الرئيسية » جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق

جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق

جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق، قبل عدة أسابيع سمعنا العديد من الإشاعات والتسريبات حول مواصفات الجوال Nokia X6 الجديد، وبعد هذه التسريبات، أعلنت الشركة الفنلندية رسميا عن الجوال في الصين، وعادة يتم إطلاق جوالات نوكيا عالميا بعد أن يتم إطلاقها في الصين مثل ما حدث مع أول جوال لها وهو Nokia 6.

يأتي الجوال بتصميم أنيق مصنوع من المعدن، كما يأتي بشاشة بحواف قليلة، ومثل معظم الجوالات اليوم يأتي الجوال أيضا بـ “النوتش” وهناك ما يسميها بـ “القذلة”، وأبعاد هذه الشاشة هي 19:9، وفي هذه “النوتش” تحتوى على سماعة المكالمات، والكاميرا الأمامية.

المواصفات

يأتى الجوال بشاشة كبيرة حجمها 5.8 إنش من نوع IPS LCD بدرجة وضوح FHD+ (الدقة = 2280x1080) مع طبقة حماية قديمة نسبيا جوريلا جلاس 3، وفقا لعدة مواقع قاموا بإستخدام الجوال، فإن الجوال يستغل من مساحة الشاشة ما يقارب 80.3% وهى جيدة جدا، مقارنة بمنافسيه.

جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق

من الداخل يضم معالج ثمانى النواة Qualcomm Snapdragon 636 بتردد يصل الى 1.8GHz، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 509 ، ويأتى بعدة خيارات من المساحة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائية (المعروفة باسم الرام) الأولى بمساحة 32GB وتأتى مع 4GB من الرام، الثانية 64GB وتأتى مع 4GB ، والنسخة الثالثة والأقوى التى تضم 64GB مع 6GB ، وبطبيعة الحال تستطيع أن تختار النسخة التى تناسبك، كما يذكر بأن الجهاز يدعم منفذ الذاكرة الخارجية microSD يصل الى 256GB.

عروض يورومارشيه اليوم 8 رمضان 1439 الموافق 24 مايو 2018

بالنسبة للكاميرا، فهو يضم ثلاث كاميرات، إثنتين فى الخلف، وواحدة أمامية. الكاميرتان اللتان فى الخلف واحدة تأتى بدقة ستة عشر ميجا بكسل والثانية بدقة خمسة ميجا بكسل  (16MP+5MP)بفتحة عدسة F/2.0 مع تقنية التثبيت الإلكترونى EIS ،وتصور فيديو بجودة FHD بعدد إطارات يصل الى ثلاثين، والكاميرا الأمامية تأتى أيضا بنفس الدقة ستة عشر ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0 .

عروض العثيم اليوم

يأتى الجوال ببطارية متوسطة بحجم 3000mAh بمنفذ نوع USB Type C كما يدعم تقنية الشحن السريع من كوالكوم إصدار Qualcomm Quick Charge   3.0. يدعم الجوال أحدث إصدارات البلوتوث 5.0 ومنفذ السماعات التقليدى 3.5 مم وراديوا إف إم FM، كما يأتى أيضا بأحدث نظام أندرويد وهو Android 8.1. يأتي بثلاث ألوان مختلفة وهى الأبيض، الأسود والأزرق، بسعر يصل الى 250 دولار تقريباً، ولكن قامت الشركة بعمل تصويت من خلال حسابها على تويتر لترى إن كان الناس يرغبون فى إطلاق الجوال فى الأسواق العالمية، وأغلب الجميع صوتوا لإطلاق الجوال للأسواق الأخرى، لذلك نتوقع من شركة نوكيا أن تطلقه خارج الصين في وقت لاحق.


أخبار السعودية اليوم

.
جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق
جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Nokia X6 مواصفاته والسعر المتوقع له في الاسواق



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.