أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

مدينة طوكيو أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان

مدينة طوكيو أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان، إن المدينة تشكل موقعا يسكن فيها عدد كبير جدا من السكان، و المدينة تكون مساحتها أكبر من مساحة القرى و البلدات الصغيرة، و ايضا كل مدينة لها شخص لديه السلطه عليها، و تعتمد المدينة على القوانين المطبقة عليها لكى تنظمها، و فى موضوعنا سوف نتحدث عن أكبر مدينة من حيث عدد السكان.

مدينة طوكيو أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان

هى اكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان و من ارقى المدن و أجملها فى العالم كله، و يصل عدد سكان مدينة طوكيو حوالى 37,832,892 نسمة و هذا عدد ضخم جدا جدا فى مدينة واحدة، و وفقا للتحديث الأخير ل(World Atlas) ان طوكيو اكبر مدينة من حيث عدد السكان فى التاريخ.

عروض العثيم العرض الاسبوعي

موقع مدينة طوكيو

هذه المدينة توجد فى الجهة الشرقية من اليابان و هى ايضا عاصمة اليابان، و فى جهتها الشمالية الشرقية يوجد نهر إيدو، و فى جهتها الجنوبية يوجد نهر تاما، و فى طوكيو يوجد 23 حيا يوجد فيه عدد مهول بالسكان، و مساحة مدينة طوكيو حوالى 13.500 كم مربع، و مناخ مدينة طوكيو معتدل أغلب العام.

عروض العثيم اليوم

تاريخ مدينة طوكيو

تشير الدراسات ان هذه المدينة كان يوجد فيها ايضا اكبر عدد سكان منذ قبل التاريخ، و اول إشارة لوجود سكان فى مدينة طوكيو فى القرن الثانى عشر الميلادى فى قرية إيدو و معنى إسم هذه القرية بوابة المدخل، و كان النمو فى هذه القرية كان كثيرا جدا اثناء القرنين السابع عشر و الثامن عشر، و هذا جعل هذه المدينة ان يكون عدد سكانها اكبر من اى مدن اخرى، و تم تحويل إسم هذه القرية من إيدو الى طوكيو فى سنة 1868م، و تم انتقال المحكمة الخاصة بالإمبراطورية اليبانية فيها.

و لكن فى هذا الوقت تم قل عدد سكانها بسبب وجود بعض الاضطرابات السياسية فيها فى هذا الوقت، لكن بعد مرور الزمن استطاعت ان تعيد عدد سكانها و كانت تنمو مجددا بكثرة مثل السابق، و بعد وقت طويل تعرضت مدينة طوكيو الى العديد من الزلازل و الحرائق التى بسببها تم تدمير عدد كبير من معالمها، لكن اكبر خسارة للمدينة فى الحرب العالمية الثانية، و هذا كان بسبب أن غارات جوية كثيرة هاجمت المدينة، و هذا جعل مناطق منها كثيرة تتدمر، و فى هذا الوقت استسلمت اليابان اثناء الحرب العالمية الثانية و تم احتلالها من قبل الجيش الأمريكى، و ايضا قاموا بإحتلال مدينة طوكيو حتى عام 1952م، و بعد ان تم فك أثر اليابان و طوكيو من على يد الجيش الأمريكى شهدت المدينة تطور سريع و جديد و عظيم.

سكان مدينة طوكيو

يتميز سكان هذه المدينة ان كلهم من عرق واحد و ليس من عروق مختلفه، لكن يوجد ايضا سكان من عروق مختلفة ليست يابانية لكنهم قليلين جدا مثل الكوريين و الصينيين، و ايضا يتميزون سكانها بالأخلاق الحميدة و عدم رمى المخلفات فى المدينة و إحترامهم للذين اكبر سناً منهم و يحترمون ايضا الغرباء الذين جاءوا من بلاد اخرى.
[divider] .

مدينة طوكيو أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان
مدينة طوكيو أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 7 ): 1 23 ... 7التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد