أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

طائرات سريعة للغاية تقطع ملايين الكيلو مترات في غضون دقائق بسيطة

طائرات سريعة للغاية تقطع ملايين الكيلو مترات في غضون دقائق بسيطة، الطائرات حصلت على تطور كبير جداً عندما الأخوان رايت إستطاعي الطيران والمحافظة على الطائرة في الهواء، وبعد مرور أكثر من مئة عام ظهر عدد كبير من الناس من مختلف الجنسيات الذين طوروا بشكل كبير في الطائرات لتصبح بمعدل سرعات كبيرة جداً.

1- طائرة F-35 Lightning II

تعتبر تلك الطائرة نوع من أنواع الطائرات الحربية التي يستخدمها الجيش الأمريكي وتلك الطائرة متطورة جداً، وعلى الرغم من أن الطائرة تحتوي على مقعد واحد ومحرك واحد إلا أن هناك العديد الأبحاث العلمية وبعض الأشياء التي تم وضعها داخل تلك الطائرة جعلتها مثيرة جداً بكل معني الكلمة، وتمتلك العديد من الحساسات مقارنة بباقي الطائرات من نفس الفئة، وتصل سرعة الطائرة الي 1.6 MACH والـ MACH هو سرعة الصوت، بمعني بأن 1.6 MACH تعني 1930 كيلو متر في الساعة، وهي سرعة تلك الطائرة.

لكن برنامج F-35 الذي كان يتحكم بالطائرة إتضح بأنه يوجد به مشاكل تأخير كما أن تكلفته فاقت التوقعات، وعلى الرغم من ذلك متوقع بأن تلك الطائرة ستسبدل الطائرات الحربية الأخري للجيش الأمريكي.

معلومات غريبة جداً لن تصدق بوجودها لكنها حقيقة تعرف عليها

2- طائرة Sukhoi SU-27

تم إنتاج تلك الطائرة من قبل الإتحاد السوفيتي في محاولة للتقدم على الطائرات المتقدمة / الحديثة للولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز الطائرة بمحركين ولهذا السبب تستطيع الطائرة بأن تصل الي سرعة قدرها 2.35 MACH أي ما يعادل 2500 كيلو متر في الساعة، وتم عمل تجربة لتلك الطائرة للمرة الأولي عام 1977 وبعد تجربة الطائرة لعديد من السنوات دخلت الطائرة في الخدمة للقوات الجوية السوفيتية عام 1985، والي الآن هناك بعض الوحدات الذين يستخدمون تلك الطائرة مثل الجيش الروسي والأوكراني.

3- طائرة F-11 ARDVARK

هذه الطائرة هي ضربات تكتيكية مصنعة من قبل شركة جنرل داينمكس عام 1960 ودخلت الطائرة لخدمة الجيش الأمريكي عام 1967، وكانت الطائرة تستخدم في تفجير الحملات الاستراتيجية وحملات الإستطلاع بالإضافة الي الحرب الإلكترونية، وتلك الطائرة تستطيع أن تصل الي سرعة قسوي بحدود 2.5 MACH أي ما يعادل 2655 كيلو متر في الساعة. إستخدمت الطائرة في حرب فيتنام بشكل كبير جداً لكن بعد مرور بعض الأعوام تم التخلي عن الطائرة عام 1998 من قبل القوات الجوية الفيتنامية.

طائرات سريعة للغاية تقطع ملايين الكيلو مترات في غضون دقائق بسيطة

4- طائرة F-15 EAGLE

تلك الطائرة هي طائرة قتال تكتيكي تم تصميمها من قبل ماكدونل دوجلاس عام 1967 وتمتلك الطائرة محركين وتشتهر بـ “طائرة كل الأجواء”، وكان الهدف من تلك الطائرة السيطرة على المعارك الضخمة، وأول تجربة لتلك الطائرة كانت في عام 1972 والقوات الجوية بدأت أن تستعمل الطائرة بعد مرور أربعة أعوام فقط من تصنيع الطائرة، وتصل سرعة الطائرة الي 2.5 MACH أي ما يعادل 2655 كيلو متر في الساعة، وتعتبر الطائرة من أنجح الطائرات التي تم تصميمها منذ العديد من الأعوام الماضية وبسبب ذلك النجاح متوقع أن تستمر مع القوات الجوية حتي عام 2025، والجيش الأمريكي ليس هو الجيش الوحيد الذي يستعمل تلك الطائرة، بل تم تصدير كميات كبيرة لمختلف الدول مثل اليابان والمملكة العربية السعودية.

عروض العثيم اليوم

[divider] .

طائرات سريعة للغاية تقطع ملايين الكيلو مترات في غضون دقائق بسيطة
طائرات سريعة للغاية تقطع ملايين الكيلو مترات في غضون دقائق بسيطة

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 9 ): 1 23 ... 9التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد