الرئيسية » مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال

مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال

مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال، كشفت أحدث التسريبات بأن الجيل الثالث من سلسلة Xperia XZ (نتحدث هنا عن Xperia XZ3) سيحمل تطويرات من ناحية الكاميرا مقارنة مع الجيل السابق Xperia XZ2، كذلك هذا التسريب لم يكشف فقط عن مميزات الكاميرا بل جميع مواصفات الجوال بالكامل. يشير التسريب بأن Xperia XZ3 سيحصل على نفس إعدادات الكاميرا المزدوجة في Xperia XZ2 Premuim، كذلك سيعمل بنفس المعالج وهو Qualcomm Snapdragon 845. بالغض النظر عن الكاميرا والمعالج، سيأتي بشاشة بحجم 5.7 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) بنسبة طول الي عرض 18:9، وفي هذا الجوال لم تستغني سوني عن شاشات LCD للأسف، وهو أمر مستغرب خصوصاً أن الشركة قد إستعملت هذه النوعية من الشاشات لمدة طويلة جداً.

سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب

من الداخل، سيعمل كما قلنا سابقا بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويمكن توسيعها عبر الذاكرة الخارجية microSD حتي 400GB جيجا بايت. على غرار Xperia XZ2 Premuim، سيضم الجوال Xperia XZ3 كاميرا خلفية مزدوجة العدسة، بمستشعر بدقة 19MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وآخر بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6، وكاميرا أمامية بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 بزاوية، وبطبيعة الحال الكاميرا الخلفية ستدعم المميزات التي رأيناها في الجيل السابق تصوير بطء الحركة Slow-mo بسرعة 960 إطار في الثانية، وليزر للتركيز التلقائي وغيرها.

بطارية الجوال ستكون متوسطة بسعة 3240mAh مللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type C v3.1. من المرجح أن يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo، وفقاً لنفس المصدر.

مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال

أبعاد الجوال: الطول 153 والعرض 72 والسمك 10.1 ملم (أي أخف بمللي متر واحد عن Xperia XZ2) ويزن 183 جرام. باقي المميزات الأخري مثل دعمه للشحن اللاسلكي Wireless Charging ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 بعمق متر ونصف تحت الماء لمدة نصف ساعة، كذلك مثل الجيل السابق لن يكون هناك مخرج للسماعات 3.5 ملم، تماماً مثل عدد كبير من الأجهزة الني أطلقت في هذا العام.

لم يذكر هذا التسريب معلومات بشأن موعد الإطلاق، ولكن أشارت آخر التقارير بأنه سيطلق في بمعرض IFA 2018 الذي سيقام في ألمانيا في مدينة برلين أواخر هذا الصيف. كذلك متوقع أن يصل سعره الي 899 يورو، وهو سعر مرتفع بالتأكيد على جوال بهذه المواصفات التي نجدها عادة بجوالات بسعر $600 أو حتي $500 دولار.

يذكر بأن مصدر الصورة قال بأن نظام التشغيل في النسخة النهائية من الجوال قد يكون Android P وليس Android O، وبطبيعة الحال سنعرف إن كانت هذه المواصفات صحيحة أم لا في التسريبات القادمة أو في موعد الإعلان الرسمي عن الجوال.


أخبار السعودية اليوم
.
مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال
مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال

صور العرض

مواصفات Xperia XZ3 تظهر الإمكانيات الرائعة للجوال



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.