الرئيسية » جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل بسعر متوسط

جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل بسعر متوسط

جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل، قامت موتورولا في البرازيل بالكشف رسميا عن جوالها الجديد وهو موتو زد 3 بلاي Moto Z3 Play الذي ينتمي الي الفئة المتوسطة والذي من المتوقع أن يصل الي الأسواق العالمية هذا الصيف. تم تحسين تصميم الجوال عن الجيل السابق، بالإضافة الي تحسين الكاميرا وتغيير المعالج كما أنه يدعم تركيب جميع الموتو مودز Moto Mods سواء كانت قديمة أم جديدة.

يأتي الجوال بشاشة 18:9 بحجم 6.01 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED، ومن الداخل يضم معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 636 بتردد 1.8GGHz جيجا هيرتز مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 2TB تيرا بايت. نظام التشغيل هو أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة خفيفة تشبه الخام. الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل يفتحة عدسة F/1.7 والثانية 5MP ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0. بطارية متوسطة الحجم بسعة 3000mAh مللي أمبير وتدعم تقنية الشحن السريع عبر منفذ USB C. أبعاد الجوال: الطول 156.5 والعرض 76.5 والسمك 6.75 ملم.

عروض الشتاء والصيف اليوم

اذا قمنا بمقارنته مع الجيل السابق Moto Z2 Play، فسنجد بأن الجيل الجديد أصبح أطول وأثقل، ولكن لغة التصميم بشكل عام لم تختلف كثيرا، والسبب هو حتي يستطيع الجوال أن يدعم كافة إصدارات Moto Mods. تصميم الجوال بالكامل من الزجاج، مع إطار من الألومنيوم طراز 6000، ومن الأمام شاشة كبيرة الحجم بنسبة طول الي عرض 18:9 مع طبقة حماية جوريلا جلاس الجيل الثالث وزجاج من نوع 2.5D Glass لإعطائه جمالية أكثر. الجدير بالذكر بأنه لن يكون هناك سوي لون واحد للجوال يدعي “Deep Indigo”، وهي أمر غريب من شركة لها العديد من السنوات التي تصدر جوالات.

جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل

يضم الجوال كاميرا خلفية مزدوجة، الرئيسية بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مه حجم بكسل 1.4um ميكرون والثانية بدقة 5MP ميجا بكسل، وهدف الكاميرا الثانية فقط هو مساعدة الكاميرا الأساسية على عمل عزل للصور Bokeh mode. تطبيق الكاميرا في الجوال يدعم YouTube Live وفلاتر الوجه ووضع المحترف PRO الذي من خلاله تستطيع التعديل على الكثير من الأشياء مثل سرعة ISO والتحكم في الألوان وغيرها. يستطيع أن يسجل فيديو بدقة 4K بسرعة 30fps إطار في الثانية، ويوجد أيضا فلاتر للوجه عند تسجيل الفيديوهات. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، وتقريبا لا يوجد أي شيء نستطيع أن نقول عنها، فهي مثل أي كاميرا جوال بمميزات قليلة جدا.

هناك العديد من المميزات في Moto Z3 Play التي يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل وضع Cutout الذي شاهدناه لأول مرة مع جوالات Moto G6 Series. يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع بعض الإضافات الخفيفة مثل الإماءات السريعة و Moto Voice و Moto Action، مما يعني أداء سلس واستقرار النظام بعد الاستخدام المطول.

يوجد مستشعر بصمات الأصابع على الجانب الأيمن من الجوال (الذي يعمل أيضا كزر الطاقة). غير فتح الجوال بالطريقة التقليدية التي هي البصمة، يوجد أيضا طريقة أخري لفتح الجوال وهي عن طريق التعرف على الوجه Face Unlock، ولكن يجب الإنتباه بأن هذه الخاصية ليست آمنة، فيستطيع أي شخص أن يقوم بفتح الجوال عن طريق صورة لوجهك، لذا يفضل أن تفتح الجوال بالبصمة لانهاء آمنة أكثر.

الجوال متوفر حاليا في الأسواق البرازيلية بسعر $499 دولار، وأكدت الشركة بأن الجوال سيتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق Amazon و B&H Photo و Walmart و Best Buy و Target، ومن المرجح جدا أن يصل الي المزيد من الأسواق في هذا الصيف.



أخبار السعودية اليوم

.

جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل بسعر متوسط
جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل بسعر متوسط

صور العرض



About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال موتو زد 3 بلاي يطلق رسميًا في البرازيل بسعر متوسط



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.