الرئيسية » صور ومواصفات Nova 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Nova 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Nova 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA، في عام 2016، أطلقت شركة هواوي سلسلة جديدة من جوالاتها المتوسطة باسم Nova Series، وبعد الإعلان عن هذان الجوالان حققت الشركة مبيعات كبيرة في جميع أنحاء العالم، وكان يتميز جوال Nova بتصميمه المشابه لجوال Nexus 6P بينما Nova Plus كان يتميز بمواصفات أقوي وأفضل، وبعد أن شاهدت الشركة بأن هذه السلسلة حققت نجاحاً كبيراً، قررت الشركة أن تقوم بإطلاق الجيل الثاني وهم Nova 2 و Nova 2 Plus، وبعد ذلك إعتدنا من هواوي أن تقوم بإطلاق جوالات من هذه السلسلة كل فترة، وعلى الرغم من أن Nova 2S تم إطلاقه في آخر شهر من عام 2017، إلا أن الشركة تقوم بإطلاق جوال من نفس هذه السلسلة في مدة بسيطة، فمثلاً Nova 3e تم إطلاقه بعد Nova 2S بفترة قصيرة جداً تكاد لا تذكر (إطلق في مارس الماضي)، وعلى ما يبدو أن هواوي ستفعل نفس الشيء مع Nova 3 الجديد.

قامت شركة هواوي من خلال حسابها الرسمي على شبكة التواصل الإجتماعية الصينية Weibo، بنشر صورة تشويقية للجوال، والتي تظهر تصميم الجوال من الأمام والخلف بالإضافة ميزة مهمة في الكاميرا الخلفية والأمامية، كما أن الشركة أكدت بأن الجوال سيطلق في يوم 18 يوليو (أي بعد عدة أيام من نشر هذا الموضوع).
الصورة التشويقية تظهر بأن Huawei Nova 3 سيأتي بشاشة كبيرة الحجم بنسبة طول الي عرض 19:9، وكعادة جوالات 2018، فيوجد في الجوال نوتش-قذلة في أعلي الشاشة، وقد يحبها البعض أو لا، وبالنسبة لي أجدها قبيحة جداً وأعتبرها عيب من عيوب أي جوال يضم هذه “النوتش”. الجهة الخلفية تظهر بأن الجوال، مثل Nova 3e، سيأتي بجسم مصنوع من زجاج جوريلا جلاس الجيل الخامس Gorilla Glass 5، وكاميرا خلفية عمودية الشكل أسفلها فلاش LED، ومستشعر بصمات الأصابع في منتصف الجهة الخلفية. أيضاً من الأشياء التي تظهرها الصورة التشويقية بأن الجوال سيضم أربع كاميرات (إثنتين من الخلف وإثنتين من الأمام) وستكون بدقة 24MP ميجا بكسل، ومن أهم المميزات التي ستكون في الكاميرا هي ميزة الذكاء الإصطناعي AI التي شاهدنا مع Mate 10 Pro و P20 Pro.

صور ومواصفات Nova 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

قبل أن تقوم هواوي بنشر صورة تشويقية للجوال، قامت TENAA بنشر كافة التفاصيل حول هذا الجوال، بالإضافة الي الصور التي تتطابق مع الصورة التشويقية التي نشرتها هواوي، لكن أهم الأشياء التي نشرتها TENAA هي المواصفات التقنية للجوال، ووفقاً لـ TENAA، فإن الجوال سيأتي بشاشة كبير (حتي أكبر من P20 Pro) بحجم 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 2340×1080 بكسل) من نوع IPS LCD، سيعمل بمعالج ثماني النواة بتردد 2.36GHz جيجا هيرتز، ولا يعرف ما هو نوع المعالج، لكن متوقع أن يكون Kirin 970، بغض النظر عن المعالج، سيدعم أداء المعالج بتزويده بذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ونظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة EMUI 8.2.

عروض العثيم اليوم

سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 24MP ميجا بكسل + 16MP ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فستكون أيضاً بدقة 24MP ميجا بكسل + 2MP ميجا بكسل، وأعتقد بأن فائدة الكاميرا الثانية هي عمل عزل للصور Bokeh بواسطة الذكاء الإصطناعي. البطارية أيضاً تعتبر بسعة جيدة جداً 3750mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C v3.1. أبعاد الجوال: الطول 157 والعرض 73.7 والسمك 7.3 ملم مع وزن قدره 165 جرام. هذه تقريباً أهم المواصفات المقدمة من قبل TENAA، وعموماً لن يطول كثراً حتي تقوم هواوي بالإعلان عن هذا الجوال.
.
صور ومواصفات Nova 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA
صور ومواصفات Nova 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.