الرئيسية » أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً

أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً

أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً، المشاركة هي من إحدي الأشياء التي تعرف بأنها صفة جيدة وتعبر عن طيبة الشخص الذي يقوم بفعل هذا، لكن هناك بعض الأشياء التي اذا قمت بمشاركتها لن تكون جيدة بالنسبة لك والشخص الذي قمت بمشاركة معه هذا الشئ.

1- الصابون

ينصح أحد المراكز التخصصة بالأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية بعدم إستعمال الصابون العادي وأنه يجب عليك أن تستعمل الصابون السائل، وذلك لأن الصابون العادي قد يحتوي على بكتيريا كثيرة بعد الإستخدام حتي مع بعض الأنواع المضادة للبكتيريا، وفي الحقيقة مثل هذه الأنواع من الصابون غير فعالة للقضاء على الفطريات وتكون نتيجة إستخدام هذا الصابون قليلة جداً، وفي حال وضع مكان مخصص للصابون في المرحاض تكون أكثر عرضة لتراكم الفطريات، وبطبيعة الحال جميع الناس التي تعيش في المنزل ستقوم بإستخدام الصابون وبذلك ينتقل من شخص واحد الي عدة أشخاص، لهذا الصابون السائل هو أفضل بديل لحل هذه المشكلة.

معلومات غريبة جداً لن تصدق بوجودها لكنها حقيقة تعرف عليها

2- فرشاة الشعر

من أكثر الأشياء التي ترعب الناس هو عندما نتحدث عن فروة الرأس والتي قد تسبب بعض الأمراض، لكن المشاركة في فرشاة الشعر قد تؤدي الي أمراض أكثر خطورة، مثل الإصابة بمرض الجبر وهذا ما يحذرك من إستخدام أدوات صالون الحلاقة التي تستخدم مع أكثر من شخص، ويجب أن تتأكد بأن المالك للمحل يقوم بترقيع جميع الأدوات بعد الحلاقة بإستمرار، والطريقة السهلة للتخطي من تلك المشكلة هو شراء أدوات خاصة بك فقط لا يستخدمها أحد إلا أنت.

3- المشروبات

مشاركة أي نوع من أنواع المشروبات الذي يكون في أكواب أو قنينات يقوم (حتي إن كان بنسبة قليلة) بنقل اللعاب الناتج عن إستخدام الكوب أثناء الشرب، وهذه النسبة القليلة تكون كافية لنقل الجراثيم وبعض الأمراض الأخري مثل مرض الانفلونزا والغدة النخامية وبكتيريا الحلق وغيرها، وجميع تلك الأمراض ناتجة فقط عن شربك لكوب من شخص آخر.

أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً

4- المنشفة (معروفة أيضاً باسم البشكير أو الخاولي أو الفوطة)

في أغلب الأحيان نقوم بإستخدام المنشفة بعد الإستحمام مباشرة، اذاً هل هذا يعني بأن تلك المناشف تكون صحية ومفيدة؟ المنشفة تستطيع إمتصاص أي شئ بمجرد أن تتصل بالجسم وهذا يعني بأن المنشفة تستطيع إمتصاص الأشياء المفيدة مثل الماء والصابون فهي أيضاً تمتص جميع أنواع البكتيريا والجراثيم، بالإضافة الي أن هناك بعض البكتيريا التي تعيش لأسابيع وحتي شهور، وإستخدامك لمنشفة شخص آخر حتي بعد مرور فترة طويلة يجعلك قابل لعرضي لأي شيء داخل المنشفة.

5- مزيل العرق

هناك بعض أنواع الزجاجات المزيلة للعرق تحتوي على كرة دوارة توجد داخل المزيل يتم إستخدامها تحت الآباط سواء بعد الإستحمام أو عندما ترغب في إستخدامها، وعندما تشارك هذه الكرة مع أي شخص فهذا يعرضك لغرض الإصابة بأي مرض موجود داخل هذه الكرة أبسطها البكتيريا، وبذلك تتحول من المشاركة الصحية الي المشاركة للأمراض.

عروض العثيم اليوم

6- علب الكريم

كثير من المنتجات التجارية تكون على شكل علبة أو قنينية زجاجية مثل علب كريم الوجه أو الشعر، وجميعهم يحتاجون الي أطراف إصبعك حتي تقوم بإستخراج المادة داخل العلبة أو القنينة، وبمجرد أن تقوم بلمس هذه المادة فأنت تعرض أشخاص كثيرين الي الإصابة بالأمراض، فعلي سبيل المثال اذا قمت بشراء شئ ما لنفترض الروب فبتأكيد أنت لا ترغب بأن يقوم أي شخص بوضع إصبعه داخله وهذا الأمر ينطبق كذلك على علب الكريم وجميع المنتجات بشكل عام.

.
أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً
أشياء خطيرة جداً اذا قمت بمشاركتها مع أحد ستؤذي نفسك كثيراً

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.