الرئيسية » جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية، أعلنت شركة هواوي جوال Huawei P Smart Plus للأسواق الأوروبية، ومن اسمه هو خليفة الجولا Huawei P Smart الذي تم الإعلان عنه في العام الماضي، وبعد النجاح الكبير الذي حققه الجيل السابق، قررت هواوي أن تطلق الجيل الجديد من هذا الجوال بتغيرات كبيرة جداً من ناحية التصميم والمواصفات، دعونا نتعرف عليها.

في الجيل السابق، كان يستخدم المعدن بالكامل مع بلاستيك أعلي وأسفل لتوصيل شبكات الإتصال، كما أن الشاشة كانت بنسبة طول الي عرض 18:9 مع حواف ليست كبيرة ولكن في نفس الوقت ليست صغيرة أيضاً، لكن مع الجيل الجديد تم تغيير التصميم بشكل كامل، حيث مثل جوالات هواوي الحديثة Honor 9N و P20 وغيرهم، إستخدمت الشركة زجاج نوع جوريلا جلاس، بالإضافة وجود بعض الطبقات التي تقدم إنعكاسات جميلة جداً كلما قمت بتحريكه، أما الجهة الأمامية فهي أيضاً حصلت على تحديث ضخم، حيث تم تقليل الحواف بشكل كبير مع وجود النوتش، وبسبب النوتش فإن نسبة الطول الي العرض غير إعتيادية على الإطلاق 19.5:9. حجم النوتش كبير وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المستشعرات مثل مستشعر 3D والكاميرا الأمامية المزدوجة وسماعة المكالمات والي غير ذلك.

جوال فيفو نيكس Vivo NEX مع صوره ومواصفاته وعيوبه ومميزاته

يستحق الإصدار الجديد أن يلقب بالبلس، حيث يأتي بشاشة كبيرة مقارنة بالجيل السابق تصل الي 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD، والشاشة شبيه الي حد ما بجوال P20 Lite، لكن في الواقع هي أكبر بكثير. يعمل الجوال بمعالج هواوي الجديد للفئة المتوسطة Kirin 710 بتردد 2.36GHz جيجا هيرتز، وبالمناسبة هو يعتبر من أوائل الجوالات من هواوي الذي يعمل بهذا المعالج الجديد والذي من المقترض أن يكون منافس لمعالج Qualcomm Snapdragon 710 المتواجد في Mi 8 SE و Vivo NEX A وغيرهم. يتم تزويد P Smart Plus بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت، وهي قابلة للتوسيع من خلال منفذ الذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل هو أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة آخر إصدار من واجهة هواوي الشهيرة EMUI 8.2.

جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

ركزت هواوي على تقديم تقنيات متقدمة في كاميرا P Smart Plus، حيث يضم أربع كاميرات، إثنتين في الخلف وإثنتين من الأمام. الأمامية تأتي بدقة 24MP ميجا بكسل مع 2MP ميجا بكسل لتقديم خاصية العزل Portrait Mode، أما بالنسبة للخلفية فهي تأتي بدقة 16MP ميجا بكسل مع 2MP ميجا بكسل أيضاً لتقديم خاصية Portrait Mode، والأمر واضح بأن هواوي تهتم بالسيلفي في هذا الجوال. هناك خاصية 3D Qmoji تمت إضافتها مع النظام، وهي خاصية للتسلية فقط، وليس لها أي دخل بالتصوير، وهي تعمل بشكل جيد ولا بأس به.

بطارية الجوال بسعة جيدة 3340mAh مللي أمبير ولا معلومات حول شاحن الجوال، لكن ذكرت الشركة بأنه بمنفذ microUSB v2.0، على الرغم من P20 Lite الأقل منه في السعر يأتي بمنفذ USB Type C، وليس لدي أي تعليق حول هذا الأمر.

كما ذكرنا، الجوال متوفر للبيع للأسواق الأوروبية مثل إيطاليا وألمانيا وهولندا وغيرهم بسعر متوسط وجيد على مواصفات الجوال وتصميمه الأنيق.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية
جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Huawei P Smart Plus المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.