الرئيسية » جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب

جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب

جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب، أطلقت شركة أونور اليوم في أحد المؤتمرات التي إقيمت في الهند في نيوديلهي جوال جديد من الفئة المتوسطة، وهو Honor 9N الذي هو عبارة عن نسخة مطورة قليلاً من جوال Honor 9 Lite الذي أطلق في العام الماضي 2017، وهناك مميزات رئيسية تمت إضافتها في النسخة الجديدة Honor 9N مقارنة بالنسخة السابقة Honor 9 Lite.

قبل الحديث عن هذه المميزات دعونا في البداية نتحدث عن مواصفات الجوال وتصميمه.

مثل الجيل السابق يتميز بتصميم أنيق من الزجاج بالكامل مع أطراف من المعدن، مما يعطيه مظهر جميل جداً خصوصاً اللون الأزرق الذي تضعه الشركة في كافة جوالاتها تقريباً، الجهة الأمامية مثل باقي الجوالات يوجد نوتش-قذلة في الأعلي وإطار صغير أسفل الشاشة به شعار الشركة Honor، الجانب الأيمن يوجد أزرار رفع وخفض الصوت وزر الطاقة، الجانب الأيسر يوجد مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية microSD، الجهة العلوية يوجد الميكروفون الإضافي، الجهة السفلية يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون ومنفذ الشحن نوع microUSB v2.0 والسماعات الرئيسية.

صور سوني Xperia XZ3 توضح تصميم الجوال من الأمام والخلف

يعمل الجوال بمعالج ثماني النواة Kirin 659 بتردد 2.36GHz جيجا هيرتز، مع ذاكرة وصول عشوائية 3GB أو 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD card تصل سعتها الي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل هو أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة هواوي المشهورة EMUI 8.0.0. يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP ميجا بكسل والثانية بدقة 2MP ميجا بكسل، والأمر الغريب أنه في الجيل السابق كان مزود بكاميرا أمامية مزدوجة، لكن الإصدار الجديد بكاميرا خلفية واحدة 16MP ميجا بكسل، وليس لدي أي فكرة لماذا أونور فعلت ذلك. البطارية بسعة متوسطة 3000mAh مللي أمبير ولا تدعم الشحن السريع مع الأسف.

دعونا الآن نتحدث عن أهم المميزات التي تمت إضافتها في النسخة الجديدة.

1- الشاشة

اذا لاحظتهم بأننا لم نذكر الشاشة حينما تحدثنا عن المواصفات، وذلك لأن الشاشة بحد ذاتها ميزة في الجوال، حيث أنها تتميز بحواف قليلة مقارنة بالنسخة السابقة، ولعل العامل المساعد على ذلك هو النوتش-القذلة ذو الحجم الصغير جداً، والتي تحتوي على سماعة المكالمات بشكل غريب، مع بعض المستشعرات الأخري مثل الكاميرا الأمامية ولبمة للإشعارات LED ومستشعر القرب proximity. حجم الشاشة ليس كبير 5.84 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) بنسبة طول الي عرض 19:9 مع طبقة زجاجية من نوع 2.5D Glass، مما تعطيه جمالية مع بعض الإنحناءات الخفيفة، وبطبيعة الحال ليس كالتي نشاهدها مع جوالات مثل S8 أو Mate RS، وإنما إنحناء خفيف جداً.

جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب

2- الكاميرا

التحديث في الكاميرا لم يأتي في الهاردوير بل من السوفتوير، حيث أن الجيل الجديد يستخدم نفس المستشعرات المستخدمة في الجيل السابق، لكن المميزات التي تمت إضافتها أتت من خلال النظام نفسه، مثل خاصية العزل Portrait Mode و البانوراما وتحريك الصور وبعض الفلترات والعلامات المائية. في إعدادات الكاميرا ستجد الكثير من الخيارات أبرزها وضع “السيلفي الممتاز” ووضع “Gesture”. جميع هذه المميزات تساعد على التصوير في الإضاءة المنخفضة.

3- الآمان

مثل بعض جوالات أونور الأخري، يمكنك فتح الجوال عبر طريقتين، الأولي وهي الطريقة الآمنة عبر مستشعر البصمة في الجهة الخلفية، والطريقة الأخري لكنها غير آمنة وهي عن طريق والوجه Face Unlock.

4- خصائص الألعاب

قدمت أونور بعض الخصائص الجميلة للأشخاص الذين يرغبون بتجربة أفضل للألعاب، وهذه الخيارات هي Game Suite و Ride mode و Party Mode، وفائدة وضع Game Suite أن يساعدك على اللعب أثناء إجراء مكالمة، ووضع Party يقدم لك أكثر من سبعة أغاني من أونور أثناء اللعب. بما أن أونور أكدت رسمياً بأن Honor 9 Lite سيحصل على خاصية GPU Turbo التي تحسن من مستوي معالج الرسوميات، فمن المفترض أن تنتقل هذه الخاصية الي Honor 9N.

عروض العثيم اليوم

الجوال سيتوفر للبيع في الهند خلال الأيام القليلة القادمة، ولا يعرف متي سيطلق في الأسواق الأخري.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب
جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب

صور العرض

جوال Honor 9N المميز بخصائص رائعة في الكاميرا مع تصميم جذاب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.