الرئيسية » جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج

جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج

جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج، وأخيراً وبعد طول إنتظار أصبح Galaxy Note 9 رسمياً بعد العديد من التسريبات والإشاعات وقد تم الإعلان عن الجوال في مؤتمر Unpacked يوم 9 أغسطس في مدينة نيويورك الأمريكية، وتهتدف سامسونج من خلال هذا الجوال أن تعوض المبيعات الضعيفة لجوالات Galaxy S9 و S9 Plus، على الرغم من أن Note 9 يعتبر نسخة محسنة من S9 Plus لكن لا زالت هناك بعض الإختلافات التي تجعله أفضل من S9 Plus.

مواصفات Galaxy Note 9

يأتي الجوال بشاشة منحنية بحجم 6.4 إنش بدقة +QHD (أبعاد 1440×2960 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED بتناسق عرض 18.5:9 تدعم تقنية الـ HDR10 وزجاج جوريلا جلاس 5، من الداخل يعمل بمعالجين النسخة الأولي لأمريكا وللصين Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630 بينما النسخة العالمية Exynos 9810 ثماني النواة بتردد 2.7GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Mali-G72 MP18، وجميع النسخ تأتي بذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB أو 512GB جيجا بايت وعلى الرغم من أن تلك المساحة كبيرة جداً إلا أن الجوال يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD card حتي 512GB جيجا بايت، لهذا اذا قمت بشراء نسخة 512GB+8GB وأيضاً قمت بشراء ذاكرة خارجية بسعة 512GB بذلك يكون في الجوال مساحة تخزينية قدرها 1TB تيرا بايت وهو أمر أكثر من رائع بكل تأكيد.

جوال سامسونج بلس S9 و Galaxy S9 المميزات والعيوب

في الخلف يضم كاميرتين بدقة 12MP ميجا بكسل واحدة بفتحة عدسة F/1.5 والثانية بفتحة F/2.4 وهذا يعني أن الجوال يدعم خاصية Dual Aperture كما تدعم الثبيت البصري OIS وتقنية التركيز السريع جداً Dual Pixel، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 تدعم خاصية التركيز التلقائي للصورة Auto Focus. في الجيل الماضي Note 8 كان أسوء شيء فيه هي البطارية حيث كانت فقط 3300mAh مللي أمبير لكن الجيل الجديد Note 9 تم تحسين وبشكل كبير البطارية لتصبح بسعة 4000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 2.0 من خلال منفذ USB Type C وتدعم أيضاً تقنية الشحن اللاسلكي السريع. أبعاد الجوال: الطول 162 والعرض 76.4 والسمك 8.8 ملم مع وزن 201 جرام.

تصميم Galaxy Note 9

مع جوال Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus لم تكن هناك تغيرات جذرية من ناحية التصميم مقارنة بالأجيال السابقة Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus ونفس الأمر ينطبق مع Galaxy Note 9 حيث أن تصميمه مقارب جداً الي Note 8، فمن الأمام سنجد الشاشة العملاقة Infinity Display بحواف صغيرة جداً مع إنحناء على أطراف الجوال Curved Edge في الخلف أيضاً لم يتغير شيء حيث يوجد الجسم الزجاجي وسنجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وبجانبها فلاش LED ومستشعر نبضات القلب، لعل الفرق الأساسي بين الجوالان هو موقع البصمة حيث مع Note 8 كانت بجانب الكاميرا وهو جعل الوصول اليه أمر بالغ الصعوبة لكن سامسونج قامت بتعديل هذا الأمر ووضعته أسفل الكاميرا.

بطبيعة الحال الجوال يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 ومنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والتي مع العلبة نفسها ستحصل على سماعات من شركة AKG بجودة عالية جداً. بشكل عام، التصميم لم يختلف كثيراً مقارنة بـ Note 8 لذلك لن نتحدث كثيراً عن تصميم الجوال.

كاميرا Galaxy Note 9

أيضاً الكاميرا في Galaxy Note 9 مطابقة الي حد كبير الي كاميرا Galaxy S9 Plus سواء على مستوي المواصفات الداخلية أو على مستوي المميزات مثل إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60FPS إطار في الثانية أو 960FPS إطار في الثانية بدقة HD، لذلك لن أتحدث كثيراً عن الكاميرا وأنصحك بشدة أن تشاهد تدوينة Galaxy S9 Plus وتشاهد مميزات الكاميرا بالكامل.

بطبيعة الحال يجب أن يكون هناك إختلاف وإن كان بسيط في الكاميرا مقارنة مع Galaxy S9 Plus والإختلاف يأتي في معالجة الصور حيث مع Note 9 تم دمج خصائص الذكاء الإصطناعي Bixby 2.0 والتي ستعطي فرق في التفاصيل.

جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج

بطارية Galaxy Note 9

هذه تعتبر أفضل بطارية جوال من سامسونج حتي الآن، فكما نعلم منذ حادثة نوت 7 وسامسونج كانت خائفة جداً من البطارية وأنها يجب أن تضع بطارية صغيرة الحجم حتي لا تنفجر كما حدث مع نوت 7 وقد رأينا بالفعل بطارية غير جيدة مع نوت 8 بسبب حجمها الصغير، لكن مع نوت 9 الجديد قامت سامسونج بتعديل ذلك الخطاً لتصبح البطارية بسعة 4000mAh مللي أمبير مما يعني إستخدام الجوال ليوم كامل دون شحنه، واذا قللت الدقة الي FHD بدلاً من QHD بالتأكيد ستعطيك نتائج أفضل وأفضل.

هناك أكثر من خيار لشحن الجوال، الطريقة الأولي وهي التقليدية وهي عبر الشاحن المرفق مع علبة الجوال الذي يدعم فقط تقنية Quick Charge 2.0 وليس لدي أي فكرة لماذا لم تضع شاحن بقدرة Quick Charge 4.0. بغض النظر عن الشاحن، يمكنك أن تشحن الجوال عن طريق الشاحن اللاسلكي، وبما أننا تحدثنا عن الشاحن اللاسلكي فهناك إكسسوارة جديدة تم إطلاقها مع الجوال تدعي Wireless Charger Duo والفائدة منها هو أنك تستطيع شحن الجوال والساعة الذكية في نفس والوقت، وهو أمر لطيف وفكرة جديدة من سامسونج.

مميزات إضافية في Galaxy Note 9

نحن نعلم بأنه تستطيع فتح الجوال عن طريق البصمة، لكن هناك طرق أخري لفتح الجوال مثل التعرف الوجه أو قزحية العين والتي سبق وأن شاهدناها للمرة الأولي مع Galaxy Note 7 وهي تعتبر جيدة لكنها ليست ميزة أساسية في الجوال. الجوال يدعم صوت Stereo Speakers مصنعة من قبل شركة AKG كما أن النظام نفسه Android 8.1 يدعم تقنية Dolby Atmos الرائعة جداً مما يعني تجربة صوت ممتازة مع الجوال. في السابق كان يجب أن تشتري قاعدة DeX لكي تحول الجوال الي كومبيوتر لكن سامسونج قامت بتسهيل هذا الأمر وإكتفت فقط بشرائك لسلك HDMI يحول الجوال الي كومبيوتر بسهولة تامة.

عروض العثيم اليوم

القلم ثم القلم ثم القلم هو أهم شيء يميز الجوال وسلسلة Note Series بشكل عام، ولكن نظراً لأن هناك مميزات كثيرة في القلم سأتحدث عنها في منشور منفصل عن هذا.

الجوال متاح للبيع لبعض الأسواق بسعر مرتفع جداً واذا كان معك Galaxy Note 8 أعتقد بأنه سيكون خيار جيد لكن اذا كان معك Galaxy S9 Plus فأنا أجد أنه لا يوجد داعي للترقية بينهما لأن الفرق ليس كبير جداً خصوصاً من ناحية المواصفات الداخلية والتصميم كذلك.


أخبار السعودية اليوم

.
جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج
جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج

صور العرض

جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.