الرئيسية » جوال OPPO Realme 2 المميز بمواصفات جيدة مع سعر في متناول الجميع

جوال OPPO Realme 2 المميز بمواصفات جيدة مع سعر في متناول الجميع

جوال OPPO Realme 2 المميز بمواصفات جيدة مع سعر في متناول الجميع، في وقتٍ لاحق من العام الحالي تحديداً في شهر مايو أطلقت شركة أوبو جوال OPPO Realme 1 الذي هو عبارة عن جوال إقتصادي يقدم لك تصميم جميل مع مواصفات لا بأس بها مقابل السعر الذي تقوم بدفعه، وبعد مرور عدة أشهر بسيطة قررت الشركة أن تطلق الجيل الثاني Realme 2 والذي يأتي بتحسينات كبيرة جداً من ناحية التصميم والمواد المصنعة بالإضافة الي المواصفات الداخلية والتقنيات المستخدمه به.

من ناحية التصميم فهو يشبه كثيراً أجهزة أوبو الحديثة حيث أن الجوال مصنوع من البولي كربونيت مع بعض اللمعان الذي يشبه الألماس ويوجد من الجوال ثلاثة ألوان مختلفة منها الأسود والأحمر والأزرق الذي سيكون بكميات قليلة مقارنة بالأسود والأحمر. من ناحية الشكل فمن الأمام توجد الشاشة الكبيرة ذو الحواف الصغيرة مع نوتش في الأعلي والتي تحتوي على الكاميرا الأمامية وسماعة المكلمات وبعض المستشعرات الأخري التقليدية. من الخلف توجد كاميرا خلفية مزدوجة مقارنة بكاميرا واحدة في الجيل الماضي، أيضاً من الأشياء المهمة هو إضافة مستشعر البصمة في منتصف الجوال والذي لم يكن موجود الجيل السابق حيث أن Realme 1 كان يعتمد على خاصية التعرف الوجه Face Unlock والتي هي ليست طريقة آمنة على الإطلاق، لكن مع الجيل Realme 2 ستحصل على أمان أكثر من مستشعر البصمة، وبطبيعة الحال خاصية التعرف على الوجه توجد به.

جوال OPPO F9 المميز بالتصميم الأنيق وتقنية أوبو الرائعة للشحن السريع

زر الطاقة يوجد في الجانب الأيمن وأزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية microSD توجد في الجانب الأيسر، الجانب العلوية لا يحتوي على أي شيء، الجانب السفلي يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون الأساسي ومنفذ الشحن نوع microUSB v2.0 والسماعات الرئيسية.

شاشة الجوال كبيرة الحجم 6.2 إنش بدقة +HD (أبعاد 720×1520 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 19:9 ومحمية بطبقة زجاج قديمة Gorilla Glass 3، وبسبب وجود النوتش في الجوال فإن مساحة الشاشة تستغل 88% من مقدمة الجوال وهو يعتبر أمر ممتاز على جوال بهذا السعر لكن حجم الشاشة الكبير والدقة القليلة يعتبر أمر سيء في الجهاز. من أكثر الأشياء الغريبة في الجوال أنه يستخدم معالج أضعف من الجيل الماضي بحيث أن الجيل الماضي كان يستخدم معالج MediaTek Helio P60 وهو نفسه المستخدم في جوال OPPO F9، وبطبيعة الحال كان من المفترض أن تقوم الشركة بإطلاقه بمعالج أقوي مثلاً Snapdragon 660، لكن الشركة ولسبب غريب قررت أن تضع معالج أضعف وهو Qualcomm Snapdragon 450 ثماني النواة بتردد 1.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 506، هذا لا يعني بأن المعالج سيء لكن عندما نقارنه بـ Helio P60 فبكل تأكيد الجيل الماضي سيكون أفضل من ناحية الأداء، والذي هو سبب غريب جداً.

جوال OPPO Realme 2 المميز بمواصفات جيدة مع سعر في متناول الجميع

يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية 3GB أو 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت والتي يمكن توسيعها عن طريق الذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة أوبو الشهيرة ColorOS 5.1. في الخلف توجد كاميرتين الأولي بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 والثانية بدقة 2MP بفتحة عدسة F/2.4 والكاميرا تدعم بعض الخصائص الجميلة مثل Bokeh و AR Stickers و HDR وغيرها. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي تأتي تقريباً بنفس خصائص الكاميرا الخلفية لكن لا تدعم خاصية العزل Bokeh وفي المقابل تدعم خاصية التعرف على الوجه AI Face Unlock.

لعل البطارية من أكثر الأشياء التي تميز هذا الجوال حيث أن بطارية الجوال بسعة كبيرة جداً 4230mAh ومع معالج الجوال وواجهة الجهاز بالإضافة الي دقة الشاشة فبكل سهولة تستطيع أن تستخدم الجوال ليومين كاملين بدون أية مشاكيل، والشاحن المرفق مع الجوال هو بقدرة 10W واط بمعني أنه لا يدعم الشحن السريع وهو أمر مفهوم على سعر الجوال.

عروض العثيم اليوم

الجوال متوفر للبيع في الهند بسعر جيد وتم بيع في خلال يومين فقط أكثر من 300 ألف وحدة من الجهاز، مما يعني بأنه ناجح بكل تأكيد.

.
جوال OPPO Realme 2 المميز بمواصفات جيدة مع سعر في متناول الجميع
جوال OPPO Realme 2 المميز بمواصفات جيدة مع سعر في متناول الجميع

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.