الرئيسية » جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً

جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً

جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً، موتورولا ما زالت تنتج جوالات من الفئة المتوسطة والإقتصادية من سلاسل Moto G Series و Moto E Series لكن موتورولا مثل أي شركة لديها فئة رائدة والتي تقدم من خلالها أحدث التقنيات والإبتكارات الجديدة وهي سلسلة Moto Z Series وكان آخر جوال تم إطلاقه من هذه السلسلة هو Moto Z3.

مواصفات Moto Z3

يأتي الجوال بشاشة بحجم 6.01 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED وتناسق عرض 18:9، من أغرب الأشياء التي في الجوال هو المعالج حيث أنه يعمل بمعالج ثماني النواة Qulacomm Snapdragon 835 بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 540 وهو معالج من الفئة الرائدة للعام الماضي 2017 لكن نري أن موتورولا ولسبب غريب جداً قررت أن تضع هذا المعالج في جوالها الرائد لهذا العام 2018. بعيداً عن المعالج، يتم تزويد الجوال بذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت مع دعم تركيب ذاكرة خارجية microSD card حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل Android 8.1 Oreo وأكدت الشركة رسمياً أنه سيحصل على تحديث Android P الجديد قريباً.

جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل بسعر متوسط

من الخلف توجد كاميرتين بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 الكاميرا الأولي تلتقط ألوان RGB والثانية أبيض وأسود Monochrome أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل، والبطارية بسعة متوسطة 3000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 أو TurboPower من خلال منفذ USB Type C v3.0. الجوال مقاوم لذرات الماء IP54 مما يعني أنه يستطيع تحمل المطر الخفيف ولكن اذا سقط في مسبح فلن يستطيع أن يقاومها. أبعاد الجوال: الطول 156.5 والعرض 76.5 والسمك نحيف جداً 6.8 ملم مع وزن 156 جرام.

تصميم Moto Z3

من الأمام ستلاحظ بأن تصميم الجوال مشابه الي Moto Z و Moto Z2 Force و Moto Z3 Play وعائلة Moto Z Series بشكل عام والسبب بسيط للغاية هو حتي تتمكن الشركة من دعم الـ Moto Mods والتي قالت بأن أي Moto Mods يمكن تركيبها على أي جوال من تلك السلسلة بفضل كما ذكرنا الإحتفاظ بالتصميم لثلاثة سنوات متتالية. من الخلف الجوال يستخدم الزجاج ويمكننا أن نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وبداخل تلك القطعة يوجد الفلاش LED وليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus. حتي تستطيع الشركة أن تجعل الجوال بتلك النحافة كان يجب عليها أن تضحي ببعض المزايا مثل منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، وبالمناسبة Moto Z كان هو أول جوال في العالم الذي لا يوجد به منفذ السماعات ثم بعد ذلك شاهدنا أبل تفعل نفس الشيء وكما نعلم فعندما تفعل أبل شيء ما فإنه ينتشر مثل الفيروس لدي الشركات.

كاميرا Moto Z3

الكاميرا في الجوال تعتبر جيدة مع فتحة عدسة F/1.7 قادرة على إلتقاط صور جيدة في الظلام وبفضل الكاميرا الثانية فتمت إضافة خاصة العزل Bokeh وهي تعمل بشكل جيد. إجمالاً، الكاميرا في الجوال تعتبر جيدة جداً لكنها تحتاج الي التطوير خصوصاً في الفيديو حيث أنه لا يدعم التثبيت البصري OIS وإنما التثبيت الإكتروني EIS وهو لا يعمل بشكل جيد مع الأسف.

جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً

بطارية Moto Z3

بطارية الجوال تعتبر متوسطة الحجم لذلك قد تكون غير كافية لبعض الناس لكن في النفس هناك بعض العوامل التي تجعل البطارية جيدة في الإستخدام مثل إستخدام معالج قديم ولا يستهلك طاقة كثيراً ودقة الشاشة المتوسطة FHD ونظام التشغيل السلسل، فجميع تلك العوامل تساعد بشكل كبير على إعطائك تجربة بطارية جيدة، لكن في حالة اذا كانت البطارية غير جيدة بالنسبة لك فعلى الأقل الجوال يدعم تقنية الشحن السريع من خلال شاحن مرفق مع علبة الجوال وهو بقدرة 15W واط.

نظام الحماية في Moto Z3

عندما تنظر الي الجوال ستجد بأنه لا يوجد مستشعر بصمة في الأمام أو الخلف وذلك لأن موتورولا وضعته في مكان رائع جداً بجانب الجوال وهو أفضل مكان لوضع مستشعر البصمة ويمكنك بسهولة الوصول اليه وفتح الجوال بدون أية مشاكل، لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لفتح الجوال فيمكنك فتحه عن طريق الوجه Face Unlock وهي ليست آمنة بشكل كبير للأسف.

إكسسوارات Moto Z3

أهم شيء في الجوال هي الإكسسوارات تحديداً إكسسوارة تدعي 5G Moto Mod ومن إسمها فهي تعطيك تجربة شبكات الجيل الخامس التي ستطلق لشركة Verizon Wireless، لذلك مع تلك الإكسسوارة يمكنك تجربة شبكات 5G على الرغم من أن الجوال نفسه لا يدعمها، لكن تلك الإكسسوارة في الوقت الحالي تعتبر بلا فائدة حيث أن Verizon ستطلق شبكات الجيل الخامس في عام 2019 لذلك فإن تلك الإكسسوارة لن تشتغل إلا اذا إنتظر العام المقبل. بداخل تلك الإكسسوارة موديم من كوالكوم X50 وبطارية بسعة 2000mAh مللي أمبير. بطبيعة الحال إكسسوارات Moto Mods السابقة مثل السماعات والبطارية الإضافية وغيرها من الأشياء ستشتغل مع Moto Z3 بدون مشاكل نهائياً.

الجوال متوفر للبيع لشركة Verizon Wireless الأمريكية وسيطلق قريباً في الصين كذلك ولا توجد أي معلومات بشأن إطلاقه في بقية الدول.


أخبار السعودية اليوم

.
جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً
جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Moto Z3 المميز بإكسسوارات Moto Mods مع سعر منخفض جداً



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.