الرئيسية » جوال سامسونج بلس S9 و Galaxy S9 المميزات والعيوب

جوال سامسونج بلس S9 و Galaxy S9 المميزات والعيوب

جوال سامسونج بلس S9 و Galaxy S9 المميزات والعيوب , نستعرض سوياً جوال سامسونج +Galaxy S9 & S9 ونتكلم عن كل المميزات والعيوب الخاصة به, فى كل عام تقوم الشركة بإصدار جوالات جديدة من فئة Galaxy S، وفى هذا العام بالتحديد فى معرض الجوالات العالمى MWC 2018، أعلنت الشركة الكورية عن جوالان جديدان من هذه السلسلة، وهما Galaxy S9 & S9+.

 

تصميم الجهازين لم يختلف كثيرا عن الأجيال السابقة، فمن الخلف نجد الشاشة بطبقة زجاجية مصنوعة من جوريلا جلاس الجيل الخامس. فى الأسفل لن أجد أي شئ، بينما فى الأعلى سنجد العديد من المستشعرات، مثل سماعة المكالمات، الكاميرا الأمامية، ماسح لقزاحية العين، والتعرف على الوجه. من الخلف أيضا زجاج من نفس النوع جوريلا جلاس الجيل الخامس، وفى الأعلى سنجد في النسخة العادية كاميرا، بينما النسخة الـ+ تأتى بكاميرتين، وكلاهما يأتيان بمستشعر بصمات الأصابع أسفل الكاميرا، وعلى الجانب الأيمن الفلاش ومستشعر نبضات القلب. بشكل عام التصميم لم يختلف كثيرا عن الأجيال السابقة، ولكن في النفس الوقت جميل جدا، يأتي الهاتفان بشاشة Infinity Display من نوع سوبر أمليد Super AMOLED مع نسبة طول الى عرض غير إعتيادية 18.5:9، والنسخة الأصغر تأتى بشاشة بحجم 5.8 إنش مع دقة 2960×1440 ، بينما النسخة الأكبر تأتى بحجم 6.2 إنش ومع نفس دقة الشاشة.

جوال سامسونج بلس S9 و Galaxy S9 المميزات والعيوب

من الداخل، يضم الهاتفان معالجات من تصنيع سامسونج نفسها، من تراز Exynos 9810 ، ومعالج رسوميات Mali-G72 MP18، وهو موجه للأسواق العالمية، بينما الأسواق الأمريكية والصينية ستحمل معالج من تصنيع كوالكوم، من طراز Qualcomm Snapdragon 845 ، ومعالج رسوميات Adreno 630 ، وسواء أخذت أي معالج، فإنهما يقدمان الأداء المثالى، وخصوصا أنهما يعتمدان على معمارية 10 نانومتر، التي تقدم أداء قوى مع المحافظة على الطاقة.

تأتى النسخة الأصغر بسماحة تخزين 64/128/256GB مع 4GB من الرام، بينما النسخة الأكبر تأتى بـ64/128/256GB مع رام أكثر يصل الى 6GB (ملاحظة: النسخة التي تحمل ذاكرة 64GB هي المنتشرة في الأسواق) مع نظام تشغيل أندرويد الجديد أوريو Android 8.0 Oreo مع واجهة سامسونج المعروفة Samsung Experience 9.0.

عروض العثيم اليوم

الكاميرا الخلفية في النسخة الأصغر تأتى بدقة مع 12MP بفتحة عدسة قابلة للتغير من F/1.5 الى F/2.4 (والعكس صحيح)، والنسخة الأكبر تأتى بكاميرا، الأولى نفس النسخة الأصغر، بينما الثانية تعمل على تقريب الصورة دون أن تفقد الجودة، وتأتى بدقة 12MP.

البطارية تأتى بسعة 3000 مللى أمبير، والـ + بسعة 3500 مللى أمبير ، وكلاهما يدعمان تقنية الشحن السريع واللاسلكى السريع عبر منفذ الـ USB Type C.
يأتي الجهازان بعدة خيارات من الألوان (الأسود، الأزرق الفاتح، الاورجوانى، الأحمر، والذهبى) بسعر يبلغ حوالى 719$ و 839$ دولار.

مميزات الجوالين

1- لعل أبرز ميزة في الجهازين هي الكاميرا، حيث حصلت على تقيم كبير على الموقع المتخصص في تقيم كاميرات الجوالات، ويعود الفضل لذلك الى ميزة الـ Dual Aperture ، حيث تسمح للجهاز بأن يغير الفتحة تلقائيا، فمثلا اذا كنت في إضاءة منخفضة فإن الفتحة تتحول الى F/1.5 ، بينما اذا كنت تصور مجسم قريب فإنه يغيرها الى F/2.4، وهناك أيضا ميزة التصوير بشكل بطئ جدا Super slow-mo بعدد إطارات يصل الى 960FPS بدقة HD .

2- دائما سامسونج تتفوق على كثير من الشركات من ناحية الشاشة ، فهما يضمان أفضل شاشة يمكن أن تحصل علىها بأبعاد جديدة وتقنية السوبر أمليد مع إنحناء في كلا الجانبين. بالمختصر، ستستمتع كثيرا عندما تجرب شاشة هذان الجوالان.

عروض بنده اليوم 2 رمضان 1439 رمضان بأسعار اقل 18 مايو 2018

3- يضم جوال سامسونج بفئتيه سماعتين ستيريو قوية جدا من تصنيع شركة AKG، وحتى تقوم بتجربة صوت جميلة، يجب عليك أن تقوم بتفعيل ميزة Dolby Atmos التي أضافتها الشركة مؤخرا. كما يذكر بأنه يحمل منفذ السماعات التقليدي 3.5 مللى متر، الذي أزالته عدد من الشركات للأسف.

4- يضم جوال سامسونج  في كلا الاصدارين وسائل كثيرة للحماية، مثل مستشعر بصمات الأصابع، ماسح لقزاحية العين، التعرف على الوجه (ملاحظة: تنصح الشركة بعدم إستعمال التعرف على الوجه كوسيلة حماية أساسية ؛ لانه يمكن إختراقها بسهولة، وتفضل أن تستخدم مستشعر البصمة).

5- هذه الميزة لازلت مستمرة مع هواتف Galaxy S ، وهى أنهما يدعمان مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

6- إضافة العديد من الإكسسوارت مثل DeX Pad التي تسمح بتحويل الجوال الى PC بكل سهولة (سعرها مئة دولار).

العيوب

1- منذ عام 2016 ، أصبحت هواتف سامسونج الرائدة لا تقدم الأداء المثالى من ناحية البطارية، وهذا أيضا حصل مع Galaxy S9 & S9+ ، حيث أن البطارية لا تقدم الأداء المطلوب مقارنة بمنافسيه.

2- تأخر الشركة من إطلاق التحديثات لجوالاتها.

3- التصميم مصنوع من الزجاج، مما يجعله عرضى للكسر أكثر.

4- ميزة AR Emoji لا تعمل بشكل جيد مقارنة بـ Animoji التي تمتلكها آبل.

5- المساعد الشخصى Bixby يعمل بشكل سئ جدا، كما أنه لا يدعم اللغة العربية. هناك بعض الأشخاص اللذين لا يعجبهم الزر الخاص بهذا المساعد Bixby Button.

6- إذا كنت تمتلك الـ S8 ، فلا يجب عليك الترقية الى S9 حيث أنهما يتشابهان في كثير من الأمور، حتى أنهما يحملان لهجة التصميم مع بعض التعديلات الصغيرة.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال سامسونج +Galaxy S9 & S9 المميزات والعيوب
جوال سامسونج +Galaxy S9 & S9 المميزات والعيوب

صور العرض

جوال سامسونج بلس S9 و Galaxy S9 المميزات والعيوب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.