الرئيسية » قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق

قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق

قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق، كان القلم من بين أكثر الأشياء التي ركزت عليها سامسونج في جوالها الرائد الجديد Galaxy Note 9 حيث أضافت العديد من الأشياء الرائعة كان أبرزها الزر الجديد الذي يجعلك تتصل بالبلوتوث مع الجوال، مما يجعلك قادر على القيام ببضعة مهام.

1- فتح الكاميرا وإلتقاط الصور

يمكنك عبر القلم أن تقوم بإلتقاط صور أو فيديو عن بعد بمعني أنك لست بحاجة الي أن تقوم بالضغط على زر التصوير أو التسجيل في الجوال، فعلي سبيل المثال يمكنك أن تقوم بتثبيت الجوال لإلتقاط صورة لك وأصدقائك دون الحاجة الي التضحية بشخص ما حتي يقوم بإلتقاط الصورة، وهذا الأمر سيكون عملي جداً مع الأشخاص الذين يقومون بتصوير صور سيلفي كثيراً. حتي تقوم بتفعيل تلك الميزة الرائعة يجب أن تضغط مطولاً على الزر الموجود في القلم بعدها سيظهر لك تطبيق الكاميرا ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر القلم مرة واحدة وسيتم إلتقاط الصورة مباشرة، كما يمكنك تغيير أوضاع التصوير عبر الضغط مرتين متتاليتين على الزر.

مشروع Project V من سامسونج يظهر في أول صور واقعية

2- التحكم بالفيديوهات والأغاني

كما هو الحال مع أزرار السماعات التقليدية 3.5 ملم فقلم النوت 9 أصبح بإمكانك أيضاً أن تتحكم بالفيديوهات التي تقوم بمشاهدتها أو حتي الأغاني التي تسمعها، وعلى الرغم من تلك الميزة ليست خرافية جداً لكنها مفيدة خصوصاً للأشخاص الذين يستمعون الي الموسيقي، فعلي سبيل المثال لن تحتاج الي أن توقف الموسيقي أو الفيديو اذا الجوال بعيد عنك.

3- تقديم عرض

في مؤتمر سامسونج أشار أحد الأشخاص الذي كان يشرح للناس التي كانت في المؤتمر أنه يمكنه أن يتحكم بالصور بمعني أن يعرض الصورة من اليسار الي اليمين أو من اليمين الي اليسار. بطبيعة الحال شاهدنا تلك الميزة بطريقة أخري في بعض الجوالات مثل Mate 10 Pro حيث يمكنك من خلال البصمة السحب من اليمين الي اليسار من أجل عرض الصور، لكن هذه ليست الفكرة المقصودة التي كانت سامسونج تريد قولها.

قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق

على سبيل المثال يمكنك أن تبهر جميع الناس بكونك تستطيع عرض الصور دون الحاجة الي كومبيوتر أو بدون أي حركة منك، فكل ما عليك فعله هو نقل العرض أو الصور الي Note 9 ثم ربط الجوال بـ projector بإستخدام محول USB Type C، وبذلك يمكنك تقديم عرضك بسهولة والتنقل بين الصور أو أي شيء آخر فقط عن طريق الضغط على الزر الموجود في القلم.

4- سرعة الشحن

بما أن القلم يدعم تقنية الإتصال بالبلوتوث فبطبيعة الحال هذا يستهلك طاقة وسيحتاج الي أن يكون هناك بطارية داخل القلم وبالتأكيد لن تكون بنفس سعة نوت 9، ووفقاً لسامسونج فإنه يمكنك إستخدام القلم لمدة نصف ساعة كأقصي حد وبالتأكيد هي مدة غير كافية لذلك اذا كنت ترغب في شحن القلم كل ما عليك فعله إرجاع مكانه داخل الجوال وسيتم شحن القلم بشكل كامل في خلال 40 ثانية! وقد تقول بأن القلم يشحن من خلال بطارية نوت 9 نفسه لكن في الواقع هذا ليس صحيحاً حيث أن القلم يشحن من خلال إشارات كهربائية والتي لا تؤثر نهائياً على بطارية نوت 9.

عروض العثيم اليوم

5- التحكم بالتطبيقات

أكدت سامسونج في مؤتمرها أنها ستتيح بعض التطبيقات المتوفرة في بلاي ستور لإمكانية دمج القلم مع تلك التطبيقات وهذا ما سيجعلك تستغل القلم بشكل أكبر.

بطبيعة الحال جميع المميزات التي كانت متوفرة في قلم نوت 8 سنجدها مع نوت 9 مثل مقاومة القلم للماء والغبار بمعيار IP68.



أخبار السعودية اليوم
.
قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق
قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
قلم Galaxy Note 9 وما هي المميزات الجديدة التي تمت إضافتها مقارنة بالجيل السابق



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.