الرئيسية » صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA، شركة ميزو Meizu هي أحد الشركات الصينية التي تقوم بتصنيع جوالات ذكية منذ العديد من الأعوام، والشركة مشهورة جداً بجوالاتها من فئات مختلفة مثل سلسلة Meizu Note Series للفئة المتوسطة وسلسلة Meizu M Series للأقل من المتوسطة أو الإقتصادية وسلسلة Meizu Pro Series للفئة الرائدة. لكن في بداية هذا العام تحديداً في شهر أبريل الماضي، قررت الشركة أن تطلق سلسلة جديدة لجوالات من الفئة الرائدة، وكان أول جوالان هما Meizu 15 و Meizu 15 Plus، ومع هذه الجوالات أطلقت الشركة بعض المميزات التي كانت في الجوالات القديمة مثل زر الهوم mBack Button المشهور في جوالات Meizu، هذه الجوالات أطلقت بمناسبة مرور 15 عاماً على تأسيس الشركة.

لكن يبدو أن الشركة متحمسة قليلاً، فعلي الرغم من أن Meizu 15 و Meizu 15 Plus قد تم إطلاقهما قبل أشهر قليلة فقط، إلا أن الشركة بالفعل بدأت بالإنتهاء من جوالين آخرين من نفس هذه السلسلة وهم Meizu 16 و Meizu 16 Plus، وتهتدف الشركة من خلال هذان الجوالان بأن تنافس باقي الشركات للنصف الثاني من عام 2018، كما تهدف بأن تصلح بعض الأخطاء التي كانت موجودة في Meizu 15.

عروض التميمي اليوم

قامت TENAA بنشر كافة التفاصيل حول Meizu 16 و Meizu 16 Plus بالإضافة الي وجود بعض الصور التي توضح تصميهما من الأمام والخلف، ولكن بعدها بعدة ساعات فقط قام الرئيس التنفيذي للشركة بنشر صور رسمية للجوالين تؤكد الصور التي تم نشرها من قبل TENAA. توضح الصور بأن الجوالان سيأتيان بمستشعر بصمة يعمل تحت الشاشة، وهي الميزة التي إفتقدناها في عدد كبير من جوالات أندرويد، وتوضح الصور كذلك بأنهما سيأتيان بشاشة بحواف قليلة جداً، وتقول الشركة بأنهم لن يطلقوا جوال يضم نوتش-قذلة وذلك بعد أن شاهدوا بأن المستخدمين لا يرغبون بذلك.

سيستخدم الجوالين مثل الجيل السابق الزجاج والمعدن، وتصميم الكاميرا يشبه الي حد كبير بالنسخة السابقة Meizu 15، ومن اللطيف أن الشركة قررت أن لا تزيل منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

إحدي الأشياء التي تغيرت مع هذه السلسلة الجديدة، هو إستخدام معالجات من شركة كوالكوم بدلاً من شركة ميدياتيك، فكما هو معروف بأن جوالات Meizu كانت جوالات ممتازة من ناحية المواصفات والتصميم والسعر والي غير ذلك، لكن أسوء ما يعيب هذه الجوالات هو إستخدامهم معالجات من ميدياتيك، لكن منذ بداية العام والشركة ستطلق جوالات بمعالجات من شركة كوالكوم وذلك بعد العقد الذي بينهما الذي يدوم الي سبعة سنوات.

أما بالنسبة لمواصفات الجوالين، فهما متشابهين الي حد كبير من ناحية المواصفات مع بعض الإختلافات البسيطة. بما أن الإختلافات بينهما قليلة، نبدأ أولاً بالحديث عن الإختلافات، وباقي المواصفات متطابقة في الجوالين. الإختلاف الأول بينهما سيكون في حجم الشاشة، حيث أن Meizu 16 سيضم شاشة بحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع AMOLED وأبعاد: الطول 150.5 والعرض 73.2 والسمك 7.3 ملم مع وزن قدره 156 جرام، بينما Meizu 16 Plus سيضم شاشة أكبر تصل الي 6.5 إنش لكن بنفس الدقة +FHD وأبعاد: الطول 160.4 والعرض 78.2 والسمك 7.3 ملم مع وزن 180 جرام. الإختلاف الثاني الذي بينهما هو في سعة البطارية، حيث أن Meizu 16 يضم بطارية بسعة 3050mAh مللي أمبير، بينما Meizu 16 Plus ببطارية بسعة 3670mAh مللي أمبير، وكلاهما يدعمان تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0 من خلال منفذ USB Type C.

عروض العثيم اليوم

غير حجم الشاشة وسعة البطارية، باقي التفاصيل بينهما متطابقان تماماً، الجوالان سيعملان بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز، مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت. نظام التشغيل سيكون أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة الشركة المشهورة FlymeOS. الكاميرا الخلفية ستكون مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل + 20MP ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فستكون بدقة 20MP ميجا بكسل.

بما أن الشركة نشرت صور رسمية للجوالين، فهذا يعني أن الإعلان الرسمي سيكون قريب جداً.



أخبار السعودية اليوم
.
صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA
صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور العرض

صور ومواصفات Meizu 16 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.