الرئيسية » جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً

جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً

جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً، في معرض MWC 2018، أعلنت شركة ألكاتيل عن سلاسل جديدة باسم Alcatel 1/3/5 Series، وقالت الشركة بأن سلسلة Alcatel 5 Series ستتميز عن باقي السلاسل بتصاميم ومواصفات جيدة جداً مقابل سعر منخفض، الآن كشفت الشركة عن جوال جديد تحت العلامة التجارية Alcatel 5V، وهو بسعر منخفض وجيد مقابل المواصفات والتصميم الجميل الذي ستحصل عليه من قبل هذا الجوال.

تصميم الجوال من الأمام يبدو مشابه الي حد كبير بجوالات 2018، حيث يوجد في أعلي الشاشة النوتش-القذلة التي تحتوي على بعض المستشعرات مثل الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات، وفي أسفل الشاشة يوجد إطار رفيع جداً، الجهة الخلفية مصنوعة من مادة البولي كربونيت 3D Curved، وتسمي الشركة هذا التصميم باسم SIMGANIC، يوجد في الجهة الخلفية الكاميرا وفلاش LED، وفي المنتصف مستشعر بصمات الأصابع وشعار الشركة، الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة وأزرار رفع وخفض الصوت، الجانب الأيسر يحتوي على درج لتركيب شرائح الإتصاال SIM Cards والذاكرة الخارجية microSD card، في الجهة العلوية يوجد منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون الإضافي، الجهة السفلية السماعة الرئيسية ومنفذ الشحن نوع microUSB v2.0 والميكروفون الأساسي على شكل سماعة أخري ليعطي مظهر خارجي لا غير.

صور ومواصفات Alcatel 5 مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

يوجد في الجوال مستشعر لبصمة الإصبع لفتح الجوال، لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لفتح الجوال، فقد أضافت الشركة خاصية تدعي Face Key biometric التي تفتح الجوال في غضون 0.5 جزء من الثانية عن طريق اكتشاف 106 نقطة رئيسية على وجه الشخص الذي ينظر للجوال. أضافت الشركة أيضاً خوارزميات الذكاء الإصطناعي في الكاميرا، فإذا كنت تصور في مكان به إضاءة مرتفعة أو تصور مجسم يحتوي على تفاصيل كثيرة، فإن الجوال تلقائياً يقوم بعمل بعض الأشياء التي ستحسن من جودة ودقة الألوان والتفاصيل في الصور، وهي خاصية رائعة جداً.

جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً

يأتي الجوال بشاشة بحجم 6.2 إنش بنسبة طول الي عرض 19:9 ومن نوع IPS LCD مع طبقة زجاجية 2.5D Glass لإعطائه جمالية وطبقة Dragontrail لمنع الخدوش، لكن دقة الشاشة تعتبر منخفضة جداً +HD فقط (أبعاد 720×1500 بكسل) وتعتبر الدقة أقل من Alcatel 3V ذو 1080×2160 بكسل، وليس لدي أي تعليق حول هذا الأمر. يعمل الجوال بمعالج ثماني النواة MediaTek Helio P22 بتردد 2.0GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات PowerVR GE8320، مع ذاكرة وصول عشوائية 3GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB جيجا بايت، ويمكن توسيعها عبر بطاقة microSD حتي 128GB جيجا بايت. نظام التشغيل هو أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة خفيفة جداً لا تستهلك الكثير من الموارد.

عروض العثيم اليوم

مع جوال Alcatel 5، كان يتميز بوجود كاميرا أمامية مزدوجة، لكن مع جوال Alcatel 5V تم تحول من الكاميرا الأمامية الي الكاميرا الخلفية المزدوجة، وهو أمر تتبعه كل شركات اليوم، عموماً، يضم الجوال كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع حجم بكسل كبير جداً 1.75um ميكرون، الكاميرا الثانية بدقة 2MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع حجم 1.25um ميكرون، وفائدة الكاميرا الثانية هو تقديم خاصية Bokeh الرائعة، الكاميرا الأمامية بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.8 مع حجم بكسل 1.12 ميكرون. يضم بطارية ضخمة جداً بسعة 4000mAh مللي أمبير وللأسف لا تدعم تقنية الشحن السريع، وسيستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي ساعتين ونصف، وفقاً لموقع الشركة.

الجوال حالياً متوفر الأسواق الآسيوية، ولا يعرف إن كان سيطلق في باقي المناطق أم لا، ولكن بما أن Alcatel 5 و Alcatel 3 تم إطلاقهما في أسواق الشرق الأوسط، فمن المرجح جداً أن يطلق Alcatel 5V في مناطق الشرق الأوسط قريباً.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً
جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً

صور العرض

جوال Alcatel 5V المميز بتصميم جذاب ومواصفات رائعة جداً



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.