أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع

جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع، في أواخر العام الماضي، أعلنت شركة شاومي عن جوال Redmi 5 و Redmi 5 Plus بشاشات بنسبة طول الي عرض 18:9، ثم نقل هذه الميزة الي الإصدارات الأخري مثل Redmi 5 Note و Redmi S2 وغيرهم من جوالات سلسلة Redmi Series، كما أن جميع هذه الجوالات لا تأتي مع نوتش، لكن يبدو أنه حان الوقت لكي تطلق الشركة جوال بنوتش مثل الجوالات التي تم الإعلان عنها سابقاً في بداية هذا العام. بعد أن تم الإعلان عن جوال Redmi 6 و Redmi 6A، أعلنت شركة شاومي مباشرة عن النسخة الأقوي بينهم جميعاً وهي Redmi 6 Pro، والإختلاف ليس فقط في المواصفات، بل أيضاً التصميم.

مقدمة الجوال تحتوي نوتش مثل أي جوال تم الإعلان عنه في هذا العام، لكن اذا دققت الي صور الجوال، ستلاحظ بأن شكل النوتش لا يشبه الجوالات الأخري، فعلى الرغم من أنها أصغرر إلا أن الشكل يبدو غريب بعض الشيء، ولكن بشكل عام الكثير من المستخدمين لا يحبون وجود النوتش بأي شكل من الأشكال، وأنا واحد من هؤلاء المتسخدمين. الأمر الأخر الذي يأتي به Redmi 6 Pro مثل الجوالات التي أطلقت هذا العام هو وجود كاميرا خلفية مزدوجة، وأنا أتحدث هنا عن شكل الكاميرا، فهي نسخة طبق الأصل من شكل كاميرا آيفون X، حتي وجود الفلاش LED تم نسخه، وفي الحقيقة لا أعلم لماذا شاومي إنتقلت إليها هذه العدوي، على الرغم من أنها السبب في وجود جوالات بدون إطار، وذلك بعد أن أطلقت جوال Mi MIX في عام 2016 والذي غير مفهوم تصاميم الجوال الذكية، لكن نشاهد بأنها تفعل مثل باقي الشركات.

مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

بغض النظر عن التصميم التقليدي والذي نشاهده في عدد كبير جداً من الأجهزة التي صدرت في هذا العام، مواصفات الجوال تعتبر جيدة جداً مقابل سعره المنافس جداً، تتمثل المواصفات بقدومه بشاشة بحجم 5.84 إنش لكن مازال يحافظ على نفس الدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) من نوع IPS LCD، واذا كنت تظن بأن هذا الأمر سيء، فعلي العكس تماماً دقة الشاشة تعتبر جيدة جداًَ وحتي هناك بعض الجوالات التي تكون بدقة أقل من هذه مثل جوال Galaxy J6. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 625، وتعتبر شركة شاومي من أكثر الشركات التي تستخدم هذا المعالج، هذا أيضاً يعتبر أمر رائع وليس سيء خصوصاً وأن هذا المعالج يقدم أداء قوي مع الحفاظ على الطاقة بشكل كبير، ويدعم هذا الأداء تزويده بذاكرة وصول عشوائية 3GB أو 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت.

جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع

يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة شاومي MIUI الجيل التاسع، وهي واجهة مبنية على الذكاء الإصطناعي والتي تحتوي على مميزات كثيرها، لعل أبرزها هو دعم خاصية التعرف على الوجه Face Unlock مثل جوال Redmi Note 5، لكن بطبيعة الحال ليس كجوال Xiaomi Mi 8 أو OPPO Find X أو iPhone X، لأن جميع هذه الجوالات تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد للتعرف على الوجه 3D Facial Scanning وليس من خلال الكاميرا الأمامية Face Unlock مثل باقي الجوالات الأخري ومن بينهم Redmi 6 Pro.

عروض العثيم اليوم

الكاميرا المستخدمة في Redmi 6 Pro هي تقريباً نفس الكاميرا المستخدمة في Redmi Note 5، حيث يوجد مستشعر بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 يدعم تقنية التثبيت الإلكتروني EIS وحجم بكسل كبير 1.25um ميكرون، أما الكاميرا الأخري فهي بدقة 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي أيضاً بدقة 5MP ميجا بكسل، ويدعم الجوال تسجيل فيديو بدقة 1080P FHD بسرعة 30FPS إطار في الثانية، ولكن الجدير بالذكر بأن المعالج يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K، لكن شاومي لم تقم بإضافة هذا الخيار، وهو أمر طبيعي في فئة الجوال السعرية. يضم بطارية كبيرة بسعة 4000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ microUSB v2.1.

الجوال حالياً متوفر للبيع في الصين، وسيطلق في الأسواق الأخري باسم Mi A2 Lite مع مشروع Android One.

[divider] .

جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع
جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 25 ): 1 23 ... 25التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد