أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

حالات مرضية غريبة لن تصدق بأنها حقيقية ولكنها كذلك

حالات مرضية غريبة لن تصدق بأنها حقيقية ولكنها كذلك، في بعض الأحيان عندما يقوم شخص ما بإعطائك شيء ولا تصدق بأن هذا الشيء حقيقي وأنه يجب أن تري هذا الشيء بعينك بنفسها، ولكن مع ذلك هناك بعض الأشياء التي حتي عندما نشاهدها بأعيننا لا نصدق بأنها حقيقية بسبب أنه شيء غريب جداً، وعالم الطب يحتوي على الكثير من تلك الأشياء الغريبة، فهناك حالات مرضية كثيرة غريبة لدرجة تجعلك لا تصدق بأنها حقيقية.

1- فرط إنتاج الشعر – Hypertrichosis

معروف هذا المرض باسم متلازمة الرجل الذئب وتلك الحالة النادرة تسبب في إنتاج الشعر في كل فروع الجسم بما في ذلك الوجه وفي بعض الحالات الأخري تتركز على مناطق معينة في الجسم، وهذا المرض قد يصيب أي شخص مهما كانت جنسيته أو عمره. الأمر الغريب هو أن سبب إصابة الأشخاص بهذا المرض ليس سبب جيني والعلاج الآمن لهذا المرض هو إزالة الشعر عن طريق الليزر لكن فعاليته ضعيفة للغاية، لهذا المصابون بهذا المرض للأسف سيقضون حياتهم به بسبب عدم وجود عالج فعال لهذا المرض.

نجوم كبيرة في الفضاء لن تتخيل مدي حجمها وشكلها عن قرب

2- لعنة أوندين – Central Hypoventilation Syndrome

يعرف هذا المرض باسم متلازمة عدم إنتظام حركة التنفس و هي من إحدي الحالات النادرة للغاية والمصابون بهذه الحالة يواجهون مشاكل في أوتوماتيكية عمل التنفس، وهذا ما يجبرهم على أن يتذكروا التنفس قبل النوم ولكي لا يموت الشخص أثناء النوم يجب أن يتم تركيب له جهاز تنفس أثناء النوم، وعلى الرغم من تلك الحالة نادرة جداً ما يصاب بها الشخص العادي إلا أنها قد تكون مؤذية للغاية اذا لم يتم معالجتها.

3- متلازمة الرجل الشجرة – Epidermodysplasia Verruciformis

تعتبر تلك الحالة من أغرب الأمراض التي تم إكتشافها حالياً حيث أنها تغطي الجسم بالكامل بكتل بشعة للغاية تجعل الأشخاص المصابون بهذا بالفعل يوصف كالقبيح، وتظهر على هيئة تشبه لحاء الشجر يغطي جسم المصاب، والمصابون بهذه الحالة نتيجة الي تحور جيني نادر جداً وتجعل الجسم يتأثر كثيراً بفيروسات Hepatitis B Virus والتي تجعل المصاب مع الوقت يشبه في شكله لحاء الشجر، ويتكاثر أكثر عندما يتعرض للشمس.

حالات مرضية غريبة لن تصدق بأنها حقيقية ولكنها كذلك

4- القرن الجلدي – Cutaneous Horn

اذا قمت بإلقاء نظرة على الأشخاص المصابون بتلك الحالة قد تعتقد بأنها غير حقيقية ولكن تلك الحالة بالفعل حقيقية وهي بسبب سرطان الجلد ويخرج من الجسم كتلة تشبه في شكلها القرون، وتظهر على الأشخاص الذين يكون الجلد الخاصة بهم رقيق أو ضعيف نسبياً كما أن تلك القرون تتكون من نفس المادة التي يتكون منها الظفر وأغلب القرون تكون حميدة ويتم إزالتها عادةً بالجراحة، وعلى الرغم من أن تلك القرون تظهر عادةً على الرأس إلا أن هناك بعض الحالات التي تم تسجيلها في مناطق أخري في الجسم.

5- الجلد الأزرق – Methemoglobinemia

الـ Methemoglobinemia هي حالة شاذة للغاية تجعل المصاب يتحول مثل المخلوق الفضائي وذلك لأن تلك الحالة تجعل جلد الشخص يتحول الي لون أزرق، وسبب تغير لون الجلد الي الأزرق هو قلة معدل الأكسجين لكن الأمر الرائع أن تلك الحالة يوجد لها علاج، وعندما يتم معالجة الشخص المصاب لون الجلد يرجع لأصله الطبيعي، وبعض الناس الذين يكون جلدهم باللون الأزرق يكون عن طريق التفضض أو Argyria، والتفضض ينتج عن التعرض الشديد لغبار الفضة ومشكلة الفضة هو أن الجسم لا يستطيع التعامل معها ولا يستطيع أن يقوم بإخراجها، وهذا ما يجعل الشخص المصاب بهذه الحالة اللون الأزرق مائل قليلاً الي اللون الرمادي، وعلى الرغم من أن الشكل يكون غريب لكن عادةً الأشخاص المصابون بالتفضض يكونون بصحة جيدة.

[divider] .

حالات مرضية غريبة لن تصدق بأنها حقيقية ولكنها كذلك
حالات مرضية غريبة لن تصدق بأنها حقيقية ولكنها كذلك

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 6 ): 1 23 ... 6التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد