الرئيسية » سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب، مثل الشركات المصنعة للجوالات الذكية، شركة سوني هي واحدة من الشركات التي تقوم بإطلاق الكثير من الجوالات من مختلف الفئات، فهناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن جوال بمواصفات جيدة بسعر ليس مرتفع كثيرًا.

تصميم جوال Xperia XA2 Ultra لم يختلف عن تصاميم سوني في آخر خمس سنوات السابقة، فمقدمة الجوال لازالت تأتي مع الحواف الكبيرة مع نسبة طول الى عرض 16:9، والجوال بالكامل مصنوع من البولي كاربونيت مع معدن على جوانب الجوال، وكما فعلت سوني مع جوال Xperia XZ2 فقد تم نقل البصمة من على جانب الجوال الي الجهة الخلفية، مما سمح لمستخدمين في الولايات المتحدة باستخدام البصمة وهو شيء كان مفقود منذ فترة في جوالات سوني، ويقال سبب عدم وضع سوني للبصمة على الجانب في الولايات المتحدة هو وجود براءة إختراع لشركٍة ما منعت سوني من وضع البصمة، والآن تم حل هذه المشكلة.

عروض اكسترا السعودية اليوم

شاشات LCD التي في جوالات سوني مازالت مستمرة في مرحلة التطوير، وتعتبر شاشة Xperia XA2 Ultra جيدة جدًا على الرغم من أن كثافة البكسلات ليست كبيرة ولكن مازالت جيدة. تأتي الشاشة بحجم 6 إنش بدقة FHD وهي ليست شاشة صغيرة كما تعتقد خصوصًا وأنها تأتي مع نسبة طول الى عرض 16:9 مما يعني بأنه من الصعب التعامل مع الجوال بيد واحدة. كما هو معروف فشاشات الـ LCD تتميز بسطوع عالي جدًا يسمح لك بمشاهدة الشاشة تحت أشعة الشمس، كما يوجد في الإعدادات خيار لتعديل الألوان حيث بإمكانك أن تجعلها أقرب الي الحقيقة أو تزيد من تشبع الألوان أو تقوم بتوزين الأبيض والأسود وغيرها.

يعمل الجوال بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 630 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز مع معالج رسوميات Adreno 508، مما يعني أداء ممتاز مع المهام اليومية خصوصًا أن هذا المعالج يوفر أداء جيد جدًا وفي نفس الوقت يعمل على توفير الطاقة، ويدعم هذا الأداء الممتاز ذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32/64GB جيجا بايت مع دعم للذاكرة الخارجية microSD تصل الي 256GB جيجا بايت. يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة سوني الخفيفة جدًا الموفرة لاستهلاك الموارد.

سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب

لأحد الأسباب الغريبة تصميم تطبيق الكاميرا في الجوال مشابه للعام السابق، ولكن عمومًا هو ليس سيء فهو يوفر أغلب الأشياء التي تحتاجها. الكاميرا الخلفية هي كاميرا واحدة العدسة بدقة 23MP ميجا بكسل بفتحة F/2.0، وهي كاميرا جيدة في الأوضاع العادية ولكن تكون غير جيدة عندما تكون في مناطق منخفضة الإضاءة، لذا ينصح أن لا تصور بها في الظلام، بينما الكاميرا الأمامية هي التي يتميز بها هذا الجوال فهو يضم كاميرا أمامية مزدوجة بدلًا من الخلفية، وهي كاميرا جيدة جدًا في جميع أوضاء الإضاءة وكذلك الفيديو. تأتي دقة الكاميرا الأساسية 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع زاوية قدرها 88 درجة بالإضافة الي دعمها للمثبت البصري OIS وهو شيء غير موجود تقريبًا في الجوالات الذكية، بينما الكاميرا الثانية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتأتي مع زاوية عريضة قدرها 120 درجة.

بطارية الجوال بسعة 3580mAh مللي أمبير تدعم الشحن السريع عبر منفذ الـ USB Type C v2.1، وتقول سوني أن بطارية الجوال تكفيك لاستخدامه لومين دون الحاجة الي شحنه. يتوفر الجوال بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والفضي والذهبي والأزرق بسعر يبدأ من 450$ دولار.

عروض العثيم اليوم

مميزات الجوال

  • شاشة جيدة جدًا مع عدم وجود أي حواف على أطراف الجوال.
  • أداء ممتاز مع واجهة خفيفة جدًا.
  • كاميرا أمامية مزدوجة ليس لها مثيل.
  • بطارية ممتازة تقبل الشحن السريع.
  • يدعم تسجيل فيديو HDR بدقة 1080P.
  • يحتفظ بمدخل السماعات 3.5 ملم.

عيوب الجوال

  • تصميم الجوال ردئ مقارنة بسعره.
  • الجوال سميك جدًا وثقيل بنفس الوقت.
  • كاميرا خلفية غير جيدة، كما أنها تفتقر الي المثبت البصري.
  • في بعض الأحيان، عند التصوير في الليل تكون الكاميرا بطيئة جدًا.
  • لا يدعم مقاومة الماء والغبار.

 



أخبار السعودية اليوم
.
سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب
سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
سعر ومواصفات Xperia XA2 Ultra مع المميزات والعيوب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.