الرئيسية » صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي

صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي

صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي، في الأونة الأخيرة، أعلنت شركة شاومي عن علامتها التجارية الفرعية “POCO” والتي ستطلق الشركة أول جوال لها مع تلك العلامة التجارية تحت اسم Xiaomi Pocophone F1 الذي سيكون جوال رائد جديد من الشركة رغم أنها بالفعل لديها جوالات من الفئة الرائدة مثل Mi 8 و Mi MIX 2S وغيرها.

هناك بعض الأشخاص الذين بالفعل حصلوا على الجوال قبل الإعلان الرسمي وأحد هؤلاء الأشخاص قام بنشر كافة التفاصيل والصور كذلك على المواقع المتخصصة ببيع المنتجات الإكترونية من بينها الجوالات بطبيعة الحال. إذا ألقينا نظرة على الجوال سنجد بأن تصميمه مختلف عن جوالات شاومي السابقة، حسناً هو ليس مختلف كلياً خاصةً من الأمام لكن الجهة الخلفية هي التي تختلف بشكل كبير. بدايةً واجهة الجوال تمامًا مثل آخر الإصدارات من شاومي حيث سنجد الشاشة الكبيرة ذو الحواف الصغيرة وفي أعلي الشاشة نجد النوتش أو القذلة أو النتوء أي كان الاسم تحتوي على مستشعرات كثيرة مثل الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ولمبة الإشعارات LED لكن أهم ميزة داخل تلك القطعة هو مستشعر يعمل على مسح الوجه بصورة ثلاثية الأبعاد 3D Facial Scanning، وهذه الميزة سبق وشاهدنا مع Mi 8.

مواصفات Xiaomi Pocophone تكشف عن قدومه بميزة رائعة جداً

أما الجهة الخلفية فكما نشاهد في الصور فإنها تختلف بشكل كبير عن الإصدارات السابقة فعندما تشاهد أحدث جوالات شاومي ستجد بأن جميعها تقريباً متشابهة حيث ستجد شاشة بنوتش وفي الجهة الخلفية تصميم كاميرا آيفون إكس وعدم دعم لمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم وغيرها من الأشياء، لكن الجوال الجديد Pocophone مختلف تمامًا عن تلك الجوالات بدايةً الجسم الزجاجي الذي تعودنا عليه من شاومي في جوالاتها الرائدة أصبح الآن معدن كما أن شكل الكاميرا لا يشبه نهائياً أي جوال آخر من شاومي كما أنه يحتفظ بمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

أما بالنسبة لمواصفات الجوال فهو سيأتي بشاشة بحجم 5.99 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2246 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 19:9، من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630 مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ونادراً جداً أن نجد جوال رائد من شاومي يدعم الذاكرة الخارجية لكن مع Pocophone فعلياً يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD card حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة MIUI 9.0 والمؤكد أنه سيحصل على تحديث Android 9.0 Pie الجديد بالإضافة الي واجهة MIUI 10 التي لا زالت في مرحلة الـ BETA أي نسخة تجريبية.

صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي

سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل + 5MP ميجا بكسل والكاميرتين تدعمان خصائص الذكاء الإصطناعي AI بالإضافة الي تقنية التركيز السريع Dual Pixel، أما الكاميرا الأمامية فستكون 20MP ميجا بكسل مع دعم لخاصية العزل Portrait Mode. البطارية ستكون كبيرة 4000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type C v3.0.

على الرغم من أنه سيكون جوال رائد لكن يقول ذلك الذي حصل على الجوال أنه سيكون أرخص جوال يعمل بمعالج Snapdragon 845 حتي أنه سيكون أرخص من OnePlus 6 لهذا من المفترض أن يكون الجوال بسعر أقل من 500 دولار لأقل نسخة من المساحة الداخلية وذاكرة والوصول العشوائية. الجوال سيطلق في الهند أولاً يوم 22 أغسطس المقبل وبالتأكيد أنه سيطلق في بقية الأسواق في وقتٍ لاحق.

عروض العثيم اليوم



أخبار السعودية اليوم
.
صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي
صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي

صور العرض

صور ومواصفات Xiaomi Pocophone F1 تكشف عن تصميم مختلف كثيراً من شاومي



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.