الرئيسية » جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة، سامسونج هي إحدي العلامات التجارية التي تتمتع بسمعة جيدة من ناحية المنتجات التي تقوم بطرحها في الأسواق، وبما أنه في آخر عدة سنوات سوق الجوالات الذكية أصبح في حالة “الإشباع” لهذا فإن سامسونج تقوم بإطلاق نفس الجوال وبنفس المواصفات في الكثير من الأسواق لكن يكون الاسم مختلف، فجوال Galaxy On6 يعتبر إعادة تسمية لجوال Galaxy J6 الذي سيكون متوفر للأسواق الهندية وتحديداً لشركة Flipkart بسعر منخفض نسبياً.

جوال OPPO A73s المميز بتصميم جذاب وسعر منخفض

بعيداً عن التسمية، يأتي جوال Galaxy On6 بتصميم من مادة البولي كربونيت، ومن الأمام توجد شاشة Infinity Display بتناسق عرض 18.5:9، ومن الجميل أن تقوم سامسونج بوضع هذه الشاشة مع جوال بهذا السعر المنخفض نسبياً، كذلك ما يميز شاشات سامسونج أنها تأتي بتقنية السوبر أمليد Super AMOLED مما يعني تشبع أكثر من ناحية الألوان. من الأشياء التي تميز جوالات سامسونج الرخيصة هو أنها تمتلك سماعات على جانب الجوال، وهو ما يعني أنه من المستحيل أن تقوم بالتغطية على السماعة عندما تشاهد فيديو أو تلعب لعبة معينة، وهو أمر رائع.
سامسونج قامت بعمل رائع من ناحية التصميم، ونحن نقدر ذلك، ولكن أعتقد أنه كان من الأفضل أن تستخدم دقة +FHD، حيث أن الجوال يستخدم دقة +HD (أبعاد 720×1480 بكسل) على شاشة بحجم 5.6 إنش، لا أقصد هنا بأن الشاشة سيئة، على العكس تعتبر جيدة جداً في هذه الفئة السعرية، ولكن ستكون الشاشة أفضل بكثير إن إستخدمت الشركة دقة +FHD. توجد مكبرات صوت مع زر الطاقة في الجهة اليمني، وفي الجهة اليسري أزرار رفع وخفض الصوت. في الجزء السفلي، يضم منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم ومنفذ microUSB والميكروفون. بالنسبة لمواصفات الجوال، فستشعر بالإحباط عندما تعرف المواصفات.

جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

كما ذكرنا سابقاً، الجوال يأتي بشاشة بحجم 5.6 إنش بدقة +HD بتناسق عرض 18.5:9، ومن أكثر الأشياء السلبية هو إستخدامه معالج قديم Exynos 7870 ثماني النواة بتردد 1.6GHz جيجا هيرتز، وهو نفس المعالج الذي يستخدمه جوال Galaxy J7 Prime الذي تم إطلاقه قبل عامين 2016، فلماذا سامسونج لا تستخدم معالج جديد؟ الجدير بالذكر أن Galaxy On6 ليس هو الجوال الوحيد الذي تم إطلاقه هذا العام بهذا المعالج، فهناك عدد من جوالات سامسونج تم إطلاقها هذا العام بنفس هذا المعالج، وهذا يدل على أن سامسونج لا تهتم كثيراً للفئة الإقتصادية، على الرغم من أنها بدأت تهم ناس كثيرة خصوصاً مع وجود جوالات كثيرة بنفس فئته السعرية وأفضل منه بكثير.
تم تزويد جوال Galaxy On6 بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت، مع دعم للذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت، وهو يعتبر أمر جيد ويحسن قليلاً من أداء الجوال. يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة سامسونج الخاصة. تأتي البطارية بسعة متوسطة 3000mAh مللي أمبير لا تدعم تقنية الشحن السريع وتقبل الشحن من خلال منفذ microUSB. يضم كاميرا خلفية بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 مع فلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 مع أيضاً فلاش LED.
بالنسبة للسعر وموعد التوفر، فالجوال تم إطلاقه حصرياً للأسواق الهندية لشركة Flipkart بسعر رخيص نوعاً ما مع لونين فقط وهم الأسود والأزرق، وكما ذكرنا سابقاً الجوال معروف في بعض الأسواق الأخري تحت العلامة التجارية Galaxy J6.


أخبار السعودية اليوم
.
جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة
جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Galaxy On6 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.