الرئيسية » مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب، اذا كنت من الناس الذين ولدوا في القرن التاسع عشر فمن المؤكد أنك تعرف شركة نوكيا، وهى شركة إشتهرت كثيرا في هذا القرن وكانت تصدر العديد من الجوالات التي تعمل بنظام السيبيان، ولعل أشهر جوال أصدرته الشركة هو Nokia 3310 الذي كان يتميز بمصنعيته الخرافية وقوة تحمله للسقطات، حيث كان يتحمل أعنف السقطات بدون أن يحصل للجوال أي شئ، ولكن بعد العديد من السنين تم إطلاق أنظمة تنافس نظام نوكيا الخاص ونعم أنا أتحدث عن نظامي IOS و Android ، ومع هذه الأنظمة تم إختراع ما يسمي الآن ب “الجوالات الذكية” وهي تقريبا التي يستخدمها الناس في عصرنا الحالي، وبسبب ذلك تعرضت شركة نوكيا الى خسارة فى أرباحها وتحديداً في عام 2012 وبعدها في العام الموالي قامت مايكروسوفت بشراء جزء من شركة نوكيا لتقوم بعدها الشركة بإصدار جوالات ذكية تحت نظام Windows Phone.

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco مع مميزاته وعيوبه وتصميمه

الآن وبعد الإنتظار الطويل، في عام 2017، قامت شركة نوكيا بإطلاق أول جوال لها يعمل بنظام أندرويد في الصين تحت العلامة التجارية Nokia 6 وذلك بفضل مساعدة شركة HMD Global والتي تعتبر “منزل” لهواتف الشركة، وبعد ذلك أعلنت الشركة عن عدة جوالات فى معرض MWC 2017 مثل Nokia 3 و Nokia 5 حتي أنها قامت بإطلاق الإصدار الجديد من الجوال المعروف Nokia 3310 2017 ،وبعدها بعدة أشهر أعلنت عن جوال Nokia 8 والذي يعتبر الجوال الفلا جشيب للشركة لعام 2017. هذا العام، أيضا أعلنت الشركة عن جوالات جديدة في معرض MWC 2018 وكان أقواهم جميعا هو Nokia 8 Sirocco.

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب

يتميز الجوال بتصيم زجاجي كأغلب جوالات الفلا جشيب اليوم، مما يعني شعور فخم عندما تمسك الجوال. من الأمام سنجد شاشة منحنية الطرفين Dual Curved Edge بنسبة طول الى عرض تقليدية 16:9 وتأتى بحجم 5.5 إنش بدقة QHD من P-OLED بكثافة بكسلات عالية 534 بكسل لكل إنش كما أن هذه الشاشة تدعم خاصية Always-on display والتي تظهر لك الساعة والتاريخ بدون الحاجة الى فتح الجوال (تستخدم هذه الخاصية عادة فى الجوالات التي تأتى بشاشة من نوع OLED أو AMOLED). من الداخل، يعمل الجوال بمعالج ثمانى النواة Qualcomm Snapdragon 835 بتردد يصل الى 2.8GHz جيجا هيرتز مع معالج رسوميات Adreno 530 وذاكرة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت و 6GB جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائية، ولكن يجب الذكر بأنه لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية على الرغم من أننى أعتقد بأن 128GB هى مساحة كافية جدا للمستخدمين.

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب

يعتبر Nokia 8 Sirocco  أحد أقوي الجوالات التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد خام Android One من جوجل نوع Android 8.1 Oreo ، ومن لا يعرف ما هو Android One فهو بإختصار نظام أندرويد خام تمامًا بدون أي إضافات من الشركة كما أن التحديثات ستصل للجوال بسرعة عن طريق شركة جوجل نفسها، وأطلقته جوجل ليكون للجوالات التى تأتي بمواصفات متوسطة ولكن فى نفس الوقت تحصل على أداء سريع، وفيما بعد تغيرت هذه النظرية بعد أن أطلقت جوجل مشروع آخر وهو Android Go الذي ببساطة شديدة عبارة عن نسخة مخففة من أندرويد موجه للجوالات الضعيفة جدًا والتى تأتى بمثلًا 1GB من الرام و 8GB مساحة تخزين داخلية الخ فهذه الجوالات ستستخدم Android Go بينما Android One هو لم يعد موجه للجوالات المتوسطة والإقتصادية بل وأيضًا للجوالات الفلا جشيب التى تضم مواصفات قوية مثل الجوال الذي نتحدث عنه الآن.

جوال LG V35 ThinQ صورة حية مع المواصفات

يضم الجوال كاميرا خلفية مزدوجة بالتعاون مع شركة كارل زايس ZIESS الألمانية المتخصصة بمجال العدسات، الأولى بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والثانية بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.6 والكاميرا الثانية تعمل على تقريب الصورة بدون فقدان للجودة Optical Zoom، أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 5MP ميجا بكسل وهو أمر مستغرب جدًا من الشركة كون أن Nokia 8 الذي تم إطلاقه في العام السابق كان يضم كاميرا أمامية أقول منه بدقة 13MP ميجا بكسل. بطارية الجوال بحجم مللى أمبير تدعم تقنية الشحن السريع عبر منفذ الـ USB Type C v3.1 الإصدار الثالث.

الجوال متوفر للبيع في الأسواق السعودية بسعر 2399 ريال لنسخة .6GB+128GB

 

Product NameNokia 8 Sirocco (TA-1005 – TA-1042)
Display5.5 inch P-OLED with
2560 x 1440 pixels
ProcessorOcta-core Qualcomm Snapdragon 835 clocked at 2.36GHz
Memory 6GB of RAM
Data storage128GB
no microSD card
CamerasRear: 12MP F/1.8 + 13MP F/2.6
Front: 5MP F/2.0
Battery3260mAh
Dimensions and wight140.93×72.97×7.5 millimeters, 180 grams
OSAndroid 8.1 Oreo
Price2399 SAR

 

عروض العثيم اليوم

مميزات الجوال

1- سعر رخيص بالمميزات التي قدمها.

2- سماعات الجوال قوية جدًا.

3- أداء ممتاز.

4- يدعم نظام Android One.

5- تصوير فيديو جيد بالنسبة لسعره.

6- مقاوم للماء والغبار معيار IP67 لمدة نصف ساعة بعمق متر ونصف تحت الماء .

عيوب الجوال Nokia 8 Sirocco

1- لا يوجد منفذ السماعات 3.5 ملم .

2- تصوير الكاميرا ليس بالمستوي المطلوب .

3- لا يوجد مثبت بصري OIS .

4- بروز الكاميرا كبير، مما يعني أنه لا ينصح أن تستخدم الجوال على السطح.

5- أيضًا من عيوب التصميم أنه اذا سقط من على مسافة حتي لو كانت قصيرة فسيتحطم وينكسر، كما أنه يمكن أن تظهر عليه بعض الخدوش مع الإستخدام المطول، لهذا ينصح أن تشتري للجوال غطاء خلفي لحمايته.

6- قد يعتبرها البعض عيب من عيوب الجوال وهو أنه يأتي بنسبة طول الى عرض تقليدية 16:9 + أنها منحنية وليست مسطحه كأغلبة الجوال + لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD (هذه لا تعتبر عيوب كبيرة فى الجوال ولكن قد يعتبرها البعض من ضمن عيوب الجوال).



أخبار السعودية اليوم
.
مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب
مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب

صور العرض

مواصفات وسعر Nokia 8 Sirocco بالإضافة الى المميزات والعيوب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.