الرئيسية » جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة

جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة

جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة، في كل عام نجد بعض الشركات المشهورة تقوم بطرح فكرة جديدة كلياً لم يستخدمها أحد من قبل فعلي سبيل المثال جوال Xiaomi Mi MIX كان هو الجوال الذي غير مفهوم الجوالات الذكية من ناحية التصميم فهو الذي أجبر جميع الشركات الكبري منها سامسونج وإل جي وإتش تي سي أن تطلق جوالات بحواف قليلة، وشاهدنا أيضاً شركة أبل تطلق جوال آيفون X بشاشة بنتوء، وبطبيعة الحال فإن إنتشار الأشياء المفيدة للمستخدم يعتبر ممتاز لكن عندما تجد أمر منتشر مثل الفيروس وهو في الواقع لا يريده المستخدم فهنا تطرح علامة إستفهام عند تلك الشركات.

هناك عدد هائل من جوالات الأندرويد التي قامت بنسخ تصميم آيفون إكس من الأمام والخلف وحتي في إزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، لكن هناك أمر لا أفهمه في تلك الشركات لماذا قاموا بنسخ الأمور السيئة في الأيفون إكس بدلاً من الأمور الجيدة؟ فجميع جوالات أندرويد التي تأتي مع نوتش يوجد بها إطار سفلي كبير يعرف باسم chin بينما اذا نظرنا الي الآيفون إكس سنجد بأن لا يحتوي على إطار على الإطلاق، اذاً لماذا تلك الشركات قامت بنسخ الأمر السيء في الآيفون إكس بدلاً من الأمر الجيد؟ (النوتش).

جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً

شركة موتورولا واحدة من الشركات التي تبهر عشاقها بالتصاميم والأفكار الرائعة مثل الـ Moto Mods وكيف أنها تساعد الجوال كثيراً، لكن للأسف هذا العام أيضاً موتورلا حصلت على فيروس من أبل وهو إطلاقها جوال نسخة طبق الأصل من تصميم آيفون إكس وهو جوال Motorola P30، هذا الجوال الذي بعد الإعلان عنه رسمياً كان عشاق الشركة في حالة صدم ولم يتوقعوا نهائياً أن تقوم الشركة بإطلاق جوال يشبه آيفون إكس.

تصميم الجوال من الزجاج مع إطار من المعدن، من الأمام توجد الشاشة مع نوتش كبيرة وهنا تضع علامة إستفهام لماذا النوتش كبيرة مثل آيفون إكس؟ جوال آيفون إكس كان يمتلك نوتش كبيرة بسبب أنه يستخدم مستشعر ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه لكن في جوال Motorola P30 لا يضم أي نوع من تلك التقنيات الحديثة، اذاً الأمر واضح جداً وهو تقليد آيفون إكس لا غير. من الخلف أيضاً نفس الأمر يمتلك تصميم كاميرا بنفس تصميم آيفون إكس، بشكل عام لن أتحدث عن التصميم لأنه لا يضم أي شيء ملفت للإنتبهاء، فهو مجرد نسخ ولصق من آيفون إكس.

جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة

يأتي الجوال بشاشة بحجم 6.2 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 19:9 مع طبقة زجاجية 2.5D Glass، من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 636 بتردد 1.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 509 مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت مع دعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة ZUI 4.0. هناك وضع يدعي AI Game Mode الذي يعمل على إعطائك تجربة جيدة عند لعب الألعاب القوية مثل PUBG Mobile.

يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16MP ميجا بكسل + 5MP ميجا بكسل تدعم خصائص الذكاء الإصناعي AI أما الكاميرا الأمامية وهي أكثر شيء ركزت عليه الشركة في الجوال تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع حجم بكسل 1.25um ميكرون تدعم خصائص الذكاء الإصطناعي AI Short Video وأيضاً تدعم خاصية لطيفة وهي الواقع المعزز بحيث أنك تستطيع أن تضيف بعض الفلاتر AR عندما تقوم بتصوير نفسك. بطارية الجوال بسعة متوسطة 3000mAh مللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع عبر شاحن بقدرة 18W واط.

عروض العثيم اليوم

الجوال سيتوفر للبيع في الصين في منتصف شهر سبتمبر المقبل بسعر منخفض نوعاً ما، ومتوقع بشكل كبير أن يطلق في باقي الدول لكن مع مشروع Android One.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة
جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.