الرئيسية » جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض

جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض

جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض، أعلنت شركة أوبو OPPO الصينية عن جوال جديد من الفئة المتوسطة وهو OPPO A73s، وتم الإعلان عن هذا الجوال قبل بضعة أيام في تايوان. الجوال يبدوا مشابه الي حد كبير بالجيل السابق OPPO A73، لكن هناك بعض الإختلافات المهمة التي تجعل النسخة الجديدة A73s أفضل من النسخة السابقة A73. تأتي النسخة الجديدة بأحدث معالج متوسط من شركة ميدياتيك وهو Helio P60 (معروف باسم MT6771) وهو معالج ثماني النواة بتردد 2.0GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Mali-G72 MP3 بتردد 800MHz ميجا هيرتز، ويتميز هذا المعالج عن Helio P23 المستخدم في A73 هو توفيره للطاقة بشكل كبير جداً مع أداء جيد جداً، ويتميز أيضاً هذا المعالج بدعمه لخصائص الذكاء الإصطناعي AI.

مواصفات إل جي G8 تكشف عن دقة ونوع الشاشة المستخدمة به

باقي مواصفات الجوال تتمثل في شاشة بحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD، وهي تستغل حوالي أكثر من 84% من مقدمة الجوال، وهو بالتأكيد أمر مرحب به، ويعود الفضل لذلك الي دعمه للتناسق الجديد 18:9 الذي أصبحنا نشاهدها في عدد كبير جداً من الجوالات. يدعم الجوال تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت، ولكن لا أعتقد أنك تحتاجها وذلك بسبب أن مساحة التخزين داخلية تعتبر كبيرة نوعاً ما 64GB جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت. من الداخل يعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة ColorOS إصدار 5.0، وكما هي العادة، فإن الواجهات الصينية تشبه كثيراً واجهة أي أو إس، وهو ما سنراه في OPPO A73s مع الأسف.
يضم كاميرا خلفية بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 تدعم خاصية التركيز التلقائي Auto Focus وأمامية بدقة 8MP ميجا بكسل أيضاً بفتحة عدسة F/2.2، وتقول الشركة بأن الذكاء الإصطناعي يساعد على إعطاء صور جميلة مقارنة بالوضعية العادية. تم تحسين البطارية عن النسخة السابقة ولكن ليس بفارق صغير، حيث أصبحت النسخة الجديدة تأتي مع 3410mAh مللي أمبير بينما في النسخة السابقة كانت 3200mAh مللي أمبير، ولكن مع الأسف كلا من النسخة القديمة وحتي الجديدة لا يدعمان تقنية الشحن السريع، على الرغم من أن المعالجات نفسها تدعمها ولكن الشركة قررت عدم وضع شاحن سريع مع الجوالين. أبعاد الجوال: الطوال 156.5 والعرض 75.2 والسمك 7.8 ملم مع وزن 155 جرام.

جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض

تصميم الجوال مشابه الي حد كبير النسخة السابقة، فمن الأمام نجد الشاشة الكبيرة مع تناسق عرض 18:9 وأسفل الشاشة إطار أسود صغير وفي أعلي الشاشة المستشعرات العادية مثل سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية وغيرها. في الجهة الخلفية، مثل النسخة السابقة يعتمد الجوال عن مادة البولي كربونيت، ولكن المميز عن النسخة السابقة هو اللمعان، حيث إعتمدت الشركة على مادة تشبه الزجاج مما يعطيك إنعكاسات جميلة (مثل جوال OPPO F7) بينما في النسخة السابقة كان يشبه في تصميمه البلاستيك، والبولي كربونيت يعتبر مزيج بين الزجاج والبلاستيك، حيث يمكنك أن تصمم الجوال بالشكل الذي تريده. بغض النظر عن المادة المستخدمة في الجوال، في الجهة الخلفية توجد الكاميرا وفلاش LED، وفي أعلى الجوال الميكروفون فقط، وفي الأسفل منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم وميكروفون ومنفذ الشحن نوع microUSB v2.0 والسماعات الرئيسية، وعلى الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة ومكان تركيب شرائح الإتصال والذاكرة الخارجية، وعلى الجانب الأيسر أزرار رفع وخفض الصوت.
اذا دققت في تصميم الجوال فلن تجد مستشعر بصمة الأصابع، وذلك لأن الجوال ولسبب غريب لا يأتي مع مستشعر بصمة، وقررت الشركة أن تجعل نظام الحماية هو تقنية التعرف على الوجه Face Unlock التي أصبحنا نشاهدها على عدد كبير من الجوالات الحديثة، ولكن يعيب هذه التقنية أنها غير آمنة، فبمجرد صورة لوجهك يستطيع أي شخص أن يفتح الجوال بكل سهولة، وبأنها غير آمنة فإن العديد من الشركة تنصح بعدم إستخدامها كوسيلة رئيسية لفتح الجوال، وعليك أن تستخدم البصمة لأنها فعالة وسريعة وآمنة، وشركة OPPO فعلت العكس تماماً.
تم إطلاق الجوال في الآسواق التايوانية بسعر رخيص، والجدير بالذكر أن الجوال تم إطلاقه في الهند قبل عدة أشهر تحت العلامة التجارية OPPO realme 1.


أخبار السعودية اليوم
.
جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض
جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.