الرئيسية » جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري

جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري

جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري، هناك بعض الشركات التي تريد أن تنمو في أحد الأسواق المعينة فعلي سبيل المثال شركة إتش تي سي هي واحدة من الشركات التي كانت نشطة للغاية في الهند وبعض الدول الأخري، لكن بعدها بعدة سنوات الشركة لم تعد نشطة نهائياً في الهند والسبب بسيط للغاية وهو سعر الجوال مقابل المواصفات التي ستحصل عليه. بعد أن فقدت بلاك بيري شعبيتها الخاصة مع نظام BlackBerryOS الشركة تحاول أن تفعل ما بوسعها من أجل أن تعود للساحة مجدداً وذلك عن طريق نظام أندرويد Android، لكن بما أن الجوالات في الصين في حرب طاحنة جداً وفي كل شهر نجد الشركات الصينية تقوم بإبتكار أشياء جديدة ومثيرة للإهتمام، بالتالي فإن الشركة وسياسة الشركة بشكل عام لا تسمح للشركة بأن تحصل على تلك المبيعات الكبيرة في الأسواق الصينية، لذلك الشركة ستركز على ثاني أكبر سوق في العالم وهو…. الهند.

صور BlackBerry KEY2 Lite تكشف عن تصميمه بالإضافة الي بعض من مواصفاته

الجدير بالذكر بأن بلاك بيري ليست أول شركة تنسحب من السوق الصيني أو بمعني أدق ليست نشطة كثيراً في السوق الصيني، فهناك العديد من الشركات مثل سامسونج وأبل وإل جي وغيرهم الذين تباطئة مبيعاتهم كثيراً بسبب كما قلنا إشتعال المنافسة بين الشركات، لذلك هذه الشركات قررت أن تتجه الي السوق الهندي بحكم أنه ثاني أكبر سوق للجوالات الذكية وبلاك بيري على ما يبدو أنها ستنشط كثيراً مثل تلك الشركات.

حتي تقوم بلاك بيري بمنافسة تلك الشركات يجب عليها أن تطلق جوالات جديدة كلياً وتكون حصرية فقط للهند وهذا ما فعلته الشركة بالفعل حيث أنه في الأسابيع الماضية تعاونت بلاك بيري مع إحدي الشركات الهندية تدعي Optiemus Infracom التي أطلقت جوالين جديدين من الفئة المتوسطة العلية وهم Blackberry Evolve و Evolve X.

تعودنا من بلاك بيري بالمصنعية الممتازة منذ العديد من الأعوام و Evolve واحد من تلك الجوالات ذو الجودة العالية، لكن هناك بعض الأشياء المختلفة قليلاً مقارنة بالإصدارات السابقة. الأمر الأول وهو فعلياً الفرق الكبير بين الإصدارات السابقة الشاشة حيث أن بلاك بيري إتبعت ترند 2018 الذي هو شاشة ذو حواف صغيرة وهو يعتبر أول جوال من بلاك بيري يكون بشاشة ذو حواف قليلة بنسبة طول الي عرض 18:9 وهو أمر رائع بلا شك.الجوال مصنوع من البولي كربونيت مع طبقة جلدية تعطيه ملمس مختلف تماماً عن جوالات اليوم التي تكون عادةً مصنوعة بين المعدن والزجاج، وتسمي الشركة هذا التصميم باسم “Boxy Design”.

جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري

الشركة قررت أن تطلق نسخة من هذا الجوال النسخة العادية باسم Evolve والنسخة البرو أو الأقوي وهي Evolve X لكن الفرق بينهما ليس كبير جداً لذلك سوف نقول سريعاً الفرق بينهما وباقي التفاصيل الأخري متطابقة بين الجوالين. أول فارق وهو أهم فرق بين الجوالين هو بطبيعة الحال المعالج حيث أن المعالج في النسخة العادية Snapdragon 450 ثماني النواة بتردد 1.8GHz مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت بينما النسخة الأقوي Evolve X تعمل بمعالج Snapdragon 660 ثماني النواة بتردد 2.2GHz مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت، النسخة العادية تستخدم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP ميجا بكسل الأولي ألوان RGB والثانية أبيض وأسود monochrome، بينما نسخة X أيضاً بكاميرا خلفية مزدوجة لكن تستخدم مستشعر آخر بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وحجم بكسل 1.4 ميكرون والثانية بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.6 وحجم بكسل 1 ميكرون. كانت تلك أهم الإختلافات بينهما من ناحية المواصفات وباقي التفاصيل متشابهة.

ملاحظة: البلوتوث في النسخة العادية إصدار 4.2 بينما النسخة الأقوي إصدار 5.0.

عروض العثيم اليوم

يأتي الجوالان بشاشة بحجم 5.99 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD ومحمية بطبقة زجاج جوريلا جلاس الجيل الخامس Gorilla Glass 5، المساحة الداخلية 64GB جيجا بايت ويمكن توسيعها عبر بطاقة microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة بلاك بيري DTEK والتي تقول بأن الجوالان سيحصلان على تحديثات أمنية شهرياً. الكاميرا الأمامية بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، والبطارية بسعة كبيرة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type C v2.0 والأمر المثير حقاً هو دعمها لتقنية الشحن اللاسلكي Wireless Charging والشحن اللاسلكي السريع Fast Wireless Charging وهو أمر رائع جداًَ أن نجده في جوال من الفئة المتوسطة.

أما بالنسبة لأسعار الجوالات فكما فعلت إتش تي سي من قبل بأنها سعرت الجوالات بأسعار غير جيدة والآن بلاك بيري تقوم بتكرير نفس الخطأ حيث أن Evolve و Evolve X بأسعار مكلفة نوعاً ما، وتحديداً نسخة X تقريباً بنفس سعر جوال OnePlus 6 الذي يمتلك أقوي معالج من كوالكوم وكاميرا ممتازة وبطارية جيدة وغيرها من الأشياء، لكن عموماً سنري إن كانت الجوالات الجديدة من بلاك بيري ستنافس بقوة أم ستسقط.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري
جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Blackberry Evolve بتصميم أنيق ذو الحواف الصغيرة للمرة الأولي من بلاك بيري



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.