الرئيسية » معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها

معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها

معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها، كثيراً ما نجد بعض الأشخاص المقربون إليك يقولون لك بعض المعلومات الشائعة والتي يظنون بأنها صحيحة، لكنها في الواقع في أغلب الأحيان تكون غير صحيحة، واليوم سوف نستعرف معكم بعض المعلومات الشائعة جداً والمنتشرة بكثرة عند الناس.

1- فرقعة الاصابع

بعض الأهالي يحذرون أبنائهم أن لا يقوموا بفرقعة أصابعهم حتي لا تتسبب في التهاب في المفاصيل، لكن هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة، فهناك دراسات كثيرة تم إجرائها على الناس عند فرقعة الأصابع لإسبوع بل أشهر بل حتي طوال حياتهم، وجميع الناس التي قامت بهذا الإختبار لم تظهر عليهم أي علامة من علامات الإلتهاب في المفاصيل، وهناك أحد الأطباء الذي قام بعمل بحث عام 1975، يقول فيه بأنه ظل يفرقع يده اليسري فقط لمدة 50 عاماً، وكان يفرقع مرتين في اليوم ولا يفرقع أصابعه اليمني، وكانت النتيجة أنه لم يصب بأي أذي على الإطلاق.

2- هضم اللبان

من أكثر الأساطير المشهورة عند الناس أنه اذا قمت ببلع اللبانة فإنها تبقي في معدتك لأعوام طويلة، وهناك من يقول بأنها تستمر في المعدة لمدة أربعة أعوام والآخر يقول لمدة سبعة أعوام، وكلاهما خطأ تماماً، وذلك لأن اللبانة لا تتجاوز الإسبوع حتي تبقي في المعدة، والإنزيمات التي تفرزها المعدة تستهلك أغلب محتويات اللبانة، واذا كانت اللبانة بالفعل تبقي في المعدة لمدة طويلة لكان الأمر أخطر بكثير على معدة الشخص الذي قام ببلع اللبانة.

جوال Moto E5 Supra المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

3- طول نابليون

على الرغم من أنه أشهر قائد حربي عرفه العالم، إلا أنه ظهرت عليه بعض النكات الغريبة أشهرها كانت عن طوله، حيث يقول البعض أن طوله متر ونصف فقط، لكن في الواقع هو كان بطول حوالي 170 سم، وبالرغم من أنه ليس رقم كبير إلا أنه كان أطول نسبياً من متوسط الطول في فرنسا، هذه المعلومة إنتشرنت أثناء حرب فرنسا مع بريطانيا.

4- ثمان أكواب مياة

كثيراً ما نجد بعض الإعلانات على التلفاز توضح بأنه يجب أن تشرب كل يوم على الأقل ثمان أكواب من الماء، وهي معلومة صحيحة ولكن أنت لست بحاجة الي شرب ثمان أكواب من المياه، حيث أن الأطعمة التي نأكلها يومياً مثل البطاطس الذي يحتوي على 80 في المئة من المياه والموز 74 في المئة والي غير ذلك، وأعتقد بأنه قد تجد بعض الأشخاص الذين قد لا يشربون مياه طوال اليوم وذلك لأن أغلب الطعام الذي أكله جعله لا يشعر بالعطش.

5- الاحمر والثور

هذه المعلومة منتشرة بشكل لا يصدق، حيث يعتقد الناس بأن الثور يكره اللون الأحمر، ولكن في الواقع الأمر لا يتعلق باللون الأحمر وإنما يهاجمك بسبب الحركات التي تقوم بعملها.

6- توماس الفا اديسون

من المعروف بأن هذا الشخص قام بإختراع المصباح ولك أن تتخيل كيف سيكون العالم بدون المصابيح، لكن في الواقع هو ليس مخترع المصابيح، وعلى الرغم من أنه كان مخترع كبير إلا أنه قام بشراء فكرة المصابيح، وكانت هناك قبله تقريباً 22 تجربة للمصابيح مثل نيكولا تيسلا، وهو فعلياً قدم هذه الفكرة الي توماس وكل ما فعله أنه قام بعمل شكلها التجاري الذي نعرفه الآن لا أكثر.

معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها

7- نظر الخفاش

من أشهر المعتقدات التي عند الناس هو أن الخفاش أعمي ولا يري أي شئ، لكن معروف علمياً بأن الخفافيش لا يوجد بها فصيل أعمي من فصائل الخفافيش، رغم أنه تم اكتشاف أكثر من 1000 فصائل من الخفافيش، والأمر يعتمد على طريقة إستخدام الخفافيش للاكو لكيشن وأنه يفضل إستخدامه عن النظر، لكن غير ذلك الخفافيش تري بشكل طبيعي جداً.

8- ذاكرة السمك

في فيلم Fine Nemo الغني عن التعريف كانت السمكة “دولي” تعاني من فقدان الذاكرة، وأن ذاكرتها ضعيفة جداً بسبب أن ذاكرة الأسماك بشكل عام لا تقل عن 5 ثواني، هذا الأمر حدث أيضاً في الفيلم المصري “فاصل ونعود”، لكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن هناك بعض العلماء الإسرائيليين الذين قاموا بتدريب مجموعة الاسماك الصغيرة علي صوت معين من الاكل، وعندما يحين وقت الأكل هذا الصوت يشتغل، وبعدها قاموا بتركهم في البحر لمدة 5 أشهر تقريباً، وعندما حان وقت الطعام قاموا بتشغيل هذا الصوت مرة أخري وكانت النتيجة أن هذه الأسماك إتجهت مباشرة الي المكان الذي به الطعام، وكانت فائدة هذا المشروع هو تطوير المزارع السمكية بأنها تعتمد على السمك نفسه وتقوم بإعادته لما تكبر، وهذا ما يجعلهم يوفرون مبالغ مالية كبيرة جداً.

9- الحواس الخمس

على الرغم من أن هذا الأمر ليس بحاجة الي البحث، لكن مشهور كثيراً بأن الإنسان يمتلك حواس خمس فقط، لكن في الواقع هناك الكثير جداً من الحواس التي تمتلكها مثل الشعور بالألم ودرجات الحرارة والي غير ذلك.

عروض العثيم اليوم

10- مخ الانسان

يشاع بأن الإنسان الطبيعي يستخدم فقط 10 في المئة من عقله، وأن الإنسان الذي يستخدم أكثر من 10 في المئة يكون أذكي من غيره، و باقي الأعضاء الأخري يمكنها أن تنشط من خلال أخذ بعض الأدوية، لكن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة، فهناك دراسات كثيرة أثبتت بأن الإنسان يستخدم جزء معين من عقله بنائاً على الشيء الذي يريده.



أخبار السعودية اليوم
.
معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها
معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
معلومات شائعة جداً منتشرة بين الناس لكنها غير صحيحة إحذر منها



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.