الرئيسية » تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً

تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً

تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً، أعلنت شركة سامسونج عن تابليت جديد من الفئة الرائدة الذي كان منتظر بشدة Galaxy Tab S4 وهو منتظر بشدة لأن سامسونج واحدة من الشركات القليلة التي لا زالت مستمرة بإطلاق تابليت جديد كل عام بعكس بعض الشركات الأخري مثل سوني و إل جي وغيرهم الذين لم يعودوا مهتمين نهائياً بسوق تابليت وذلك بسبب الإنخفاض الكبير عند ظهور الجوالات الذكية بأحجام كبيرة جداً مثل Honor Note 10 بشاشة 6.95 إنش و Mi Max 3 بشاشة 6.9 إنش و Meizu 16 Plus بشاشة 6.5 إنش وغيرهم. عموماً، التابليت الجديد يتميز بتصميم ذو حواف صغيرة وهو تقريباً من أوائل التابليت الذي يضم شاشة ذو حواف قليلة وإن كانت لا تقارن بجوالات اليوم لكن مع ذلك لا يضم نوتش والي اليوم لا يوجد أي تابليت يحتوي على نوتش في أعلي الشاشة، ونتمني أن لا يحصل ذلك.

مواصفات Galaxy Tab S4

يأتي التابليت بشاشة كبيرة 10.5 إنش بدقة +QHD (أبعاد 1600×2560 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED بتناسق عرض 16:10 التقليدي، ومن الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 835 بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 540 وصحيح أنه المعالج الرائد للعام الماضي ولكن عندما تقارن مواصفات التابليت بباقي الأجهزة الأخري مثل MediaPad M5 و iPad Pro 2018 ستكتشف بأن الشركتين يفعلان نفس السياسة، وهي أن يضعوا معالج رائد خاص بالعام الماضي لهذا نجد سامسونج تتطبق هذه السياسية على Tab S4 وأعتقد أنه ليس عيب في التابليت فهو معالج جيد جداً. يتم تزويد التابليت بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت، وهناك نسخة أخري بمساحة 256GB جيجا بايت ووفقاً لسامسونج نفسها فإنها ستكون مخصصة لبعض الدول فقط، لكن على أي حال التابليت يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت، فمن ناحية المساحة لن تواجه مشاكل.

مواصفات Galaxy Tab Advanced2 مع الرسومات تظهر بفضل دليل المستخدم

يضم كاميرا خلفية جيدة نوعاً ما بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وكاميرا أمامية بدقة 8MP ميجا بكسل، والبطارية تعتبر جيدة جداً بسعة 7300mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 وتقبل الشحن من خلال منفذ USB Type C v3.1. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة سامسونج الخاصة Samsung Experience UI وبالتأكيد التابليت سيحصل على تحديث للأندرويد الجديد Android 9.0 Pie لكن لا يعرف متي. أبعاد التابليت: الطول 249.3 والعرض 164.3 والسمك رفيع 7.1 ملم مع وزن قدره 482 جرام لنسخة SM-T830 Wi-Fi ووزن قدره 483 جرام لنسخة SM-T835 LTE 4G.

تصميم Galaxy Tab S4

تصميم التابليت يختلف بشكل كبير مقارنة بالأجيال السابقة، بدايةً من ناحية المصنعية فلم يتغير أي شيء حيث أن الجيل الجديد لا زال يستخدم زجاج جوريلا جلاس الجيل الخامس من الأمام والخلف مع إطار معدني، لكن شكل التابليت من الأمام تغير كثيراً حيث أنه لم يعد هناك شعار الشركة ولم يعد أيضاً هناك زر الهوم الذي كان ولا يزال مشهور في جوالات سامسونج، على الرغم من تصميم التابليت لا يعتمد على شاشة ذو الحواف الصغيرة FullView ولكن هذه تعتبر خطوة للإمام لنجعلنا نتحمس لرؤية تابليت جديد من سامسونج مع شاشة ذو حواف قليلة. يحتوي التابليت على أربع سماعات Stereo Speakers مصنعة من قبل شركة AKG المشهورة للصوتيات كما أن النظام نفسه يدعم تقنية Dolby Atmos وبإختصار شديد جميع تلك الأشياء تعطيك تجربة صوت فريدة من نوعها مع هذا التابليت، وبالمناسبة التابليت لا زال يحتفظ بمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

كاميرا Galaxy Tab S4

الي يومنا هذا الكاميرات في التابليت بشكل عام تعتبر ميزة ثانوية فيه وليست أمر إجباري على الشركات بأن تضع كاميرا قوية، ونفس الأمر حدث مع Galaxy Tab S4 فهو يضم كاميرا نوعاً ما جيدة، لكن كما قلنا الكاميرا في التابليت بشكل عام لا تعتبر ميزة وإنما مجرد إضافة لا غير.

بطارية Galaxy Tab S4

في الجيل الماضي Tab S3 كانت سعة البطارية جيدة 6000mAh مللي أمبير لكن الجيل الجديد Tab S4 تم تحسين البطارية بشكل كبير لتصبح 7300mAh أي زيادة 1300mAh مللي أمبير عن الجيل السابق، وبما أن المعالج المستخدم في الجيل الجديد مصنع بتقنية 10nm نانو متر فبتأكيد أداء البطارية في Tab S4 ستكون أفضل بفرق واضح مقارنة بالجيل السابق، والأمر الجميل هو دعمه لتقنية الشحن السريع والتي تشحن التابليت في غضون ثلاث ساعات تقريباً وهو رقم كبير لكن على سعة البطارية العملاقة أعتقد بأنه أمر مقبول.

تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً

نظام الحماية في Galaxy Tab S4

في الأجيال الماضية كان زر الهوم يعمل أيضاً كمستشعر لبصمات الأصابع لكن بعد أن تخلت سامسونج عن زر الهوم تخلت أيضاً عن البصمة، نعم تخلت عن البصمة وبشكل مفاجيء قالت سامسونج بأن الطريقة الجديدة لفتح التابليت عن طريق مستشعر لقزحية العين Iris Scanner وهي دقيقة وسريعة جداً وتعمل في جميع الأوضاع حتي في الإضاءة المنخفضة. هناك أيضاً طريقة أخري لفتح التابليت وهي عن طريق الوجه Intelligent Scan وهذه الميزة شاهدنا للمرة الأولي مع Galaxy S9 والآن نجد سامسونج تضعها مع Tab S4 الجديد.

إكسسورات Galaxy Tab S4

تمت إضافة إكسسوارة كيبورد للجهاز لتحوله من تابليت الي كومبيوتر تماماً مثل فكرة مايكروسوفت مع سلسلة Surface Pro Series، بالإضافة الي القلم الضوئي S Pen. الجيل قديم بالفعل يأتي مع إكسسوارة مخصصة للكيبورد لكن على الأغلب بأن الجيل الجديد لن يدعم إكسسوارة من الجيل القديم. بعيداً عن الكيبورد التابليت أيضاً يدعم منصة DeX التي تحول التابليت الي كومبيوتر بسهولة لكن يجب عليك أن تشتري محول من HDMI الي USB وذلك لأن هذا الكيبل غير مرفق مع علبة التابليت.

التابليت متوفر بالفعل للبيع لبعض الدول مثل أمريكا عبر شركة Verizon Wireless بسعر مرتفع نوعاً ما واذا كنت تمتلك Tab S3 يجب أن تقرر ما هي الأشياء التي تحتاجها حتي تجعلك تشتري الجيل الجديد Tab S4 أما إذا كنت ترغب بشراء تابليت جديد للتأكيد هذا التابليت مصنف من أقوي التابليت الموجود حالياً في الأسواق.



أخبار السعودية اليوم
.
تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً
تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً

صور العرض

تابليت Galaxy Tab S4 المميز بمواصفات قوية مع إكسسوارات رائعة جداً



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.