الرئيسية » جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة، في نفس يوم إطلاق Xiaomi Mi A2، أطلقت شاومي نسخة لايت منه، بحيث الأشخاص الذين لا يمتلكون المال الكافي لشراء Mi A2 يستطيع شراء النسخة ذو المواصفات الأقل والسعر الأقل Mi A2 Lite، وبالمناسبة هذه النسخة تشبه الي حد كبير بالجيل السابق خصوصاً من ناحية المواصفات.

يضم الجوال شاشة بحجم 5.84 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 19:9، ومثل جوالات اليوم يوجد أعلي الشاشة النوتش-القذلة. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 625 بتردد 2.0GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 506، نعم هذا هو نفس المعالج المستخدم في Mi A1، ويتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية 3GB أو 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، والمميز عن Mi A2 أنه يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD Card حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع مشروع Android One و Project Treble.

جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق

حتي تسطيع شاومي أن تقلل من تكلفة الجوال، يجب عليها أن تضحي ببعض المزايا، أولها الكاميرا، لكن هذا لا يعني بأن Mi A2 Lite يضم كاميرا سيئة، على العكس فهي تعتبر جيدة جداً في فئته السعرية. عموماً، مثل Mi A2 يضم كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وحجم بكسل 1.25um ميكرون، أمام الكاميرا الثانية فهي بدقة 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وحجم بكسل 1.12um ميكرون، وفائدة الكاميرا الثانية هو تقديم خاصية العزل Portrait Mode. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وحجم بكسل 1.12um ميكرون.

جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

نأتي الآن الي البطارية وهي من أهم النقاط التي تميز إصدار الايت عن الإصدار العادي، حيث أنه يضم بطارية كبيرة بسعة 4000mAh مللي أمبير ومع المعالج الغير مستهلك للطاقة بالإضافة الي واجهة خفيفة جداً، فهذه العوامل تساعد على إعطاء إستخدام بطارية ليومين كاملين بدون شحنه، وبفضل المعالج المستخدم في الجوال فإنه يدعم تقنية الشحن السريع من خلال شاحن بقدرة 5V/2A، لكن الأمر المزعج هو أن منفذ الشحن microUSB v2.0 بدلاً من USB Type C، لكن مجدداً لا ننسي بأنه في فئة سعرية منخفضة ومن الطبيعي أنجد بعض المزايا المفقودة به.

عروض العثيم اليوم

تصميم الجوال من المعدن، وفي الجهة الأمامية توجد حواف قليلة مع نوتش، في الجهة الخلفية مثل Mi A2 توجد الكاميرا الخلفية بتصميم كاميرا جوال آيفون X، وفي المنتصف يوجد مستشعرات بصمات الأصابع، الجانب الأيمن يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي زر الطاقة، الجانب الأيمن يحتوي على مكان تركيب شرائح الإتصال، الجهة العلوية يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم ومنفذ الأشعة تحت الحمراء IR Blaster والميكروفون الإضافي، الجهة السفلية يوجد منفذ الشحن نوع microUSB والسماعات الرئيسي والميكرفون الأساسي.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة
جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Xiaomi Mi A2 Lite المميز ببطارية ضخمة ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.