الرئيسية » جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام

جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام

جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام، الشركات الصينية أصبحت تقدم جوالات بتقنيات حديثة مقارنة بشركات كبري مثل سامسونج وأبل وإل جي وغيرهم، وكانت شركة Vivo واحدة من أوائل الشركات التي قدمت جوال ببصمة تعمل تحت الشاشة Under Display Fingerprint Scanner مع جوال Vivo X20 UD، وهي أيضاً واحدة من الشركات التي أطلقت جوال بحواف قليلة جداً وبدون نوتش، لكن يبدو أن هناك شركة عملاقة تريد أن تصدر جوال ببصمة تعمل تحت الشاشة، وهي شركة نوكيا، حيث أظهرت بعض الملفات بأن نوكيا تعمل على جوال باسم Nokia A1P أو Nokai A1 Plus ببصمة تعمل تحت الشاشة، وهي الميزة التي إفتقداها في عدد كبير من الجوالات الرائدة التي أطلقت والتي ستطلق هذا العام مثل iPhone X Plus و Galaxy Note 9 و HTC U12 Plus و Google Pixel 3 XL وغيرهم.

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب

التقارير أيضاً أظهرت بأن هذا الجوال سيعمل بأحدث معالج من شركة كوالكوم حتي الآن وهو Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630. بالحديث عن البصمة، فلا يعرف إن كانت نوكيا ستستخدم نفس المستشعر الموجود في Vivo NEX S أو Xiaomi Mi 8 Explorer Edition أم لا، ولكن على الأرجح أنها ستستخدم نفس المستشعر خصوصاً وأن هذه التقنية لا زالت في مرحلة التطوير وتحتاج الي الكثير من الأعمال حتي تصل الي سرعة المستشعرات السريعة التي نجدها في جوالات OPPO أو Huawei.

جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام

مع جوال Nokia 8 Sirocco، كانت الكاميرا جيدة ولا بأس بها في فئته السعرية، ولكن نحن نتمني أن تحسن نوكيا من أداء الكاميرا خصوصاً أنها من أهم الأشياء التي أصبح المستخدمون يهتمون بها كثيراً، فإن كانت بكاميرا غير جيدة أو لا تنافس الكاميرات الأخري، فلن يحقق الجوال المبيعات أو الشهرة التي تريدها نوكيا. أمر يميز جوالات نوكيا عن باقي الجوالات الأخري والذي سيميز أيضاً جوال Nokia A1 Plus، هو إستخدام نظام خام بدون أي إضافات، حيث أعلنت الشركة في معرض MWC 2018 الماضي أن جميع جوالاتها القادمة ستعمل بنظام خام تماماً بمشروع Android One، السوق الصيني هو الوحيد الذي لن يحصل على هذا المشروع، لكن عموماً أداء جوالات نوكيا متميز جداً بالسلاسة والتنقل بين التطبيقات مع الإستخدام المطول والمكثف.

عروض العثيم اليوم

مصدر هذه المعلومات قال بأن شركة Foxconn الصينية هي التي ستتولي تصنيع هذا الجوال، وهو لا يعتبر أمر مفاجيء حيث أن نوكيا بالفعل عندما أرادت أن تدخل الي سوق الجوالات بنظام أندرويد إستعانت بشركة Foxconn. يشير أيضاً بأن هذا الجوال سيطلق في أواخر شهر أغسطس/أوائل شهر سبتمبر، وبالنظر الي أن معرض IFA يكون في هذا التوقيت، لن نتفاجيء حينما تعلن الشركة عن الجوال في هذا المعرض. لا توجد أي تفاصيل بخصوص المواصفات أو التصميم، لكن على ما يبدو أنه سيكون جوال مثير للإهتمام من نوكيا. الجدير بالذكر بأن نوكيا تعمل على جوال متوسط المواصفات تحت الاسم الرمزي Phoenix، ووفقاً للتقارير فإنه سيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 710، وقد يطلق أيضاً مع Nokia A1 Plus لكن لا توجد أي معلومات بشأن هذا الأمر.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام
جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام

صور العرض

جوال نوكيا A1 Plus سيضم أهم ميزة إفتقدناها في جوالات رائدة لهذا العام



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.