الرئيسية » جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة

جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة

جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة، أعلنت شركة ميزو الصينية عن جوالات جديدة من الفئة الرائدة للنصف الثاني من عام 2018 وهم Meizu 16 و Meizu 16 Plus اللذان يعتبران خليفة Meizu 15 و Meizu 15 Plus اللذان قد تم إطلاقهما في أواخر شهر إبريل الماضي، وقد كان عشاق الشركة ينتظرون جوال رائد فعلي من الشركة لكي تنافس به باقي الشركات لهذا عندما ننظر الي تاريخ الإطلاق سنجد بأن Meizu 16 قد تم إطلاقه بعد Meizu 15 بحوالي أربعة أشهر فقط وهذا يعني بأن الشركة قد رأت أنها يجب أن تطلق جوال بمواصفات قوية بدلاً من جوال من الفئة المتوسطة.

مواصفات Meizu 16 و Meizu 16 Plus

كلا من Meizu 16 و Meizu 16 Plus متشابهان الي حد كبير من ناحية المواصفات لكن مع بعض الإختلافات البسيطة. النسخة العادية تأتي بشاشة بحجم 6 إنش بينما النسخة البلس بحجم 6.5 إنش مع إستخدام نفس الدقة في كلا الجوالان +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED بتناسق عرض 18:9، البطارية بسعة متوسطة في النسخة العادية 3010mAh مللي أمبير وبسعة كبيرة في النسخة البلس 3650mAh مللي أمبير لكن كلاهما يدعمان تقنية الشحن السريع mCharge عبر منفذ USB Type C.

صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

من الداخل يعملان بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630 مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB أو 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة ميزو الخاصة FlymeOS. يضمان كاميرا خلفية مزدوجة الأولي بمستشعر من سوني IMX380 بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وحجم بكسل كبير جداً 1.55um ميكرون الثانية بمستشعر أيضاً من سوني IMX350 بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.6، أمام الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0. أبعاد Meizu 16: الطول 150.5 والعرض 73.2 والسمك 7.3 ملم مع وزن 152 جرام بينما Meizu 16 Plus يأتي بأبعاد: الطول 160.4 والعرض 78.2 والسمك 7.3 ملم مع وزن 182 جرام.

تصميم Meizu 16 و Meizu 16 Plus

الجوالان مصنوعان من الزجاج بالكامل مع إطار من المعدن، من الأمام توجد الشاشة ذو الحواف الصغيرة والتي تقول الشركة أنها تستغل أكثر من 91 في المئة من مقدمة الجوال، في الجهة الخلفية لن تلاحظ أي شيء مختلف مقارنة مع Meizu 15 السابق حيث ستجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وفلاش LED سداسي وفي نفس تلك الدائرة يوجد ليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus وفي الأخير شعار الشركة، الجانب الأيمن يجتوي على أزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي زر الطاقة، الجانب الأيسر يحتوي على مكان تركيب شرائح الإتصاال SIM Cards، الجهة العلوية لا يوجد بها شيء، الجهة السفلية تحتوي على السماعات الرئيسية ومنفذ الشحن نوع USB Type C والميكروفون الأساسي ومن اللطيف أن نجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة

كاميرا Meizu 16 و Meizu 16 Plus

يستخدم الجوالان مستشعرات من شركة سوني الأول ألوان RGB والثاني أبيض وأسود وبفضل عدد الميجا بكسل في الكاميرا فهي تلتقط صور ممتازة للغاية في ظروف الإضاءة العادية وجيدة نوعاً ما في الإضاءة المنخفضة، أما بالنسبة لتصوير الفيديو فتمت إضافة أربعة محاور تثبيت بصري OIS مما يعني تجربة رائعة عند تسجيل الفيديوهات من الجوال.

بطارية Meizu 16 و Meizu 16 Plus

الي الآن لا توجد تصريحات رسمية من الشركة بشأن عمر البطارية وكم هي المدة التي يمكنك إستخدام الجوال لكن أعتقد على دقة الشاشة المنخفضة من المفترض أن تعطيك أداء جيد وسيكون جيد جداً تحديداً في نسخة البلس، واذا لم تكن كافية بالنسبة لك فعلي الأقل فهما يدعمان تقنية الشحن السريع mCharge. الجدير بالذكر بأن نظام الجوال FlymeOS لا يظهر عدد الساعات التي قد إستخدمت بها الجوال، تماماً مثل نظام iOS وهي بالتأكيد خطوة غير جيدة أبداً وتقليد أعمي من شركة أبل.

عروض العثيم اليوم

نظام الحماية في Meizu 16 و Meizu 16 Plus

فتح الجوال عن طريق الوجه Face Unlock أصبحت ميزة معروفة وتقليدية ومنتشرة بكثرة في الجوالات من الفئة المتوسطة لكنها غير آمنة مع الأسف وتعتبر مجرد دعاية لا أكثر، لكن مع Meizu 16 أنت قادر على فتح الجوال عن طريق البصمة تحت الشاشة فبتأكيد عندما تنظر الي الجوال ستجد بأنه لا يحتوي أي مستشعر خاص بالبصمة وذلك لأنه تم وضعه تحت الشاشة In display fingerprint sensor.

الجوالان متوفران للبيع في الصين بأسعار معقولة مقابل تلك المواصفات لكن لا يعرف متي سيطلق الجوالان خارج الصين.


أخبار السعودية اليوم

.
جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة
جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Meizu 16 المميز بمواصفات قوية مع بعض التقنيات الرائعة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.