الرئيسية » جوال OPPO R17 المميز بالتصميم الأنيق مع زجاج جوريلا جلاس الجديد

جوال OPPO R17 المميز بالتصميم الأنيق مع زجاج جوريلا جلاس الجديد

جوال OPPO R17 المميز بالتصميم الأنيق مع زجاج جوريلا جلاس الجديد، من الواضح بأن الشركات الصينية مثل Vivo و Oppo تريد أن تقدم شيء مختلف جذرياً للجوالات التي من الفئة المتوسطة، وقبل مدة بسيطة شاهدنا جوالات مثل Vivo NEX S و Oppo Find X من الجوالات التي بدأت بتنفيذ الشاشات التي بدون حواف على الإطلاق، كما أن هذه الجوالات تتوفر على بعض التقنيات المتطورة مثل البصمة داخل الشاشة وهي الميزة التي لم ولن نشاهدها في الجوالات الرائدة من الشركات المشهورة مثل أبل وجوجل وسامسونج وغيرهم، وأيضاً مع تلك الجوالات أثبت كل من أوبو وفيفو أنك لست بحاجة لوضع النوتش لكي تحصل على جوال بدون حواف.

جوال OPPO F9 المميز بالتصميم الأنيق وتقنية أوبو الرائعة للشحن السريع

بالتأكيد بأن جوال Oppo Find X واحد من أفضل الجوالات التي تم إطلاقها هذا العام بالتصميم الخيالي وبدون أي حواف على الإطلاق، لكن في نفس الوقت نحن نعلم بأن أوبو تهتم كثيراً بالفئة المتوسطة حيث مع تلك الفئة هي التي جعلت أوبو تشتهر كثيراً في جميع أنحاء العالم، وواحدة من تلك السلسلات التي من الفئة المتوسطة هي سلسلة OPPO R Series وهذه السلسلة مشهورة في الصين وللأسف لا تطلق خارج الصين وتبقي حصرية للأسواق الصينية، وآخر إصدار من تلك السلسلة تم إطلاقه مؤخراً هو OPPO R17.

يتميز هذا الجهاز بحواف نحيفة جداً تذكرني كثيراً بجوال Essential PH-1 حيث من الأمام توجد الكاميرا الأمامية فقط واذا قمت بالتدقيق كثيراً ستجد مستشعر سماعة المكالمات الذي يعمل بشكل جيد جداً، ومن الخلف توجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وفلاش LED كما أن تصميم الكاميرا يشبه قليلاً جوال OnePlus 6. يضم الجهاز منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم مع منفذ USB Type C للشحن.

اذا لاحظت فإنه لا يوجد مستشعر بصمة في الأمام أو في الخلف أو علي جانب الجوال، وذلك لأنه يضم مستشعر بصمة مدمج داخل الشاشة، ومن الرائع حقاً أن نجد تلك التقنية توجد في جوال من الفئة المتوسطة فهذا يجعلنا نعتقد بأن المستقبل سيضم جوالات من الفئة المتوسطة تضم تقنيات حديثة قبل الجوالات التي من الفئة الرائدة.

جوال OPPO R17 المميز بالتصميم الأنيق مع زجاج جوريلا جلاس الجديد

نأتي الآن الي مواصفات والتي تتمثل في قدومه بشاشة تستغل واجهة الجهاز حوالي 91.5 في المئة وتأتي بحجم 6.4 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED بتناسق عرض 19:9 كما أن الشاشة محمية بطبقة زجاج من نوع جوريلا جلاس الجيل السادس Gorilla Glass 6 وهو أول جوال في العالم يأتي بهذا النوع من طبقات الحماية. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 670 بتردد 2.0GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 615 وأيضاً هذا الجوال هو أول جوال في العالم يضم هذا المعالج الجديد من كوالكوم المصنع بتقنية 10nm نانو متر وهو يعتبر أفضل معالج من الفئة المتوسطة حتي الآن. يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة ColorOS 5.2.

عروض العثيم

يضم كاميرا خلفية مزدوجة الأولي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والثانية بدقة 5MP ميجا بكسل وهي كاميرا ثانوية تجعل الجوال قادر على إلتقاط صور بوضع Portrait Mode، أما الكاميرا الأمامية فهي تستخدم مستشعر من شركة سوني IMX576 بدقة 25MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 والكاميرا مزودة بخصائص الذكاء الإصطناعي AI مثل وضع 3D Portrait. بطارية الجوال بسعة جيدة جداً 3500mAh مللي أمبير والمميز أنها تدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بـ OPPO والتي تدعي VOOC عبر منفذ USB Type C.

الجوال متوفر بالفعل للبيع عبر موقع الشركة الرسمي في الصين بسعر جيد على مواصفات وتصميم الجوال، ولا يعرف متي سيطلق الجهاز ولكن كما ذكرنا فإن جوالات OPPO R Series لا تطلق خارج الصين وتظل حصرية فقط للأسواق الصينية، بعكس بعض السلاسل الأخري مثل F Series التي تطلق في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الصين بطبيعة الحال.

.[column width=’65%’ padding=’2px’]
جوال OPPO R17 المميز بالتصميم الأنيق مع زجاج جوريلا جلاس الجديد
جوال OPPO R17 المميز بالتصميم الأنيق مع زجاج جوريلا جلاس الجديد
[/column][column width=’5%’ padding=’10px’]

صور العرض

[/column][column width=’30%’ padding=’2px’ margin_top=’50px’]
[/column] [end_columns]



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.