الرئيسية » جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً

جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً

جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً، في أحد الأحداث التي قامت في الصين، أعلنت شركة شاومي الصينية عن جوالها الجديد للفئة المتوسطة Xiaomi Mi Max 3، وهو يتميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً ومعالج قوي، وهو الشيء الذي تتميز به سلسلة Mi Max Series بشكل عام، و Mi Max 3 ليس غريب عنهم.

تصميم الجوال مشابه الي حد كبير بجوال Xiaomi Redmi Note 5، حيث من الأمام توجد الشاشة ذو الحواف الصغيرة ومن الجيد عدم وجود النوتش، في الجهة الخلفية مصنوع من المعدن بالكامل، وتوجد الكاميرات بنفس تصميم iPhone X، وفي المنتصف يوجد مستشعر بصمات الأصابع، ويمكننا أن نلاحظ وجود خطوط شبكات الإتصال لتعطيه جمالية أكثر، بعكس Redmi Note 5 الذي يأتي على جزء من البلاستيك. الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة وأزرار رفع وخفض الصوت، الجانب الأيسر يحتوي على مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards والذاكرة الخارجية microSD Card، الجهة العلوية يوجد منفذ الأشعة تحت الحمراء IR Blaster للتحكم بالأجهزة المنزلية ومنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون الإضافي، الجهة السفلية يوجد الميكروفون الأساسي والسماعات الرئيسية ومنفذ الشحن نوع USB Type C. بشكل عام، تصميم الجوال مشابه الي حد كبير بـ Redmi Note 5 مع بعض التعديلات البسيطة.

جوال Xiaomi Redmi 6 Pro المميز بمواصفات قوية ونظام تشغيل رائع

شاشة الجوال عملاقة جداً بحجم 6.9 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 18:9، ولم تذكر شاومي اذا كان هناك طبقة زجاجية على الشاشة أم لا، وتصل درجة سطوع الشاشة الي 520 نت كحد أقصي. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 636 بتردد 1.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 509، مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويمكن توسيعها من خلال منفذ الذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. يعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة شاومي الخاصة MIUI 9.5 الجيل التاسع، وأكدت الشركة بأن هذا الجوال سيحصل قريباً على تحديث لواجهة MIUI 10 الجيل العاشر.

جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً

في الجيل الماضي Mi Max 2، لم يكن هناك تحديث كبير مقارنة بجوال Mi Max 1، لكن الآن شاومي مع Mi Max 3 حسنت بشكل كبير جودة الصور مقارنة بالأجيال الماضي، يوجد كاميرا خلفية مزدوجة وهو يعتبر أول جوال من سلسلة Mi Max Series بكاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 مع حجم بكسل كبير 1.4um ميكرون، الثانية بدقة 5MP ميجا بكسل، والكاميرا الخلفية تدعم خصائص الذكاء الإصطناعي مثل عزل الصور Portrait Mode والتبادل الذكي smart exchange ووضعية HDR ووضع البانوراما والتعرف على الوجه Facial Recognition وغيرها. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع حجم بكسل 1.2um ميكرون، وبفضل الذكاء الإصطناعي تمت إضافة خاصية عزل الصور Portrait، وهي خاصية مفيدة وبدأت تنتشر منذ بداية هذا العام.

عروض العثيم اليوم

أبرز ما يميز هذا الجوال هو سعة البطارية 5500mAh مللي أمبير، وهذا يعني إستخدام الجوال لأكثر من ثلاثة أيام بدون شحنه، واذا نفذت البطارية منك فيمكنك شحنها بسرعة بواسطة الشاحن الموجود داخل اللعبة الذي يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18W واط، والجدير بالذكر بأن هذا الشاحن يمكنك إستخدامه مع أجهزة شاومي الأخري التي تدعم تقنية الشحن السريع، خاصية جيدة ولا بأس بها. سمك الجوال 8 ملم ووزنه 221 جرام، وهو يعتبر كبير، ولكن على سعة هذه البطارية أعتقد بأنه ليس كبير جداً.

الجوال متوفر للبيع في الصين بسعر متوسط، ومتوقع أن يطلق في بقية الأسواق لاحقاً.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً
جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً

صور العرض

جوال Xiaomi Mi Max 3 المميز بشاشة ضخمة وبطارية كبيرة جداً



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.