الرئيسية » معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها

معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها

معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها، بلا أشك أن بطولة كأس العالم واحدة من أشهر البطولات في كرة القدم، وفي جميع القارات يتم إختيار بعض المنتخبات للتنافس بينهم على أخذ اللقب، وفي الأعوام الكثيرة الماضية ظهرت بعض الحقائق المدهشة عن هذه البطولة العالمية سوف نستعرض لكم القليل منها.

1- على الرغم من هذه البطوية تقام كل أربعة أعوام وفي أقل من شهر تكون البطولة إنتهت، إلا أنها أكثر بطولة مشاهدة على سطح كوكب الأرض.

2- في عام 1930 بالأوروجواي كانت هذه هي المرة الأولي التي تقام فيها هذه البطولة، وكان عدد المنتخبات المشاركة في هذه البطولة ما يقارب 13 منتخب فقط، والبطولة قد إنتهت بفوز صاحب الأرض والجمهور الأوروجواي بعد الفوز على منتخب الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل إثنين، وهي نفس النتيجة التي حدثت هذا العام بين فرنسا وكرواتيا.

3- قبل نهائي البطولة بين الأوروجواي والأرجنتين تم العثور على أكثر من 1600 سلاح ناري من نوعية الريفولفر، ولا أحد يعلم كيف ستكون الخسائر في الأرواح إن لم يكن هناك رجال الآمن عند تفتيش الجمهور.

تصميم Galaxy Note 9 يظهر من خلال أول صورة رسمية بالإضافة الي ملصق إعلاني

4- يعتبر منتخب السلفادور صاحب أكبر خسارة في تاريخ كأس العالم، حيث قد خسر أمام منتخب هنغاريا بعشرة أهداف مقابل هدف واحد فقط.

5- اوليفر كان الألماني هو صاحب أول حارس مرمي في تاريخ كأس العالم عام 2002، فقد حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة بشكل كامل الذي كان من تنظيم كوريا واليابان.

6- في مونديال عام 2002 كان المنتخب الفرنسي يضم ثلاثة مهاجمين مصنفون بأنهم من أخطر المهاجمين، وكان هؤلاء الأشخاص يتصدرون قائمة الهدافين في الدوريات التي يقومون باللعب بها، وعلى الرغم من ذلك فإن المنتخب الفرنسي خرج من البطولة بدون أن يسجل أي هدف.

7- البرازيل وإيطاليا وألمانيا بالترتيب هم من أكثر الدول التي حصلت على بطولة كأس العالم، بخمسة ألقاب للمنتخب البرازيلي وأربعة ألقاب لكل من إيطاليا وألمانيا. الجدير بالذكر بأنه لا يوجد أي دولة بينهم حصلت على كأس العالم لهذا العام 2018.

معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها

8- اللاعب الفرنسي جاست فونتين يعتبر أكثر لاعب قام بتسجيل أهداف في تاريخ كأس العالم، وكان عدد الأهداف 13 هدف عندما شارك فقط في 6 مباريات، وكانت هذه البطولة عام 1985 في السويد، من بين هذه الأهداف أربعة ضد المنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم لعام 2014.

9- أثناء فعاليات كأس العالم عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أحرز اللاعب أندريس اسكوبار الكولومبي هدف في مرماه عن طريق الخطأ تسبب بخروج المنتخب في البطولة، وبعد عودته الي بلاده تعرض الي القتل من خلال إطلاق الرصاص عليه على يد عصابة ما، وهذه الحادثة تسببت بخسائر مالية ضخمة للرؤساء.

10- خلال المباراة النهائية بين البرازيل والأوروجواي لعام 1950 على أرض البرازيل، كان عدد المشجعين قرابة 200 ألف، وبعد أن كانت البرازيل متقدمة على الأوروجواي بهدف، لكن في الدقائق الأخيرة أحرزت الأوروجواي هدف التعادل، ليس هذا فقط بل أحرزت أيضاً هدف آخر وبذلك تنتصر على صاحبة الأرض والجمهور وتحصل على كأس العالم للمرة الثانية، وهذه تعتبر من أسوء اللحظات التي مرت على الجهور البرازيلي، حتي أنها تعتبر أكثر أزمة من خسارتهم أمام المنتخب الألماني مقابل سبعة أهداف وعلى أرضهم أيضاً.

عروض العثيم اليوم

سبب إختيارنا أن مباراة الأوروجواي والبرازيل تعتبر أكثر قسوي للجمهور البرازيلي بسبب أن بعد إنتهاء المباراة تم إكتشاف ثلاثة أشخاص توفوا بسبب نوبات قلبية، وموت أيضاً إثنين آخرين بسبب سقوطهما من على السلم، وإتضح بعد ذلك بأن هذين الشخصين قد إنتحري بسبب خسارة المنتخب، لكن في مباراة البرازيل وألمانيا لم يحصل أي حالة وفاة.



أخبار السعودية اليوم
.
معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها
معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها

صور العرض

معلومات عن كأس العالم لكرة القدم ستفاجئكم بالتأكيد تعرفوا عليها



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.