أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

جوال OPPO A5 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة جداً

جوال OPPO A5 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة، شركة أوبو هي من إحدي الشركات التي تهتم كثيراً بتقديم جوالات بسعر جيد مع مواصفات وتصميم جيد، وعادة تكون هذه الجوالات من الفئة المتوسطة أو الأقل من المتوسطة، ونادراً ما نجد جوال من الشركة بمواصفات رائدة، والآن أحدث جوال من الشركة حتي الآن هو OPPO A5، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن مواصفات الجوال بالإضافة الي بعض من مميزاته الجميلة واللطيفة.

نستطيع القول بأن هذا الجوال يعتبر أخ لجوال OPPO F7، وذلك بسبب التشابه الكبير بينهما من ناحية المواصفات وحتي التصميم، فكلاهما مصنعان من مادة البولي كربونيت، واذا قمت بتحريك الجوال من جميع الإتجاهات في مكان به ضوء، ستلاحظ وجود بعض الإنعكاسات الجميلة مثل الزجاج، ولكن بطبيعة الحال المميز في مادة البولي كربونيت عن الزجاج هو اذا سقط منك الجوال من مكان عالي، فلن يحدث خدش أو كسر للجوال، بعكس الزجاج الذي اذا سقط من مكان مرتفع أو حتي منخفض سيطحطم بالكامل ويجعل شكل الجوال سيء من الجهة الخلفية، لكن هذا لا يعني بأن البولي كربونيت لا يوجد به عيب، العيب هو الشعور عندما تقوم بمسك الجوال، فشعور الزجاج مثل الفخامة والأناقة، بينما البولي كربونيت ستشعر وأنك تستخدم جوال من البلاستيك، هو ليس من البلاستيك، ولكن بشكل عام لا يعطيك الفخامة التي نجدها في الزجاج، فالأمر يرجع الي الذوق نوعاً ما.

جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض

مقدمة الجوال أغلبها عبارة عن شاشة، حيث يوجد إطار صغير أسفل الشاشة، ومثل OPPO F7 يوجد نوتش-قذلة في الأعلي، واذا دققت كثيراً ستجد بأن حجم النوتش في OPPO A5 أكبر قليلاً من OPPO F7، وهو أمر قد يحبه البعض والأخر لا، وأنا بشكل عام لا أحب أي جوال يأتي مع نوتش وأعتقد أنكم أيضاً لا تحبون هذا الأمر.في الجهة الخلفية توجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وفلاش LED، وقررت أوبو أن تستغني عن مستشعر البصمة في هذا الجوال، والوسيلة الوحيدة التي يمكنك فتح الجوال هو عن طريق الوجه Face Unlock، وهي خاصية رائعة ولكن يعيبها أنها غير آمنة، وكان يجب على الشركة أن لا تستغني عن مستشعر البصمة الآمن، فهو قرار غريب جداً. الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة، الجانب الأيسر يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت، في الجهة العلوية لا يوجد أي شيء، في الجهة السفلية يحتفظ الجوال بمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والسماعات الرئيسية ومنفذ الشحن microUSB.

بالنسبة لمواصفات الجوال، فهو يأتي بشاشة بحجم 6.2 إنش، ولكن على الرغم من أنها كبيرة إلا أن دقة الشاشة فقط +HD (أبعاد 720×1520 بكسل) من نوع IPS LCD، ودقة الشاشة تعتبر سيئة جداً على حجم الجوال الكبير، وكان على الأقل أن تستخدم الشركة دقة +FHD، أو تقوم بتصغير حجم الشاشة الي مثلاً 5.7 إنش. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 450 بتردد 1.8GHz جيجا هيرتز، مع ذاكرة وصول عشوائية 2GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية قليلة نسبياً 16GB جيجا بايت، ولحسن الحظ يدعم الجوال تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة ColorOS 5.0، وهي عبارة واجهة نسخة طبق الأصل من واجهة نظام IOS، وهو أمر غير محبب بالنسبة لي، فأنا أفضل أن يكون السوفتير من مجهود الشركة، وليس نسخ ولصق.

جوال OPPO A5 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

في الخلف توجد كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع خاصية التركيز التلقائي Auto Focus، الكاميرا الثانية بدقة 2MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، وفائدة الكاميرا الثانية هو إمكانية عزل الصور Bokeh، وهي ميزة جميلة يستخدمها الناس بكثرة خصوصاً مواقع التواصل الإجتماعي. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، ومن أهم المميزات التي يأتي بها هذا الجوال هو بطارية ضخمة جداً تصل سعتها الي 4230mAh مللي أمبير، ومع دقة الشاشة القليلة والمعالج الغير مستهلك للطاقة، يمكن إستخدام الجوال الي يومين كاملين بدون شحنه، وعلى الرغم من أن المعالج يدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge، إلا أن الجوال لا يدعم أي نوع من تقنية الشحن السريع، ومنفذ الشحن microUSB، لهذا أقترح أن تقوم بشحن الجوال قبل أن تنام، وعندما تستيقظ تقوم بفك الشاحن وتستخدمه لومين آخرين وهكذا. أبعاد الجوال: الطول 156.2 والعرض 75.6 والسمك 8.2 ملم مع وزن 168 جرام.

عروض العثيم اليوم

الجوال متوفر بالفعل للبيع في الصين بسعر منخفض جداً، وعادة عندما تقوم الشركات الصينية بإطلاق نفس الجوال في بعض المناطق مثل الهند، فهذا يعني بأنها ستصل الي كافة الأسواق في وقت لاحق، وهو ما سيحصل مع OPPO A5، حيث قد تم إطلاقه رسمياً في الهند بسعر أيضاً منخفض لكن تحت علامة تجارية أخري OPPO A3s، وهذا يعني أنه سيحصل الي باقي الأسواق في وقت لاحق.

[divider] .

جوال OPPO A5 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة
جوال OPPO A5 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 9 ): 1 23 ... 9التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد