الرئيسية » جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين

جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين

جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين، شركة شاومي هي أحد الشركات الصينية التي بدأت تشتهر منذ عام 2016، وتتميز جوالاتها بأدائها العالي والسعر المنافس جدًا مقارنة بالشركات العملاقة مثل سامسونج وهواوي، وهناك بعض الأشخاص الذين يلقبون الشركة بـ “أبل الصين” وذلك لأن تصميم جوالاتها يكون تقريبًا نسخة طبق الأصل من جوالات أبل عدا طبعًا أن جوالات شاومي تعمل مع نظام أندرويد وليس آي أو إس. بعد عدة سنين، أصبحت شاومي تدخل الأسواق بقوة مثل الأسواق الهندية وأيضًا بعض مناطق الشرق الأوسط مثل مصر والخ.

الآن كشفت الشركة عن أحدث جوالاتها في السوق الصيني حاليًا وهم Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer Edition والذي من المتوقع أن يتم إطلاقهم قريبًا في بقية الأسواق (خاصة الأسواق التي تهتم كثيرًا بالأسعار الجيدة مثل الهند على سبيل المثال).

نبدأ مع الأخ الأصغر Mi 8 SE الذي يأتي بمواصفات متوسطة، وتصميمه مميز فهو يأتي بهيكل زجاجي من الأمام والخلف، وكاميرا خلفية عمودية الشكل وفي منتصف الجوال نجد مستشعر بصمات الأصابع، وفي المقدمة نجد الشاشة ذو الحجم الكبير، وكعادة أغلبية جوالات اليوم فإنها تأتي مع النوتش-القذلة (القطعة السوداء الكبيرة في أعلى الجوال) ونسبة الطول الى العرض هي 18.7:9.

ولكن على الرغم من أن حجم النوتش في الجوال كبيره، فإنه لا يأتي مع تقنية التعرف على الوجه Face ID التي يمتلكوها أخوه الأكبر Mi 8. يأتي الجوال بشاشة بحجم 5.88 إنش بدقة FHD+ (أبعاد 2244×1080 بكسل) من تصنيع شركة سامسونج نوع أمليد AMOLED، مما يعني تشبع أكثر في الألوان كما أن إستهلاك الطاقة سيكون قليل مقارنة بشاشات LCD، كما أن الشاشة أيضًا تدعم تقنية الـ HDR.

مواصفات Redmi 6 و Honor 10 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية

Mi 8 SE يعتبر أول جوال في العالم يعمل مع معالج كوالكوم الجديد Qualcomm Snapdragon 710 وهو معالج ثماني النواة بتردد يصل الى 2.2GH جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 616، وما يميز هذا المعالج هو أدائه الممتاز جدًا مع المحافظة على الطاقة، ويدعم هذا الأداء السريع هو تزويده بذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت ولا يمكن توسيعها لأنه لا يدعم بطاقة microSD. يضم الجوال بطارية متوسطة الحجم بسعة 3120mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 عبر منفذ USB Type C v2.1.

تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة، الأولي بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 مع حجم بكسل 1.4um ميكرون والثانية بدقة 5MP ميجا بكسل مع حجم بكسل 1.12um ميكرون، والكاميرات تدعم خاصية الذكاء الإصتناعي كما أنها أيضًا تدعم خاصية عزل الصور، وعرضت لنا الشركة نماذج من هذه الكاميرا والنتائج كانت جيدة جدًا مقارنة بسعر الجوال. الكاميرا الأمامية أيضًا تدعم خاصية الذكاء الإصتناعي وعزل الصور، وتأتي بدقة 20MP ميجا بكسل مع حجم بكسل كبير جدًا 2.0um ميكرون.

سيتوفر الجوال بعدة خيارات من الألوان وهي الأزرق والأحمر والذهبي والرمادي الداكن، بسعر 1799 يوان لنسخة 64GB+4GB( 280$ دولار تقريبًا) وبسعر 1999 يوان لنسخة ( 311$ دولار تقريبًا) مع عدم ذكر تفاصيل حول موعد الإطلاق.

مميزات الجوال

1- تصميم جميل جدًا وإن كنت شخصيًا لست من الناس التي تحب النوتش.
2- شاشة ممتازة من شركة سامسونج.
3- أداء فوق المتوسط بفضل معالج كوالكوم الجديد.
4- كاميرا جيدة جدًا سواء كانت الأمامية والخلفية اللتان تدعمان خاصية الذكاء الإصتناعي.
5- على الرغم من البطارية ليست كبيرة الحجم، إلا أنها ستكفيك ليوم كامل وذلك بفضل المعالج وواجهة شاومي الجديدة.
سعر ممتاز.

عيوب الجوال
1- حجم النوتش في الجوال كبير جدًا ولا يوجد أي سبب يجعلها كبيرة، فهو مجرد تقليد لشكل الآيفون .X
2- ذكرنا بأن التصميم من مميزات الجوال، ولكن كما هو معروف فإن الزجاج يلتقط بصمات كثيره كما أنه من السهل جدًا أن ينكسر، لذا ينصح بشراء غطاء لحمايته.
3- هناك بعض الناس التي لا تحب نسخ التصاميم من جوالات آخري، فهذا الجوال تصميمه طبق الأصل من آيفون إكس مع عدة إختلاف بسيطة جدًا.
4- عدم إضافة مثبت بصري OIS.
5- إزالة منفذ السماعات 3.5 ملم.

جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين

الجوال الثاني هو Mi 8، ومع هذا الجوال تحاول شاومي أن تثبت قوة كاميرا جوالها، حيث أن هذا الجوال حصل على تقييم عالي جدًا على منصة DxOMark فقد حصل على 99 نقطة ) نعم، هذه نفس عدد نقاط جوال Galaxy S9+) وهو أمر ممتاز بلا شك خصوصًا وأن من أكثر الأشياء التي كانت تجعل الناس لا تشتري جوالات شاومي هو جودة الكاميرا الغير جيدة، ولكن الآن هناك فرق كبير عن الأجيال السابقة.

وبما أن الكاميرا هي إحدي نقاط قوة هذا الجوال، فسنبدأ أولًا بالحديث عن الكاميرا التي تأتي مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 للأساسة و F/2.4 للثانوية، والكاميرا تأتي مع ميزة الذكاء الإصتناعي مع العديد من الخواص الجميلة مثل:
1- إمكانية تقريب الصورة دون فقدان الجودة (أو ما يعرف بـ Optical Zoom).
2- وضع الهاي داينمك رينج High Dynamic Range (معروف باسم HDR).
3- عزل الصور .Bokeh
4- وضع البانوراما.
5- مثبت بصري من أربع إتجاهات OIS.
وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي مثل Mi 8 SE.

بالنسبة لتصميم الجوال، فهو تقريبًا نفس تصميم Mi 8 SE بدون أي إختلافات (زجاج من الخلف والأمام، وشاشة تأتي مع نوتش) كذلك الشاشة لا يوجد فرق فهما بنفس الدقة تقريبًا وأيضًا نفس نوع الشاشة، الإختلاف يأتي بأن حجم الشاشة أكبر، حيث أصبح 6.21 إنش بدلًا من 5.88 إنش، وبما أن النوتش كبيره فقد قامت شاومي بإضافة تقنية مشابها لتقنية الـ Face ID الموجودة في الآيفون إكس.

وبما أن الجوال فلا جشيب، فبتأكيد أنه يضم أحدث معالج لهذا العام وهو Qualcomm Snapdragon 845 الذي يأتي بثمانية أنوية بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز مع معالج رسوميات Adreno 630، ويضم الجوال ثلاث نسخ، جميعها تأتي مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256GB جيجا بايت مع عدم وجود للذاكرة الخارجية microSD card. البطارية فوق متوسطة الحجم فهي بسعة 3400mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن Qualcomm Quick Charge 4+ عبر منفذ الـ USB Type C v3.1.

سيتوفر الجوال بأربعة ألوان مختلفة وهي الأزرق والذهبي والأسود والأبيض بسعر 2699 يوان لنسخة 64GB+6GB (420$ دولار تقريبًا) 2999 يوان لنسخة 128GB+6GB (467$ دولار تقريبًا) 3299 يوان لنسخة 256GB+6GB (514$ دولار تقريبًا).


مميزات الجوال

1- أداء ممتاز بسعر متوسط.
2- شاشة جيدة جدًا من نوع أمليد.
3- كاميرا ممتازة جدا على سعر جوال أقل من 500 دولار.
4- بطارية جيدة جدًا.
5- سعر منافس بلا منازع
6- إضافة ميزة تشبه Face ID.

عيوب الجوال
1- تصميم جوال نسخة طبق الأصل من آيفون إكس.
2- إزالة منفذ السماعات 3.5 ملم.
3- لا يدعم راديو FM.
4- لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

عروض العثيم اليوم

الجوال الأخير هو Mi 8 Explorer ، وهذه النسخة تتميز بلون شفاف مما يجعلك تشاهد المكونات الداخلية للجوال. أيضًا من الاشياء المميزه هو وجود بصمة تحت شاشة الجوال (وحقيقة لا يعلم لماذا الشركات الصينية أصبحت تضع التقنيات الحديثة أسرع من الشركات العملاقة!) كما تم تكبير سعة الرام لتصبح 8GB جيجا بايت مع مساحة تخزين قدرها 256GB جيجابايت، كذلك تم تقليل البطارية لتصبح بسعة 3000mAh مللى أمبير. غير ذلك باقي المواصفات هي مشابها لـ Xiaomi Mi 8. سعر الجوال لنسخة 256GB+8GB هو 3699 يوان (577$ دولار تقريبًا).

وفي الأخير، جميع هذه الجوالات تأتي بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo مع واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 التي تم الإعلان عنها في نفس يوم إطلاق الجوالات. وفقًا لشركة شاومي، فإن واجهة MIUI 10 هي مدعومة بخاصية الذكاء الإصتناعي AI، وهناك بعض المميزات التي تمت إضافتها بفضل الـ AI مثل:
1- خاصية “AI Portrait” وهي خاصية تسمح للجوالات بعمل عزل للصور Bokeh بدون الحاجة الى وجود كاميرا خلفية مزودجة (تقريبًا مشابها لفكرة جوال Pixel 2 XL).
2- تم تحسين واجهة المستخدم بحيث تتناسب مع الأبعاد الغير تقليدية مثل 18:9 أو 18:7.9 أو 19:9 الخ.
3- إضافة أوامر صوتية.

يجب التنويه أن الواجهة ما زالت في مرحلة الإختبار BETA.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين
جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين

صور العرض

جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.