاكاما في أمريكا الشمالية (هذه الصحراء معروفة محلياً باسم الصحراء المزهرة) في فصل الشتاء تحديداً ما بين شهر نوفمبر وديسمبر تحبط الكثير من الأمطار الغزيرة التي ينتج عنها نمو عدد كبير جداً من الزهور، لكن بسبب أن الصحراء نادراً ما تمطر، تحدث هذه الظاهرة تقريباً كل 7 أعوام، ومع تغير المناخ في جميع أنحاء العالم، أصبحت هذه الظاهرة تظهر كل عامين فقط.

عروض العثيم اليوم

[divider] .

ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية
ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 9 ): 1 23 ... 9التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد