الرئيسية » تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً

تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً

تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً، الحرارة هي واحدة من أكثر الأشياء المزعجة التي نعاني منها في جوالاتنا الذكية، واليوم سوف نقدم لكم بعض الحلول الفعالة التي تساعد على خفض حرارة الجوال.

1- الطريقة الأولي

في بعض الأحيان عندما تلعب العاب أو تجرب آخر التطبيقات تلاحظ من أن درجة حرارة الجوال ترتفع، وهذا الشئ راجع لأن تلك التطبيقات أو الألعاب تستهلك من موارد الجهاز، وهنا نتكلم عن البروسسر أو المعالج او الذاكرة العشوائية، بذلك في حالة ملاحظة درجة حرارة الجوال بشكل غير عادي أنصحك بحذف آخر التطبيقات التي قمت بتثبيتها، كذلك إغلاق التطبيقات التي تشتغل في الخلفية ولاتنسي حذف الألعاب أو التطبيقات التي لاتستخدمها، لماذا؟ لأن تلك التطبيقات والألعاب بها عيب برمجي وليس خطأ برمجي، وهذه العيوب تؤدي الي استهلاك طاقة أكبر من متطلبات الجهاز أو من متطلبات اللعبة او التطبيق.

صور Motorola One تكشف عن تصميمه مع نظام تشغيل يعمل بخدمة جوجل الرائعة

2- الطريقة الثانية

بالنسبة لفصل الصيف، فينصح بعدم إستخدام المواد العازلة لانها تساعد في إرتفاع درجة الحرارة، اما اذا لاحظت من أن جوالك لازالت درجة الحرارة مرتفعة فانصحك بنزع الغطاء ووضعه في مكان بارد حتي تنخفض درجة الحرارة، بطبيعة الحال لا تضعه في الثلاجة لأن ذلك سيتلف الجوال بشكل كامل.

3- الطريقة الثالثة

لاتستخدم بطارية أو شاحن غير أصلي، وفي حالة ضياع الشاحن الأصلي أنصحك بشحن الجوال من خلال الحاسوب فهو بديل آمن.

تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً

4- الطريقة الرابعة

اذا كنت تريد مراقبة ارتفاع درجة حرارة هاتفك فانصحك بتطبيق CPU-Z، واذا كنت تريد خفض درجة حرارة هاتفك فانصحك بتطبيق COOLER MASTER بعد فتحه تقوم بالضغط علي Detect Overheating apps ثم تنتظر قليلاً ثم بعد الانتظار سوف تظهر لك جميع التطبيقات التي تسبب في إرتفاع درجة حرارة الجوال، ثم بعد ذلك كل ما عليك فعله هو الضغط علي cool down وهكذا سوف تلاحظ انخفاض في درجة حرارة الجوال. يمكنك أن تقرأ أيضاً التعليقات عن هذا التطبيق ومدا فعالياته. هناك أيضاً تطبيق آخر يقوم بعمل نفس الوظيفة وهو Coolify Flat، وهو يعتبر أكثر فعالية من تطبيق Cooler Master وذلك لأنه يحتاج الي صلاحية الروت، حيث أنه يقوم بعمل خوارزميات تجعل درجة الحرارة تنخفض. اذا كان لديك صلاحية الروت في جوالك فأنصحك بتطبيق Coolify Flat فهو فعال بشكل كبير جداً، أما اذا لم تكن تتوفر على صلاحية الروت فإستعمل تطبيق Cooler Master هو أيضاً يعتبر جيد في خفض درجة الحرارة.

عروض العثيم اليوم

5- الطريقة الخامسة

اذا كنت من الاشخاص الذين ترتفع حرارتهم باستمرار انصحك بأخذ نسخة احتياطية وعمل فورمات لهاتفك بشكل كامل، واذا لم تحل هذه المشكلة أنصحك بعمل روم آخر للجوال، ويمكنك أن تجد روم لجوالك بكتابة فقط موديل او اسم الجوال وبجانبها تكتب custom roms، وستظهر لك بعض الرومات المطبوخة أغلبها يكون من تطوير أشخاص معروفة وتشتهر بالمصداقية.

رابط تحميل التطبيقات:

CPU-Z

Cooler Master



أخبار السعودية اليوم
.
تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً
تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
تخفيض درجة حرارة الجوال تعرف على خمسة طرق ستساعدك كثيراً



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.