الرئيسية » تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج

تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج

تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج، في بداية الشهر الحالي، كشفت شركة سامسونج الكورية عن تابليت جديد من الفئة الرائدة تحت العلامة التجارية Galaxy Tab S4 لكن في نفس الوقت وفي نفس يوم الإعلان عن هذا التابليت، قررت الشركة أن تطلق نسخة مخففة من ذلك التابليت تحت العلامة التجارية Galaxy Tab A 10.5.

تصميم التابليت من البلاستيك بالكامل، من الأمام توجد الشاشة ذو الأبعاد التقليدية 16:10، في الخلف توجد الكاميرا الخلفية وأسفلها مباشرة الفلاش LED وشعار الشركة المصنعة OEM. الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة وأزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية microSD card، الجهة العلوية تحتوي على سماعتين وبجانبها منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون، في الجهة السفلية يوجد منفذ USB Type C v2.0 وأيضاً سماعتين أخريتين ليصبح بذلك التابليت يمتلك أربع سماعات Four Stereo Speakers والسماعات مصنعة من قبل شركة AKG للصوتيات بالإضافة الي أن التابليت نفسه يدعم تقنية Dolby Atmos فجميع تلك الأشياء تجعل تجربة الصوت مع هذا التابليت مميزة للغاية وبالتأكيد ستستمتع مع تلك السماعات عند سماعك لفيديو أو موسيقيٍ ما.

صور ومواصفات Galaxy Tab S4 وبعض من مميزاته تظهر بفضل ملفات firmware

يضم التابليت شاشة كبيرة بحجم 10.5 إنش بدقة WUXGA (أبعاد 1200×1920 بكسل ونعم هي دقة أعلي بقليل من FHD) وللأسف نوع الشاشة هو TFT IPS LCD وليس AMOLED كما تعودنا من سامسونج. من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 450 بتردد 1.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 506 وهو يعتبر معالج جيد ولكن أعتقد في فئة التابليت السعرية كان يجب على الأقل أن يستخدم Snapdragon 630 أو حتي Snapdragon 625، هذا لا يعني بأن معالج Snapdragon 450 سيء ولكن أعتقد بأنه مخصص لفئة أقل من ذلك خصوصاً لأسعار التابليت المنخفضة بينما هذا التابليت من الفئة المتوسطة. عموماً، يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية 3GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB جيجا بايت ويمكن توسيعها عبر الذاكرة الخارجية microSD حتي 512GB جيجا بايت.

تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج

نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة سامسونج Samsung Experience UI الجيل التاسع، وهي واجهة ثقيلة نوعاً ما مليئة بالمميزات التي لا يستخدمها أغلب المستخدمين العاديين. يأتي التابليت بكاميرا خلفية مقبولة بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وأمامية بدقة 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا مقبولة في هذه الفئة السعرية ولكن كما نعلم فإنه تقريباً جميع التابليت المتوفرة في الأسواق تأتي بكاميرات غير جيدة للأسف.

أهم ميزة في هذا التابليت مقارنة بأي تابليت آخر تم إطلاقه من سامسونج عدا Tab S4 هي البطارية، حيث أن سعة البطارية تعتبر أكثر من ممتازة 7300mAh مللي أمبير وعلى دقة الشاشة المنخفضة هذه تعتبر من أفضل بطاريات التابليت التي تعمل بنظام أندرويد، لكن أسوء ما يعيب تلك البطارية هو عدم دعمها لتقنية الشحن السريع على الرغم من أن المعالج نفسه يدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بكوالكوم Qualcomm Quick Charge 3.0. أبعاد التابليت: الطول 260 والعرض 161.1 والسمك 8 ملم مع وزن 529 جرام لنسخة SM-T590 Wi-Fi ووزن 534 جرام لنسخة SM-T595 LTE 4G.

في النظام يوجد خيار يدعي SmartThings الذي يجعلك تتحكم بالأجهزة المنزلية الكهربائية مثل الثلاجة والتلفاز وغيرها. التابليت سيتوفر للبيع إبتداءاً من يوم 24 أغسطس القادم بسعر متوسط.


أخبار السعودية اليوم

.
تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج
تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج

صور العرض

تابليت Galaxy Tab A المميز بالشاشة العملاقة وأفضل بطارية تابليت من سامسونج



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.