الرئيسية » تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية، يواجه سوق التابليت الذي يعمل بنظام أندرويد بإنخفاض مستمر كل عام، ولا زالت شركة أبل مع تابليت iPad Pro هو المتصدر والأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك بعض الشركات التي لا زالت تصدر تابليت بمواصفات قوية وسعر مناسب مثل شركة شاومي، ففي العام الماضي أطلقت شاومي تابليت Xiaomi Mi Pad 3، وكان بمواصفات لا بأس بها وسعر جيد، والآن الشركة أعلنت في الصين عن النسخة الجديدة Mi Pad 4 التي تحتوي على بعض الإختلافات المهمة مقارنة بالنسخة السابقة.

تصميم Galaxy Tab S4 يظهر بفضل هيئة الإتصالات الفيدرالية FCC

من ناحية التصميم، فهو يعتبر جيد جداً معدن بالكامل، ومن الأمام توجد حواف قليلة نوعاً ما مع تناسق عرض 16:10، لكن شكل التابليت لم يتغير كثيراً عن الجيل السابق. أما بالنسبة لمواصفات التابليت، فهنا يأتي التغير الكبير مقارنة بالجيل السابق، حيث تم تحديث المعالج من شركة ميدياتيك الي معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 660 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 512، مما يعني أداء أفضل بكثير مقارنة مع النسخة السابقة. باقي مواصفات التابليت تتمثل بقدومه بشاشة بحجم 8 إنش بدقة FHD (أبعاد 1200×1920 بكسل) من نوع IPS LCD، وفي الحقيقة أمر مستغرب جداً أن تكون دقة الشاشة أقل من الجيل السابق (الجيل السابق كان 1536×2048 بكسل بدلاً من 1200×1920) لكن أعتقد بأن دقة الشاشة تعود بسبب نسبة الطوال الي العرض، حيث أن الجيل الجديد يستخدم 16:10 بينما الجيل القديم 4:3، ولكن بشكل عام تعتبر الدقة متقاربة بينهما.

هناك ثلاث نسخ من التابليت من حيث ذاكرة الوصول العشوائية ومساحة التخزين الداخلية، الأولي WiFi مع 32GB+3GB جيجا بايت، الثانية WiFi مع 64GB+4GB جيجا بايت، الثالثة LTE مع 64GB+4GB جيجا بايت، ويجب عليك أن تختار السعة المناسبة لك وذلك لأن التابليت للأسف لا يدعم تركيب ذاكرة خارحية microSD Card، وهي نقطة سلبية جداً في هذا التابليت، لكن من الجيد أن نوع الذاكرة العشوائية هو LPDDR4X.

تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة MIUI 9 الجيل التاسع، وبما أن التابليت يأتي مع هذا الإصدار من النظام فهو يدعم مشروع Project Treble، وهو بإختصار مشروع يجعل أي جهاز يأتي به تصل اليه التحديثات بشكل أسرع، وهذا المشروع يمكن أن تجده في الجوالات التي تأتي مع نظام أندرويد Android Oreo فما فوق. الجدير بالذكر بأن التابليت حصل قبل بضعة أيام على نسخة تجريبية BETA من الواجهة الجديدة MIUI 10 الجيل العاشر، ولكن لا أنصح بتجربتها الآن لأنه بالتأكيد سيكون هناك مشاكل كثيرة جداً في النظام مع الإستخدام اليومي، لهذا أقترح أن تنتظر قليلاً الي أن يتم إطلاق النسخة النهائية والتي لن تحتوي على هذه المشاكل.

يضم التابليت كاميرا خلفية بمستشعر من سامسونج OV13855 بدقة 12MP ميجا بكسل مع بفتحة عدسة F/2.0، أما الكاميرا الأمامية فهي أيضاً بمستشعر من سامسونج S5K5E8 بدقة 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، تم تقليل البطارية عن الجيل السابق لتصبح بسعة 6000mAh مللي أمبير بدلاً من 6600mAh مللي أمبير، لكن لا يعرف إن كان الإثنين يقدمان نفس الأداء أم لا، ولكن عموماً يدعم Mi Pad 4 الشحن السريع من خلال شاحن بقدرة 10W واط، ومنفذ الشحن هو USB Type C. يدعم الجوال شبكات الإتصال 4G LTE، وتقنية البلوتوث الإصدار الخامس Bluetooth 5.0.

التابليت بالفعل متوفر للبيع في الصين بسعر منفخض نسبياً.



أخبار السعودية اليوم
.
تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية
تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية

صور العرض

تابليت Xiaomi Mi Pad 4 المميز بتصميم أنيق ومواصفات قوية



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.