أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

اكتشافات غريبة في قاع المحيطات لم يسبق لك بسمعها من قبل

اكتشافات غريبة في قاع المحيطات لم يسبق لك بسمعها من قبل، على مر العصور والأسرار في قاع المحيطات لا تنتهي، والي يومنا هذا لا زال الناس يقومون بإكتشاف أشياء غريبة للغاية، ومع تطور التكنولوجية وأدوات البحث الحديثة أصبح الأمر أسهل بكثير مقارنة بالأعوام الماضية.

1- مدينة هرقليون

هذه المدينة الأثرية تعتبر واحدة من أهم الإكتشافات التي تم العثور عليها في قاع المحيط، وتم العثور علي المدينة المصرية المفقودة في أعماق البحر المتوسط منذ أكثر من 1200 عام، وتم إكتشاف هذه المدينة عام 1992 بالقرب من شاطئ أبو قير في مدينة الإسكندرية، والأمر المدهش هو أن جميع الأشياء الأثرية تقريباً لم تتلف وظلت على ما هي عليه بالرغم من فقدانها بما يقارب 1200 عام، وتم العثور على المدينة بعمق 45 متر تحت سطح الماء.

2- كنز الزمرد

جيمس كوبتشن هو صياد عثر علي كنز أحد كنوز على بابا، وهذا الكنز كان يضم أكثر من 10 آلاف من عملة الزمرد، وتم العثور على هذا الكنز في ساحل كي ويست بولاية فلوريدا الأمريكية، وكانت هذه تعتبر أهم شيء قام بإكتشافه هذا الصياد، وكانت تقدر قيمة هذه العملات حوالي نصف مليار دولار، لكن هذا الإكتشاف قام بجذب وسائل الإعلام بالإضافة الي الحكومة الفيدرالية اليه، وقررت بأنه لن يحصل على جميع الكنز، بمعني أنه لن يكون ملكه فقط، وعلى الرغم من هذه العملات تقدر بملايين الدولارات الا أنه لم يستطع الإستفادة من هذه العملات، ثم بعدها قرر أن ينتحر عام 2012، وكان عثوره على الكنز سبب في وفاته.

ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية

3- أنتيكيثيرا

قبل أن يكون هناك شركات كبري تقوم بصنع أجهزة كومبيوتر مثل أبل ومايكروسوفت وغيرهم، إكتشف بعض الباحثين آلة يونانية الأصل تعرف باسم أنتيكيثيرا، وهي تمثل صورة قديمة لجهاز الكومبيوتر، وتم العثور على هذه الآلة بالقرب من الجزيرة اليونانية أنتيكيثيرا تحديداً في حطام أحد السفن اليونانية بقاع المحيط، ويعتقد البعض بأن تصميمها “فلكي” وأنه في غاية الدقة، وكانت فائدة هذا المشروع هو تحديد وقت الكثوف، وحالياً الآلة معروضة في أحد المتاحف اليونانية.

اكتشافات غريبة في قاع المحيطات لم يسبق لك بسمعها من قبل

4- محرك ابولو

في أواخر القرن السابع عشر أطلقت الولايات المتحدة عدد من الصواريخ ضمن برنامج الطياران المعروف ابولو، وكانت بعض المحركات قد سقطط في المحيط وكان البعض يعتقد بأنها إختفت، لكن في عام 2012 إستطاع مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس من خلال أحد مشاريعه السرية للبحث عن هذه المحركات وجد بالفعل هذه المحركات داخل قاع المحيط، وعلى الرغم من أن المحرك قد تعرض للتآكل، إلا أنه قرر أن يقوم بإصلاحه بعد عامين تقريباً، وبعدها قام بعرضه في متحف الطيران بمدينة سياتل الأمريكية. لا أحد يعلم لماذا قام جيف بإنفاق هذا العدد الكبير من المال من أجل العثور على هذه المحركات.

5- قطار تحت سطح البحر

ليس من الغريب أن نجد سفن مفقودة تحت قاع المحيطات، لكن سيكون الأمر أكثر غرابة عندما تعثر على قطار بالكامل تحت سطح البحر، فبالقرب من ساحل نيوجيرسي على عمق 27 متر تحت سطح البحر، تم العثور إثنين من القطارات المفقودة منذ عام 1850، والي اليوم لا أحد يعلم كيف وصل هذا القطار الي قاع المحيط.

عروض العثيم اليوم

[divider] .

اكتشافات غريبة في قاع المحيطات لم يسبق لك بسمعها من قبل
اكتشافات غريبة في قاع المحيطات لم يسبق لك بسمعها من قبل

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 8 ): 1 23 ... 8التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد