أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

أخطر هاكرز على مر العصور تسببوا في خسارة الشركات بملايين الدولارات

أخطر هاكرز على مر العصور تسببوا في خسارة الشركات بملايين الدولارات، هناك بعض الأفلام التي كانت تبين قدرة الهاكرز على أضرار كبيرة للشركات الكبري والجهات الحكومية والي غير ذلك، ولكن على الرغم من أن تلك الصورة المقدمة من قبل تلك الأفلام كانت مبالغ فيها بشكل كبير إلا أنه عندما ظهر الإنترنت وإعتمدته عدد كبير من الشركات الكبري والجهات الحكومية ظهرت معها الهاكرز والذين أضروا بتلك الشركات بنفس الصورة التي كانت مقترحة في تلك الأفلام.

1- جاري مكينون

البريطاني جاري مكينون هو مهندس أنظمة تشغيل ومعلومات والذي إستطاع في غضون 11 شهراً بدايةً في عام 2001 بإختراق أكثر من مئة سيرفر تابع للجيش الأمريكي ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا، كما أنه قام بإزالة بعض الملفات الغاية في الأهمية وبسبب ذلك إضطرت الحكومة الأمريكية بصرف ما يقرب من 700 ألف دولار في محاولة معرفة الأضرار التي قام بها، ومن بين تلك الأمور التي تمت معرفتها هو إزالة نظام التحكم بالصواريخ، وقد سخر منهم جاري عندما قام بنشر رسالة على موقعهم الرسمي يقول بها “نظام الحماية لديكم نظام فاشل وسأستمر في إختراقه” وقد صنف هذا الإختراق بأعظم إختراق تعرضت له الحكومة الأمريكية من خلال شخص واحد والذي أكد بأن تلك عملية الإختراق كان في غاية السهولة.

أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً

عندما إستضافه أحد المذيعين قال فيها جاري بأنه كان يريد أن يظهر للجميع وثائق من ناسا تؤكد وجود الفضائيين وقال بالفعل بأنه عثر على تلك الأدلة.

2- مايكل بيفان وريتشارد برايس

بدأ هذا الشخصان في عام 1994 في إختراق شبكة دفاع الوزارة الأمريكية وهذه العملية إستمرت لعدة أسابيع، لكن الأمر وصل الي إختراقهم حساب العملاء وإعتراض على جميع الرسائل المقدمة من قبل عملاء سريين جداً، وفي عام 1996 إستطاعوا إختراق أنظمة تتبع السلاح الجوي الأمريكي وناسا وهذا الإختراق تسبب بحدوث أضرار كبيرة جداً في تلك الأنظمة وتمت إزالة العديد من الملفات المهمة ونقل بعضها، وقد حاولت الحكومة الأمريكية السيطرة على الوضع بقدر الأمكان وإن لم تفعل ذلك فقد كان هذا سيؤدي الي حدوث نزاع عنيف بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن المخترقين إستطاعوا أيضاً أن يحصلوا على معلومات مهمة جداً في قاعدة بيانات خاصة بكوريا الشمالية، والأمر الأخطر من ذلك هو أن مايكل وريتشارد كانوا يستخدموا حواسب من أمريكا وهذا يعني بالنسبة لكوريا الشمالية قيام حرب بين الدولتين.

أخطر هاكرز على مر العصور تسببوا في خسارة الشركات بملايين الدولارات

3- جينزون جيمس انشيتا

المواطن الأمريكي جينزون جيمس انشيتا كان أول قرصان يتم توجيه اليه الإتهام للسيطرة على الجيش الأمريكي من خلال أجهزة الكومبيوتر فيما يسمي بطريقة البوت نت وهي عبارة عن إستلاء على مجموعة خاصة بآلات الحاسبات يتم التحكم بها بدون علم الشخص المالك لها، وهي بالمناسبة واحدة من الأشياء الشائعة للقرصنة، وعندما يتم الإستلاء على تلك الأجهزة يتم إستخدامها للهجوم على أجهزة أخري وبعد إختراق عدد كبير من تلك الأجهزة يكون الدفاع ضدها أمر شبه مستحيل وجينزون هو واحد من أشهر الهاكرز الذي يستخدم تلك الطريقة. في عام 2004 إستطاع السيطرة على أكثر من نصف مليون جهاز كومبيوتر منها تابعة للجيش الأمريكي، وقام بعمل عرض يقول فيه بأنه سيدمر أي موقع إلكتروني مقابل مبلغ كبير من المال.

عروض العثيم اليوم

إلا أن نهايته لم تكن جيدة حيث تم القبض عليه عام 2005 عندما قام أحد زبائنه بالإبلاغ عنه وإتضح بعد ذلك بأنه عميل سري من مجموعة FBI وفي ظل هذا الوقت إضطر أن يتخلي عن جميع المال الذي حصل عليه من تلك الإختراقات والذي كان يبلغ 85 ألف دولار كما أنه تخلي عن سيارته نوع BMW ودخل السجن لمدة 60 شهراً.
[divider] .

أخطر هاكرز على مر العصور تسببوا في خسارة الشركات بملايين الدولارات
أخطر هاكرز على مر العصور تسببوا في خسارة الشركات بملايين الدولارات

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 7 ): 1 23 ... 7التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد