أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

منتجات سيئة من أبل جعلت الشركة تخسر ملايين الدولارات

منتجات سيئة من أبل جعلت الشركة تخسر ملايين الدولارات، النجاح لا يأتي من الرفاهية والوصول الي القمم لا يأتي بدون عثرات وشركة أبل من إحدي هذه الشركات التقنية العملاقة التي تعتبر أغلي شركة في العالم بقيمة تتدعي واحد تريليون دولار، وبذلك تصبح أول شركة في العالم تقدر بهذه القيمة المرتفعة للغاية، ويعود فضل هذه القيمة الكبيرة للعديد من المنتجات التي تقدمها الشركة آيباد و آيفون و ماك بوك برو، لكن مع ذلك هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعلمون بأن هناك منتجات غير ذلك التي تم إطلاقها من قبل أبل ولاقت فشلاً ذريعاً جعلت الشركة تخسر ملايين الدولارات، واليوم ستتعرف على بعض من تلك المنتجات التي لم تلقي النجاح الكبير من قبل الشركة.

صدف غريبة جعلت الناس في حالة ذهول شديدة تعرف عليها

1- جهاز Apple III

يعتبر هذا الجهاز من أوائل الأجهزة التي قد أطلقتها شركة أبل والذي تم إطلاقه للمرة الأولي عام 1980 وعاني الجهاز من مشاكل تقنية حيث أن تصميمه كان سيء وعدم وجود فتحات تهوية وإعتمادية على ألواح الألومونية في التهوية أدي الي فشل الجهاز تماماً، وذكر أحد مؤسسي شركة أبل ستيفن جاري وزنياك أن السبب الرئيسي وراء فشل الجهاز بسبب أن الجهاز تم تصميمه من قبل قسم التسويق بالشركة خلاف المشاريع الأخري التي تم تصميمها من خلال مهندسي أبل نفسها، وبسبب عدم نجاح الجهاز إضطرت أبل الي سحب كمية قدرها 14 ألف وحده. ولعل أيضاً من أسباب فشل الجهاز هو سعره المرتفع للغاية حيث أن سعره كان يتراوح بين 4000 آلاف دولار الي 7800 آلاف دولار، وتم بيع ما يقارب 70 ألف وحده من الجهاز قبل أن يتم إيقاف إنتاجه عام 1984.

2- جهاز Apple Lisa

تم إنتاج الجهاز عام 1983 ويعد من العلامات البارزة في تاريخ التقنية فمن خلاله تم توجيه واجهة رسومية في تاريخ الحواسيب الشخصية كما أنه كان أول حاسوب مزود بماوس ونظام تشغيل الجهاز، وعلى الرغم من ذلك فشل الجهاز تجارياً بسبب البطيء وصعوبة الإستخدام كما أن سعره كان مرتفع جداً بلغ عشرة آلاف دولار، وتم بيع بما يقارب من مئة ألف وحده مما سبب للشركة خسائر كبيرة جعلتها تقرر وقف إنتاجه عام 1986.

منتجات سيئة من أبل جعلت الشركة تخسر ملايين الدولارات

3- جهاز Apple Macintosh Portable

كان هذا أول جهاز كومبيوتر ماكينتوش محمول يعمل بالبطارية تنتجه شركة أبل وكانت البطارية مدمجة به، وتم إنتاجه عام 1989 وفشل الجهاز بسبب أدائه الضغيف للغاية ووزنه الثقيل نسبياً الذي بلغ 7.2 كيلو جرام مما يعني بأنه شبه مستحيل أن تقوم بأخذ الجهاز الي مكان عام، بالإضافة الي أن سعره كان مرتفع الذي بلغ 7300 دولار مما جعل الشركة تتوقف عن إنتاج الجهاز عام 1991.

عروض العثيم

قد يظن البعض بأن سعر الأجهزة كان السبب وراء فشلها لكن في الواقع الأمر يعتمد على الجودة وإحتياجات المستخدم، فإذا كان يريد جوال بنظام iOS اذاً ليس له خيار سوي آيفون كما أن الأشخاص الذين يعشقون الشركة من أحد العوامل التي تساعد الشركة على تحقيق مبيعات قوية جداً مقارنة بأي شركة أخري، فعلي سبيل المثال جوال iPhone 8 يعتبر أكثر جوال حقق مبيعات في الربع الأول من عام Q1 2018، على الرغم من أن هناك جوالات أرخص بكثير من iPhone 8 لكن كما قلنا الأمر يعتمد على المستخدم وما هي الأشياء التي يريدها.

[divider] .

منتجات سيئة من أبل جعلت الشركة تخسر ملايين الدولارات
منتجات سيئة من أبل جعلت الشركة تخسر ملايين الدولارات

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 8 ): 1 23 ... 8التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد