الرئيسية » تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D

تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D

تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D، الجوال القادم من شركة سوني Xperia XZ3 الذي لم يعلن بعد قد ظهر في صور ثلاثية الأبعاد توضح تصميمه من كافة الزوايا تقريباً. على العكس الصور السابقة، يبدو أن Xperia XZ3 سيأتي بكاميرا خلفية واحدة بدلاً من كاميرا خلفية مزدوجة، وتصميم الجوال بشكل عام يطابق الي حد كبير بالنسخة السابقة Xperia XZ2، لكن مع بعض التعديلات البسيطة التي تجعل التصميم أفضل نوعاً ما.

توضح الصور بأن الجوال في الجهة الخلفية سيضم كما ذكرنا كاميرا خلفية واحدة فقط، وفي الأسفل مستشعر بصمات الأصابع في مكان غريب قليلاً، وأعلي الكاميرا يوجد بعض المستشعرات مثل مستشعر الليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus والفلاش LED ومستشعر نبضات القلب وغيرها. كذلك مثل الجيل السابق، سيعتمد الجوال في تصميمه على الزجاج في الجهة الخلفية والأمامية بالإضافة الي الألومونيوم على الأطراف. الجهة الأمامية لن تختلف بشكل كيبر عن الجيل السابق، حيث توجد الشاشة ذو الحواف القليلة بنسبة طول الي عرض 18:9، لكن الحواف تعتبر كبيرة نسبياً مقارنة ببعض الجوالات الأخري مثل Galaxy S9 أو Huawei Mate RS وغيرهم، حتي أن هناك بعض الجوالات من الفئة المتوسطة مثل Nova 3i الذي يضم حواف أقل من Xperia XZ3، وهو أمر مستغرب قليلاً.

مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال

في الجهة الأمامية يمكننا أن نجد شعار الشركة أسفل الشاشة، وفي أعلي الشاشة بعض المستشعرات الأخري مثل الكاميرا الأمامية ولمبة للإشعارات LED وغيرها، ومثل الجيل السابق سيضم الجوال سماعتين من الأمام Front Facing Stereo Speakers، ونادراً ما نجد جوالات بسماعتين من الأمام، وهي بالتأكيد خطوة رائعة من سوني.

هناك أمر يمكننا ملاحظته في الصور كذلك وهو وجود إنحناء على جوانب الشاشة، فكما نعلم هناك بعض الشركات مثل أبل أو ZTE وغيرهم الذين يستخدمون فقط شاشات مسطحة، بينما يوجد بعض الشركات الأخري مثل سامسونج التي تستخدم فقط شاشات منحنية في جوالاتها الرائدة مثل Galaxy S9 و Note 9 وغيرهم، الآن توضح الصور بأن Xperia XZ3 سيكون هو أول إصدار من جوالات سوني الذي يأتي بشاشة منحينة Dual Curved Edge Display، مقارنة بالشاشة المسطحة العادية التي شاهدناها في كافة جوالات سوني السابقة. بما أن الشاشة منحنية، فمن المرجح أن تستخدم سوني وبعد طول إنتظار شاشات من نوع OLED المشبعة للألوان وتترك شاشات IPS LCD، ليس بالضرورة بأن تكون الشاشات منحنية وتستخدم تقنية OLED، ولكن أغلب الجوالات التي تأتي مع شاشة منحنية غالباً تكون من نوع OLED.

تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D

الجانب الأيمن من الجوال سيضم أزرار رفع وخفض الصوت وزر الطاقة بالإضافة الي زر تشغيل الكاميرا المشهور في جوالات سوني منذ عدة سنوات، الجانب العلوي يوجد مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Card أو الذاكرة الخارجية microSD Card، الجهة السفلية يوجد منفذ الشحن نوع USB Type C v3.1 والميكروفون، ومثل الجيل السابق لن يضم منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

يقول مصدر الصور بأن الجوال سيأتي بشاشة بحجم 5.9 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) بنسبة طول الي عرض 18:9، وأبعاد الجوال ستكون: الطول 158.3 والعرض 73.08 والسمك 10 ملم. باقي مواصفات الجوال متوقع أن يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت.

من المنتظر أن يتم الإعلان عن الجوال رسمياً في معرض IFA 2018 في أواخر شهر أغسطس/أوائل شهر سبتمبر المقبل.



أخبار السعودية اليوم
.
تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D
تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D

صور العرض

تصميم Xperia XZ3 يظهر من خلال صور ثلاثية الأبعاد 3D



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.