الرئيسية » جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد

جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد

جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد، في نفس يوم إطلاق جوال Huawei Nova 3 المميز بمواصفات قوية جداً، أطلقت هواوي أيضاً نسخة مصغرة من هذا الجوال وهو Huawei Nova 3i، وكما نعلم فإنه في الأعوام الماضية كانت سلسلة نوفا مجرد جوالات للفئة المتوسطة، لكن هواوي مع الجيل الثالث قامت بتغير نظام السلسلة بشكل كامل، حيث أطلقت جوال بمواصفات قوية وتقنيات متطورة، وفي نفس الوقت أطلقت نسخة بمواصفات متوسطة كما تعودنا في الأجيال الماضية.

تصميم الجوال تقريباً بنفس تصميم Nova 3، حيث من الأمام توجد الشاشة ذو الحواف الصغيرة مع نوتش، وجسم من الزجاج بالكامل مع بعض الإنعكاسات الجميلة، بشكل عام يشبه كثيراً Nova 3، حتي أن هناك بعض جوالات هواوي مثل P20 Pro أو P20 Lite أو Honor 10، فهم جميعاً يتشابهون كثيراً من ناحية التصميم، وجوال Nova 3i من بين هذه الجوالات. الأمر المختلف في Nova 3i عن الجوالات الأخري هو إستخدامه منفذ قديم microUSB 2.0، وهو يعتبر أمر مخيب جداً للآمال حيث أن Nova 3e الذي صدر قبل هذا الجوال بمدة قصيرة كان يستخدم منفذ USB Type C v3.0، فلماذا لم يستخدم Nova 3i هذا المنقذ؟ أمر مستغرب جداً من هواوي وليس لدي أي فكرة لماذا فعلت ذلك. على الأقل، لا زال الجوال يحتفظ بمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، وهو نفس المنفذ الذي لا نجده في جوالات هواوي الفلاج شيب مثل P20 Pro.

ساعة Huawei Watch القادمة ستضم ميزة رائعة يحبها المستخدمون كثيراً

شاشة الجوال كبيرة بحجم 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD بتناسق عرض 19.5:9 بكثافة بكسلات جيدة جداً 409 بكسل لكل إنش، وبسبب الحواف القليلة للجوال فإن الشاشة تستحوذ على تقريباً 81 في المئة من المقدمة، وهو أمر رائع خصوصاً أنه جوال من الفئة المتوسطة. أضافت هواوي خيار لتقليل من دقة الشاشة لصتبح من +FHD الي +HD، وهذا بطبيعة الحال يساعد على إعطاء البطارية عمر طويل، هناك أيضاً خيار آخر في الإعدادات باسم Hide Notch، ومن خلاله تستطيع إضافة ثيم أسود يقوم بإخفاء النوتش اذا كانت تزعجك، ولكن نظراً لأن نوع الشاشة المستخدمة في الجوال IPS LCD وليست AMOLED، فهذا الأمر لن يكون عملي كثيراً، ولكنه خيار موجود على أي حال.

جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد

من الداخل، يعمل الجوال بمعالج هواوي الجديد للفئة المتوسطة Kirin 710، هو معالج ثماني النواة مقسم الي قسمين، الأول بأربعة أنوية ARM Cortex-A73 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز، الثاني بأربعة أنوية ARM Cortex-A53 بتردد 1.7GHz جيجا هيرتز، وتقول الشركة بأن هذا المعالج يدعم جميع مميزات الذكاء الإصطناعي للصور مثل خاصية العزل Bokeh. الجوال أيضاً يدعم تقنية GPU Turbo، وهي تقنية تحسن من أداء معالج الرسوميات بشكل كبير جداً، وهذا يعني تحسين أداء الألعاب خصوصاً التي تحتاج جرافيكس كبير. يدعم أداء المعالج تزويده بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت، ومن الغريب عدم وجود نسخة بمساحة تخزين 64GB جيجا بايت، ولكن هذا لا يعتبر أمر سيء على أي حال. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة هواوي EMUI 8.2.

عروض العثيم اليوم

مثل جوال Nova 3، يضم أربع كاميرات، إثنتين في الخلف بدقة 16MP ميجا بكسل + 2MP ميجا بكسل، الأمامية بدقة 24MP ميجا بكسل + 2MP ميجا بكسل، لعل التفاصيل في Nova 3 أقضل من Nova 3i حيث أن Nova 3 يدعم خصائص الذكاء الإصطناعي بعكس Nova 3i الذي يدعم أي ميزة من الذكاء الإصطناعي، ولكن لا ننسي بأنهما جوالين مختلفين، فـ Nova 3 بسعر مرتفع ومواصفات قوية بينما Nova 3i بسعر متوسط ومميزات جيدة، وبالمناسبة قليلاً ما نجد جوالات في الفئة المتوسطة تضم أربع كاميرات. بطارية الجوال متوسطة الحجم 3340mAh مللي أمبير وللأسف لا تدعم الشحن السريع ويستغرق شحن الجوال من 0 في المئة الي 100 في المئة في غضون ساعتين ونصف، وسبب عدم إضافة تقنية الشحن السريع هو منفذ الشحن القديم microUSB.

الجوال متوفر للبيع في الأسواق الفلبينية بسعر متوسط، ومتوفع أن يصل الي بقية الأسواق في وقت لاحق.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد
جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد

صور العرض

جوال Huawei Nova 3i المميز بتصميم جذاب ومعالج هواوي الجديد



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.