الرئيسية » جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة

جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة

جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة، في بداية هذا العام تحديداً في معرض CES 2018، أطلقت شركة سوني جوالات من سلسلة Xperia للفئة المتوسطة وهم Xperia L2 و Xperia XA2 و Xperia XA2 Ultra، ويبدو أن هناك جوال آخر من هذه العائلة تم إطلاقه مؤخراً وهو Xperia XA2 Plus، وهناك بعض الأشياء التي قامت بها سوني لتحسن من بعض العيوب التي كانت موجودة في هذه الأجهزة تحديداً Xperia XA2 Ultra لأنه كان الجوال الأقوي بينهم.

أهم ما تم تعديله مقارنة بالنسخ السابقة هو أبعاد الشاشة، حيث كانت في السابق بنسبة طول الي عرض تقليدية 16:9، والآن تم تحديثها مثل جوالات اليوم الي 18:9، وأيضاً تمت إضافة تقنية High-red Audio التي تمنح لك تجربة صوت ممتازة جداً، وهو يعتبر من الجوالات القليلة التي تأتي مع هذه الخاصية الرائعة.

سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب

ما زال تصميم الجوال من مادة البولي كربونيت، ومن الأمام كما ذكرنا أصبحت الشاشة بنسبة طول الي عرض 18:9 مع وجود بعض الإطارات الخفيفة التي لا تؤثر على التجربة، في الخلف توجد الكاميرا ومستشعر بصمت الأصابع، الجانب الأيمن يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر الطاقة بالإضافة الي زر تشغيل تطبيق الكاميرا مباشرة، الجانب الأيمن يحتوي على مكان لتركيب شرائح الإتصاال SIM Cards والذاكرة الخارجية microSD Card، الجهة العلوية يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون، الجهة السفلية توجد السماعات الرئيسية ومنفذ الشحن نوع USB Type C v3.0 والميكرفون. عموماً، اذا قمت بمشاهدة صور Xperia XA2 أو XA2 Ultra فلن تلاحظ الكثير من الإختلافات مقارنة بالنسخة الجديدة Xperia XA2 Plus.

من ناحية المواصفات، فهو يشبه الي حد كبير مواصفات Xperia XA2 Ultra، ببساطة هذا الجوال مصنوع للصوت، حيث يدعم خاصية LDAC و DSEE HX. خاصية DSEE تعمل على إنتاج ترددات أعلي وإشارات أكثر دقة لتعطيك صوت بأفضل جودة ممكنة مع تقليل من الضوضاء، ومن المثير حقاً للإهتمام أن تضع سوني مثل هذه الخاصية في جوال متوسط الفئة.

جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة

بالنسبة لمواصفات الجوال فكما ذكرنا فإنه يشبه الي حد كبير مواصفات Xperia XA2 Ultra، حيث يضم شاشة بحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD، من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 630 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 508، مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، وبالمناسبة هذا هو الأمر الآخر الذي يختلف عن النسخ السابقة (تزويده بذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت)، يمكن توسيع السعة الداخلية عبر منفذ الذاكرة الخارجية microSD حتي 400GB جيجا بايت. يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo، ومن المعروف بأن سوني تهتم كثيراً بالتحديثات الأمنية في جوالاتها، لهذا لا تقلق أبداً بشأن التحديثات.

عروض العثيم اليوم

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 23MP ميجا بسكل بفتحة عدسة F/2.0 تدعم تسجيل فيديوهات بدقة 4K، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل مع زاوية عريضة جداً قدرها 120 درجة، أما بالنسبة للبطارية فهي بسعة جيدة جداً 3580mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 وتقبل الشحن من خلال منفذ USB Type C، ومن خلال برنامج STAMINA المقدم من الشركة نفسها، من المفترض أن يكون عمر البطارية طويل حسب ما قالت الشركة.

الشركة لم تعلن بعد عن متي توفر وسعر الجوال، ولكن متوقع أن يكون بسعر جيد ولن يكون مرتفع كثيراً، وهناك بعض التسريبات التي تقول بأن سوني ستنسحب من أسواق الشرق الأوسط والأسواق التركية، وبعد هذا التسريب أكدت الشركة بالفعل بأن تدرس أن لا تطلق جوالات مرة أخري في هذه الأسواق، وبطبيعة الحال نحن نتمني أن لا تفعل ذلك خصوصاً أن للشركة عشاقها وما زال بإمكانية منافسة الشركات الكبري.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة
جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Xperia XA2 Plus المميز بمواصفات جيدة وتقنيات صوت رائعة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.