الرئيسية » جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد

جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد

جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد، كما تعودنا من شركة هواوي فإنها تقوم بإطلاق من كل جوال العديد من النسخ فمثلاً جوال Huawei P20 يوجد منه نسختين النسخة المخففة P20 Lite والنسخة البرو P20 Pro، وفي العام الماضي أطلقت الشركة أربعة من نسخ من Mate 10 وهم Mate 10 Lite و Mate 10 Pro و Mate 10 Porsche Design، وبعد النجاح الكبير الذي حققه جوال Huawei Mate 10 Lite الذي تم إطلاقه في العام الماضي، كشفت شركة هواوي عن الجيل الجديد Huawei Mate 20 Lite والذي يحمل العديد من التغييرات منها الكاميرا والتصميم والأداء كذلك.

من ناحية التصميم الجوال بالكامل مصنوع من الزجاج مع إطار من المعدن يعطيك إحساس رائع جداً عندما تحمل الجوال في يدك. من الأمام توجد الشاشة الكبيرة ذو الحواف القليلة مع نوتش كبيرة الحجم في أعلي الشاشة والتي تحتوي على بعض المستشعرات منها الكاميرتين الأماميتين وسماعة المكالمات بحجم صغير جداً ولمبة الإشعارات LED، وفي أسفل الشاشة توجد حافة صغيرة والجميل أنه لا يوجد أي شعار في هذا المكان والتي كانت تفعله هواوي في الإصدارات السابقة. من الخلف توجد الكاميرتين وفلاش LED ومستشعر البصمة السريع جداً، وتصميم الكاميرا يشبه الي حد كبير بنسخة Mate 10 Porsche Deisgn التي يقدر سعرها بعشرات الدولارات، فكون أن هذا التصميم يشبه جوال مكلف جداً أمر مرحب به من الشركة.

جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد

الجانب الأيمن يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي زر الطاقة، في الجانب الأيسر يوجد مكان تركيب شرائح الإتصال، يمكن تركيب بطاقة SIM مع ذاكرة خارجية microSD أو الإستغناء عن الذاكرة ووضع شريحتين Dual SIM، الجانب العلوي يضم الميكروفون الإضافة لعزل الضوضاء، الجانب السفلي يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم ومنفذ الشحن نوع USB C والميكروفون الأساسي والسماعات الرئيسية.

يأتي الجوال بشاشة كبيرة 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض غير إعتادية على الإطلاق 19.5:9، من الداخل يعمل بمعالج هواوي الجديد Kirin 710، وهو معالج ثماني النواة مقسم الي قسمين، الأول بأربعة أنوية ARM Cortex-A73 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز، الثاني بأربعة أنوية ARM Cortex-A53 بتردد 1.7GHz جيجا هيرتز، وتقول الشركة بأن هذا المعالج يدعم جميع مميزات الذكاء الإصطناعي للصور مثل خاصية العزل Bokeh. تقول الشركة أيضاً بأن أداء النواة الواحدة في Kirin 710 أفضل بنسبة 75 في المئة مقارنة بالجيل الماضي Kirin 659، وأفضل بنسبة 68 في المئة لجميع الأنوية، وهو تحسن كبير مما لا شك فيه. معالج الرسوميات المرفق مع المعالج هو Mali-G51 MP4.

يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD تصل الي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة EMUI 8.2، ووعدت الشركة بأن الجوال سيحصل على تحديث Android 9.0 Pie الجديد قريباً لكنها لم تؤكد اذا كان هذا التحديث سيضم أيضاً واجهة EMUI 9.0 أم فقط مجرد تحديث للنظام وليس في واجهة المستخدم، الي الآن هذا الأمر غير مؤكد.

جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد

نأتي الآن الي الكاميرا وهي من أكبر الإختلافات مقارنة بالجيل الماضي، صحيح أن الجيل الماضي كان يمتلك أربعة كاميرات مثل الجيل الجديد لكن التغيير هنا يأتي في مميزات الذكاء الإصطناعي بفضل المعالج الجديد بالإضافة الي التعديل في المستشعرات. كما ذكرنا الجوال يأتي بأربعة كاميرات (إثنتين من الأمام وإثنتين من الخلف) من الخلف يستخدم مستشعر بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والثاني بدقة 2MP ميجا بكسل وهي كاميرا مساعدة لكي يستطيع الجوال عمل عزل للصور. الكاميرا تدعم العديد من خصائص الذكاء الإصطناعي منها AI Portrait Mode والتصوير بوضع HDR 10 Pro و Lightning ووالضع الليلي Night Mode وغيرها من الخصائص. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 24MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 والثانية بدقة 2MP ميجا بكسل، تقريباً جميع المميزات التي توجد في الكاميرا الخلفية توجد كذلك في الكاميرا الأمامية.

لكن مع إضافة ميزة أخري وهي 3D Qmoji التي تسمح لك بوضع وجوه ثلاثية الأبعاد والتحدث بالتالي يظهر في الفيديو الوجه الذي قمت بإختياره وليس وجهك الحقيقي، وهي ميزة لطيفة لكنها ليست شيء أساسي يجعلك تشتري الجوال من أجلها.

عروض العثيم اليوم

كما تعودنا من هواوي فهي تقدم لنا جوالات ببطارية بسعة ممتازة وهذا الأمر يستمر مع Mate 20 Lite الذي يأتي ببطارية بسعة 3750mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع عبر شاحن بقدرة 2A أمبير أو 9V، ويتم الشحن من خلال منفذ USB Type C v2.0. أبعاد الجوال: الطول 158.3 والعرض 75.3 والسمك 7.6 ملم مع وزن قدره 172 جرام.

الجوال متوفر للبيع في عدد كبير من الدول منها الشرق الأوسط بسعر جيد جداً، ويذكر بأن الجوال يباع في الصين تحت العلامة التجارية Huawei Maimang 7.


أخبار السعودية اليوم

.
جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد
جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد

صور العرض

جوال Huawei Mate 20 Lite المميز بالتصميم الأنيق ومعالج هواوي الجديد



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.