أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

صور ومواصفات Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite تكشف عن قدومهما بمشروع رائع

صور ومواصفات Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite تكشف عن قدومهما بمشروع رائع، كما نعلم، فإن أغلب الجوالات الذكية تأتي مع أنظمة تشغيل مبنية على واجهات الشركات الخاصة بها، وعادة يتم إضافة الكثير من المميزات التي تؤثر بشكل كبير على النظام، فمثلاً قد تجد جوال يضم ذاكرة وصول عشوائية كبيرة 4GB جيجا بايت ومعالج قوي، ولكن على الرغم من ذلك تجد بأنه غير سلسل وأن هناك بعض البطء عند الإستخدام والتنقل بين النظام، والسبب يعود الي واجهة المستخدم، فالإضافات التي توجد على الواجهة هي التي تؤثر على الإستخدام بشكل كبير، لكن جوجل كان لها رأي آخر، وهو أن تطلق مشروع يحل هذه المشكلة، وكان هذا المشروع باسم Android One، وبإختصار شديد هو عبارة عن مشروع يجعل الجوال قابل للإستخدام لفترة طويلة جداً، وذلك بسبب واجهة المستخدم الخاصة بجوجل أو أندرويد بمعني أدق، حيث لا توجد أي إضافات غير مهمة والإضافات التي على الواجهة هي من النظام نفسه.

جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين

في العام الماضي 2017، أطلقت شركة شاومي جوال Mi 5X في الصين بسعر منافس جداً، وبعدها بعدة أشهر قررت الشركة أن تطلق الجوال في الدول العالمية بما فيهم الشرق الأوسط، وتم تغيير الاسم من Mi 5X الي Mi A1، والجوالين بنفس المواصفات والتصميم وكل شيء، لكن الإختلاف الوحيد الذي بينهما هو نظام التشغيل، حيث جوال Mi 5X يعمل بواجهة شاومي الخاصة MIUI بينما جوال Mi A1 يعمل بمشروع Android One، وهو ما جعل مبيعات Mi A1 تتفوق بشكل كبير عن النسخة التي بواجهة شاومي Mi 5X، كما قد حقق مبيعات كثيرة جداً في جميع أنحاء العالم، والآن يبدو أن شاومي ستقوم بعمل نفس الأمر، حيث قبل عدة أشهر أعلنت عن جوال Mi 6X بواجهتها الخاصة، وقد تم رصد النسخة التي تأتي مع مشروع Android One وهو Mi A2 على أحد المواقع الإلكترونية والذي يظهر كافة تفاصيل الجوال، بالإضافة الي وجود نسخة “لايت” من Mi A2 وهي Mi A2 Lite.

صور ومواصفات Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite

نبدأ بالأخ الأكبر Mi A2، الذي يأتي بتصميم معدني أنيق، ومن الأمام توجد الشاشة الكبير ذو النسبة طول الي عرض جديدة، لكن في الحقيقة لم يعجبني تصميم الكاميرا الخلفية المزدوجة، فهي تشبه الي حد كبير جوال آيفون X، وأنا لا أحب الشركات التي تقوم بنسخ التصاميم من شركة أخري، ولكن عموماً اذا كنت تحب هذا التصميم فهو ذوقك الشخصي. نرجع الي تصميم الجوال، كما قلنا هو من المعدن، ومن الجيد أنه لا زال يحتفظ بمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، بالإضافة الي وجود منفذ الشحن نوع USB Type C v3.0، وهو أمر رائع في جوال من الفئة المتوسطة.

صور ومواصفات Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite تكشف عن قدومهما بمشروع رائع

مواصفات الجوال تتمثل في شاشة بحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD وتناسق عرض 18:9، من الداخل يعمل بأقوي معالج للفئة المتوسطة Qualcomm Snapdragon 660 ثماني النواة بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 512، مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويجب عليك أن تختار السعة المناسبة لك وذلك لأنه لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD. سيضم من الخلف كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر من شركة سوني IMX486 بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وحجم بكسل جيد 1.25um ميكرون، أما المستشعر الأخر فهو أيضاً من شركة سوني IMX376 بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وحجم بكسل 1um ميكرون، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، وستكون البطارية بسعة متوسطة 3010mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0.

جوال Xiaomi Mi A2 Lite

بالنسبة لجوال Mi A2 Lite، فهو عبارة عن إعادة تسمية لجوال Redmi 6 Pro الذي تم الإعلان عنه في الصين قبل بضعة أسابيع، لكن بغض النظر عن الاسم، تصميم الجوال سيكون من المعدن بالكامل، وكعادة جوالات 2018 فإنه يحتوي على نوتش-قذلة أعلي الشاشة، والتصميم بشكل عام يشبه الي حد كبير Mi A2. مواصفات الجوال تتمثل في قدومه بشاشة بحجم 5.84 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) بتناسق عرض 19:9، ومن الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 625 بتردد 2.0GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 506، مع ذاكرة وصول عشوائية 3GB أو 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، ونظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo. الكاميرا الخلفية ستكون بمستشعر IMX486 بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، والكاميرا الأخري ستكون بدقة 5MP ميجا بكسل بمستشعر من شركة سامسونج S5K5E8، البطارية ستكون كبيرة 4000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ microUSB.

عروض العثيم اليوم

أكدت شركة شاومي من خلال حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي بأنها ستطلق الجوالين في يوم 24 يوليو القادم في إسبانيا، أي أن الإعلان سيكون بعد أيام قليلة جداً، وبالنسبة لموعد التوفر، فقد أكد هذا الموقع الإلكتروني بأن الجوال Mi A2 سيتم بدأ بيعه إبتداءاً من يوم 8 أغسطس.

[divider] .

صور ومواصفات Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite تكشف عن قدومهما بمشروع رائع
صور ومواصفات Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite تكشف عن قدومهما بمشروع رائع

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 10 ): 1 23 ... 10التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد