الرئيسية » جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة، بعد الإعلان عن جوال Mi 6X، كان الجميع متلهف الي أن يتم إطلاق هذا الجوال في الأسواق العالمية وذلك بعد نجاح الجيل الأول بسبب مواصفاته القوية وسعره المنخفض وأهم نقطة أنه يعمل بمشروع Android One من جوجل، الآن وبعد عدة أشهر أعلنت شركة شاومي عن الجيل الثاني Mi A2 في أحد المؤتمرات التي أقيمت في أسبانيا، فهيا معاً نتعرف على جميع تفاصيل هذا الجوال.

مواصفات Xiaomi Mi A2

يأتي الجوال بشاشة بحجم 5.99 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 18:9 محمية بطبقة زجاج جوريلا جلاس الجيل الخامس Gorilla Glass 5، بالإضافة الي وجود طبقة أخري 2.5D Glass لكي تعطيه جمالية أكثر. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 660 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 512 مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويجب عليك أن تختار النسخة المناسبة لك، وذلك لأن الجوال للأسف لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD. نظام التشغيل هو أندرويد خام Android 8.1 Oreo بمشروع Android One.

يضم كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بمستشعر من سوني IMX486 بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 وحجم بكسل 1.25um ميكرون، بينما الكاميرا الثانية فهي بمستشعر أيضاً من سوني IMX376 بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 وحجم بكسل 2um ميكرون، الكاميرا الأمامية تأتي بمستشعر IMX376 بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، وقد عرضت شاومي مقارنة بين Mi A1 و Mi A2 من ناحية التصوير، وبالفعل هناك تطور كبير جداً مقارنة بالجيل الأول.

جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

للأسف لم تقم شاومي بتحسين سعة البطارية، على العكس فهي أقل من الجيل السابق، حيث كانت في الجيل السابق بسعة 3080mAh مللي أمبير بينما في الجيل الجديد أصبحت 3010mAh مللي أمبير، لحسن الحظ الجوال يدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type C. أبعاد الجوال: الطول 158.7 والعرض 75.4 والسمك 7.3 ملم مع وزن قدره 168 جرام.

تصميم Xiaomi Mi A2

يتميز Mi A2 بجسم معدني بالكامل مع شاشة قليلة الحواف في الجهة الأمامية، ومقارنة بعدد كبير جداً من جوالات أندرويد اليوم (بما في ذلك جوال شاومي نفسه Mi A2 Lite) فهو لا يمتلك نوتش-قذلة في أعلي الشاشة، وهي بحد ذاته ميزة رائعة جداً والجميل أنها لم تنتقل الي Mi A2. الجهة الخلفية يمكننا أن نجد مستشعر البصمة في المنتصف، وتصميم الكاميرا يشبه الي حد كبير تصميم كاميرا آيفون X، وهو أمر لم يعجبني، الجانب الأيمن يضم أزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي زر الطاقة، الجانب الأيسر يضم مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Card أو الذاكرة الخارجية، الجهة العلوية يوجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء IR Blaster والميكروفون، في الجهة السفلية يوجد الميكروفون الأساسي والسماعات الرئيسية ومنفذ الشحن نوع Type C. بالتأكيد جميعنا لاحظ بأنه لا يضم منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

أداء جوال Xiaomi Mi A2

بفضل المعالج القوي والذي لا يستهلك الكثير من الطاقة، فلن تجد أية مشاكل من ناحية التنقل بين التطبيقات وفتح بعض الألعاب الثقيلة والي غير ذلك، كما أن شاومي إستخدمت معالج Snapdragon 660 بدلاً من Snapdragon 636، وهو ما يعطيك أداء أفضل بنسبة كبيرة، مجدداً لن تجد أية مشاكل من ناحية الأداء خصوصاً اذا قمت بشراء نسخة 6GB جيجا بايت من الذاكرة العشوائية.

نظام Xiaomi Mi A2

نظام التشغيل هو أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة بدون أية إضافات وذلك لأن الجوال يعمل بمشروع جوجل الرائع Android One، وبما أن Mi A2 يعمل بإصدار 8.1 فإنه يدعم أيضاً مشروع التحديثات Project Treble، وهو ما يعني وصول التحديثات الي الجوال بشكل أسرع، مثل جوالات Google Pixel 2 و Pixel 2 XL. يمكنك رفع صور بجودة عالية بلا محدود من خلال تطبيق جوجل للصور Google Photos المشهور. بشكل عام، مشروع Android One في أي جوال يقدم لك تجربة أندرويد الحقيقية وليس بواجهات الشركات الثقيلة.

جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

بطارية Xiaomi Mi A2

كما ذكرنا سابقاً، فإن سعة بطارية Mi A2 هي أقل من Mi A1 بفرق صغير جداً، وبما أن المعالج وأيضاً سعة الذاكرة العشوائية أصبحت متطورة مقارنة بالجيل الماضي، فستكون البطارية أقل من المستوي المتواجد في Mi A1، لكن هذا لا يعني بأن البطارية في Mi A2 لكن بمقرنتها مع Mi A1 فبتأكيد Mi A1 هو الفائز. مثل معظم جوالات هذه الفئة السعرية، يضم الجوال منفذ الشحن USB Type C v2.0 مع شاحن بقدرة 5V/2A داخل الصندوق.

كاميرا Xiaomi Mi A2

أحد مستشعرات الكاميرتين بدقة 12MP ميجا بكسل وهو الرئيسي، والكاميرا تدعم خاصية “Super Pixel” التي تحسن من التصوير في الإضاءة المنخفضة، لكن هذا الوضع لن يفعل إلا اذا قمت بالدخول الي إعدادات الكاميرا، ونتائج الصور كانت جيدة جداً وتحسن كبير مقارنة بالجيل السابق، وهناك بعض الوضعيات الرائعة مثل وضع الـ PRO مود والبانوراما والـ HDR ووضعية عزل الصور Portrait. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي أيضاً تأتي بنفس خاصية Super Pixel المتواجدة في الكاميرا الخلفية وذلك لأنهما بنفس المستشعر، وبفضل وجود خصائص الذكاء الإصطناعي للكاميرا الأمامية والخلفية كذلك، فقد أضافت شاومي خاصية تدعم selfie-light، وهي من شأنها أن تحسن من جودة الصور في الظلام أثناء إلتقاط صور سيلفي مع أصدقائك.

عروض العثيم اليوم

سيطلق الجوال في جميع دول العالم إبتداءاً من شهر أغسطس القادم بسعر متوسط.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة
جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة

صور العرض

جوال Xiaomi Mi A2 المميز بمواصفات قوية ومشروع يعمل بخدمة جوجل الرائعة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.