الرئيسية » جوال Moto E5 Play المميز بتصميم جذاب ونظام سلس يعمل بخدمة مميزة جدا

جوال Moto E5 Play المميز بتصميم جذاب ونظام سلس يعمل بخدمة مميزة جدا

جوال Moto E5 Play المميز بتصميم جذاب ونظام سلس يعمل بخدمة مميزة جدا، مع وجود شائعات بأن سامسونج ستطلق جوال جديد تحت العلامة التجارية Galaxy J2 Core، وسيكون هو أول جوال للشركة يعمل بمشروع Android Go الرائع، لكن موتورولا أعلنت وبشكل مفاجيء عن نسخة جديدة من Moto E5 Play التي تعمل بمشروع Android Go. اذا قمنا بالعودة الي الوراء، فإن الشركة أطلقت بالفعل جوال Moto E5 Play لبعض الأسواق، ولم تكن الأسواق الأوروبية من ضمن هذه الأسواق، ولكن يبدو أن موتورولا قررت أن تطلق الجوال لهذه الأسواق ولكن مع بعض التعديلات الخفيفة.

تصميم الجوال لم يختلف كثيراً، حيث ما زال يستخدم البولي كربونيت من الخلف والأطراف كذلك، أهم تحديث جاء للجوال كان في الواجهة الأمامية، حيث سابقاً كانت بنسبة طول الي عرض تقليدية 16:9، والآن النسخة الجديدة التي تعمل بمشروع Android Go أصبحت بنسبة طول الي عرض 18:9، وهو يعتبر من الجوالات القليلة الذي يأتي مع هذا التناسق في هذه الفئة. عموماً، في الجهة الخلفية توجد الكاميرا والفلاش LED وشعار الشركة، الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة الذي يأتي بملمس خش وأزرار رفع وخفض الصوت بملمس ناعم، الجانب الأيمن يوجد مكان لتركيب شرائح الإتصاال SIM Card أو الذاكرة الخارجية microSD Card، الجهة العلوية يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون، الجهة السفلية يوجد أيضاً ميكروفون ومنفذ الشحن نوع microUSB 2.0.

جوال Moto E5 Cruise المميز بمواصفات جيدة ونظام سلس ومستقر

قد تتسائل أين مستشعر البصمة، والإيجابة على هذا السؤال هو أن مستشعر البصمة في الجهة الخلفية تحديداً على شعار الشركة نفسه، وهو أمر سبق وأن شاهدناه في جوالات قديمة نوعاً ما مثل إل جي. سماعة المكالمات تعمل أيضاً كسماعات رئيسية، وهو ما يعني بأنه من شبه المستحيل أن تغلق على السماعة أثناء لعب لعبة معينة أو عندما تشاهد فيديو أو تسمع موسيقي أو أين كان، لن تواجه مشاكل من ناحية الصوت.

جوال Moto E5 Play المميز بتصميم جذاب ونظام سلس يعمل بخدمة مميزة جدا

يأتي الجوال بشاشة بحجم 5.34 إنش بدقة +FWVGA (أبعاد 480×960 بكسل) من نوع IPS LCD، من الداخل يعمل بمعالج رباعي النواة Qualcomm Snapdragon 425 بتردد 1.4GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 308، مع ذاكرة وصول عشوائية 1GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 8GB جيجا بايت، ويمكن توسيعها من خلال microSD حتي 32GB جيجا بايت. الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 8MP ميجا بكسل وأمامية بدقة 5MP ميجا بكسل، وبطارية صغيرة الحجم بسعة 2100mAh مللي أمبير وهي أصغر من النسخة السابقة، لكنها تقدم نفس الأداء تقريباً. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع مشروع Android Go، وهو ما يعني تقديم أداء جيد حتي مع مواصفات الجوال القليلة، فأغلب تطبيقات جوجل التي نستعملها يومياً لن تواجه مشاكل معها، حيث أن جوجل أطلقت من كل تطبيق يستخدمه الناس بشكل يومي نسخة Go مثل Map Go و Gmail Go و YouTube Go وغيرهم. أبعاد الجوال: الطول 147.88 والعرض 71.2 والسمك 9.19 ملم مع وزن 145 جرام.

الجوال سيتوفر نهاية هذا الشهر للأسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية، والي الآن لا توجد أي نسخة من سلسلة Moto E تم إطلاقها في الشرق الأوسط،، وعادة تتأخر كثيراً موتورولا مثل بعض الشركات الأخري بطرح الموديلات الجديدة لأسواقنا.

.[column width=’65%’ padding=’2px’]
جوال Moto E5 Play المميز بتصميم جذاب ونظام سلس يعمل بخدمة مميزة جدا
جوال Moto E5 Play المميز بتصميم جذاب ونظام سلس يعمل بخدمة مميزة جدا
[/column][column width=’5%’ padding=’10px’]

صور العرض

[/column][column width=’30%’ padding=’2px’ margin_top=’50px’]
[/column] [end_columns]



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.